أسرة ثانوية خديجة النموذجية تبدع بيوم دراسي مطول وهادف لكافة معلميها

بجو من السرور والتناغم بين جميع الطواقم والمعلمين ، تبدع ثانوية خديجة النموذجية وتتألق كعادتها ، بيوم دراسي مطول وهادف ، لبحث أمور تربوية وتعليمية في المدرسة .

حيث تخلل اليوم الدراسي عدة محطات لبحث محاور مختلفة، بداية كانت جلسة للأدارة متمثلة بنوابها ومركزي الطبقات مع مربي الصفوف جميعا ابتداءا بالصفوف العاشرة وحتى الثانية عشرة ، هذا وقد تضمنت الجلسة بحث أمور تربوية وتعليمية بشكل عام ثم بحثها لكل طبقة بشكل خاص .

المحطة التالية كانت من نصيب مركزي المواضيع المختلفة بشتى التخصصات ، حيث استعرض كل مركز على النتائج والتحصيلات لكل موضوع على حدة وخلصوا الى توصيات هامة لكل موضوع

هذا وقد كان لقسم الأستشارة التربوية في المدرسة حظ وافر من هذا اليوم ، حيث تم تفعيل الهيئة التدريسية فيها بورشة عمل قيمة جدا وهادفة ، وذلك بواسطة اشراكهم بفعالية " بطاقات أدوار " وهي فعالية ممتازة لتصعيد الوعي للأدوار الجماعية ولديناميكية العلاقات الشخصية بالمجموعة ، وتهدف كذلك لعزل الأدوار التي تعيق العمل الجماعي وتزيد من المشاركة والتعاون بين أعضاء المجموعة في المؤسسة ذاتها .

لقد عبر المعلمون المشتركون في هذه الفعالية عن مدى الفائدة التي اكتسبوها من خلال تعبيرهم بشفافية وصدق عن مشاعرهم تجاه أدوارهم المختلفة في المدرسة وخارجها ، كذلك عبروا عن مدى سرورهم واستمتاعهم بالمشاركة ، وذلك لأنه أتيحت لهم فرصة التعبير أمام زملائهم ، حيث قسم منهم كانوا طلابا لزملائهم المعلمين حاليا ، مما أكسب الجميع شعورا بالأرتياح والأستفادة معا وجعل الفعالية مميزة ، شائقة وماتعة .

مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد ، ثمن هذا اليوم عاليا وشكر القائمين عليه وجميع الطواقم المختلفة ، وأعضاء الهيئة التدريسية كافة ، وأكد على أهميته لما فيه مصلحة للمدرسة تربويا وتعليميا.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 23 07/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 24 07/27/2017 - 10:00
RT : غدا أشهار كتاب الشيخ رائد صلاح "مطارد مع سبق اﻹصرار"يروي فيه مﻻحقته السياسية واﻷمنية..كتاب هام يبين صفحات من تاريخن… https://t.co/9DCnpDLj4J 07/27/2017 - 00:42
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 36 - 24 07/26/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 34 - 24 07/25/2017 - 10:00