مساجد

صور قديمة لمساجد مدينة ام الفحم ماخوذة من كتاب "معالم الرباط" للاستاذ احمد فتحي خليفة اغبارية

افتتاح مسجد حي عين خالد في ام الفحم بعد العمل على تجهيزه لمدة 7 اشهر

مع أول ايام شهر رمضان المبارك، قامت لجنة مسجد خالد بن الوليد، بجانب حي عين خالد بمدينة ام الفحم، بافتتاح مسجدها، الذي استمر بناءه قرابة السبعة اشهر بفضل الله، حيث يعتبر بناؤه بهذه السرعة امرا غير متوقع.

قام المهندس ميمون أبو عطا بعرض التصميم الاولي لمبنى مسجد حي الظهر في أم الفحم على جمعية الحي المكونه من عبد اللطيف حماد والدكتور خيري فريد محاجنة وعلاء وليد محاميد.
ويشمل المبنى:
1. مصلى رجال بسعة 250 مصلي
2. طابق علوي للنساء بسعة 100 شخص

بحضور لفيف من المدعوين ومعلمي ومعلمات المدرسة وأعضاء مجلس الطلاب, وبمشاركة فضيلة الشيخ رائد صلاح ورئيس البلدية – الشيخ خالد حمدان, ومدير دائرة التربية والتعليم في البلدية – الدكتور محمود زهدي, ورجل الأعمال الحاج مصطفى شريم, ورئيس لجنة الآباء المدرسية – المهندس محمد حصري, وأعضاء اللجنة والعديد من رجالات التربية والتعليم, احتفلت المدرسة الثانوية “الشاملة” في أم الفحم, أمس الأربعاء في قاعة المركز التربوي بالمدرسة, بإتمام ترميم مسجد المدرسة على نفقة رجل الأعمال الفحماوي محمود داوود جبارين (أبو عمّار).

نظمت لجنة الدعوة المحلية المنبثقة عن الحركة الاسلامية في مدينة أم الفحم ، الاثنين، احتفالا ايمانيا بحلول ذكرى الهجرة النبوية العطرة في مسجد عمر بن الخطاب - حي المحاجنة بعد صلاة العشاء مباشرة، وذلك بمشاركة جمهور كبير من أهالي أم الفحم وأبناء الحركة الإسلامية في المدينة.

نظمّ شباب مسجد الهجرة في حي عين الوسطى في ام الفحم اليوم معسكر عمل لبناء شُرفة (مصيف) في بيت أخيهم محمّد عبدالله سليم (أبو زيد) الذي وافته المنيّة قبل سنتين تقريباً إثر تعرضه إلى نوبة قلبيّة حادّة أثناء عمله.

غربي مدينة ام الفحم وفي حي عين ابراهيم يقع مسجد عين ابراهيم على طرف الشارع الرئيسي الفاصل بين مدينة ام الفحم وأحيائها ؛ ويقع المسجد في موقع استراتيجي لأهل البلد والمسافرين، حيث ان المسافر يجد الراحة للوصول الى المسجد والخروج منه بدون أزمات مرور ولا اي إعاقات تعرقل

نظم شباب مسجد عبد القادر الجيلاني في حي الشرفة في مدينة ام الفحم رحلة ترفيهية لشمال البلاد للتعرف على مناطق بلادنا الجميلة حيث خرجت الحافلة من حي الشرفة لمنطقة وادي العيون في شمالي البلاد، وشملت الرحلة اجيالا مختلفة من كبار وشباب وصغار لتزداد الالفة بينهم، وقد أشر

عاد مطلع الأسبوع طلاب وشباب مسجد قباء في ام الفحم من رحلة العمرة التي شدّوا رحالهم اليها ضمن مجموعة حراء المكونة من 10 طلاب مرحلة اعدادية برفقة المربّي محمد هاني اضافة الى 40 شابا من شباب المسجد الذي أدوا العمرة سوية .

استضاف رواد مسجد حي عراق الشباب بأم الفحم وبدعوة خاصة من عضو بلدية أم الفحم فيصل محاجنة استضافوا الأخصائي النفسي طارق بكر جبارين لتقديم محاضرة في مجال علم النفس .
حيث تواجد الحضور في قاعة مسجد حي عراق الشباب في مدينة أم الفحم واستمتعوا بالاستماع للمحاضر الشاب في تقديمه لمحاضرة بعنوان ( تعامل الأب الجيد مع الابن ) .

الصفحات

اشترك ب مساجد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 14 04/29/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 12 04/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 13 04/27/2017 - 10:00
ام الفحم ثانوية خديجة ام الفحم تحيي ذكرى معجزة الاسراء والمعراج https://t.co/vqsWQYE1YZ 04/27/2017 - 01:11
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 14 04/26/2017 - 10:00