الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ثانوية خديجة ام الفحم بعروض وكراسات وملصقات متميزة وتوزيع حلوى

بمشاركة قسم من الاباء والامهات قامت مدرسة خديجة الثانوية النموذجية للبنات ام الفحم , يوم الاربعاء بفعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي. فقد علقت صورا وزينة ووزعت كتيب "اعرف نبيك" عن الصفات الخلقية والاخلاقية لنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم, كما وزعت ملصقات ممغنطة فيها ادعية نبوية تجسد هذه الذكرى العطرة, كما شملت محاضرة للدكتور الشيخ مشهور فواز امام جميع الطالبات في قاعة الرياضة المدرسية.
التحضيرات, للزينة ولبرنامج الحفل الرئيسي لجميع الطالبات, بدأت قبل اسبوع من موعد هذه المناسبة, حيث قامت طالبات من عدة صفوف بالتنسيق مع مندوبات عن مجلس الطالبات بالتنسيق بينهن وتوزيع المهام للفعاليات المخطط لها من قبل التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات وطالبات الصفوف والادارة والمربيات والمربين. فقد تم الاعلان عن حملة "مليونية الصلاة على النبي" (صلى الله عليه وسلم) التي قاربت الربع مليون صلاة على النبي خلال اسبوع واحد فقط مع التعهد باستمرارها كنهج لدى الطالبات والعاملين جميعا في المدرسة. ثم توجت هذه الفعالية يوم الاربعاء صباحا بتوزيع التمور والتشريفات الصحية على الطالبات وتوزيع ملصقات ادعية ممغنطة وكراسات متميزة عن المولد والسيرة النبوية لنبي الرحمة بعنوان "اعرف نبيك"(اصدار رابطة الائمة في ام الفحم). هذه الكراسة قدمت نبذة متنوعة من بينها : من معالم صدقه وحكمته وشجاعته وتسامحه حتى مع الأعداء), وأقوال المستشرقين والغربيين في رسول الله مع مقتطفات من ابداعاتهم التي تشرفت بذكر نبي الرحمة وتشرف الكائنات جميعا بمولده.
وفي الحفل المركزي في قاعة الرياضة المدرسية, كانت عريفة الحفل رئيسة مجلس الطالبات المتألقة عدن اشرف (11أ), حيث دعت مدير المدرسة الثانوية محمد انيس, الذي استهل الحفل بكلمة ترحيب وتهنئة بهذه المناسبة, ثم كلمة الدكتور الشيخ مشهور فواز رئيس رابطة الائمة في ام الفحم والذي أكد على المعاني السامية التي تتجلى بهذه الذكرى, مشددا على اهمية هذه المناسبة العطرة تتجلى بإعطاء كل انسان نموذجا عمليا قابلا للتنفيذ يتجلى بصفات نبينا العظيم. لذا وجب على كل من يريد السعادة ان يتذاكر السيرة النبوية واعتبار صاحبها قدوة للجميع – دينا واخلاقا وسلوكا. دور كهذا حري به ان يساهم بالنهوض بالمجتمع نحو السمو الاخلاقي والقدوة العملية. تلت ذلك فقرة النشيد الهادف عبارة عن مديح نبوي للمنشد أحمد خالد من أم الفحم والتي أتحف فيها الحضور وأبدع بالأداء بصوته العذب مشاركا فيها الجمهور مما لاقى استحسانا لدى الحضور جميعا. وقد قام مدير المدرسة بتكريمه نظرا لتبرعه بأداء المديح النبوي دون مقابل وتبرعه المادي للمدرسة. ثم كانت فقرة ابداعات الطالبات: أولها فقرة تلاوة القرآن تلت فيها الطالبة سندس وديع من الصف ("10أ") بصوتها الشجي آيات من سورة الاحزاب عن نبينا الكريم. ثم فقرة النبي والشباب والاطفال قدمتها الطالبتان الرائعتان من الصف ("10أ") : رؤى يوسف وهديل سمير . ثم فقرة نسب النبي قدمتها الطالبة المتميزة ارائك صالح اغبارية (" 10ج"). ثم فقرة السيرة النبوية قدمتها الطالبة المتميزة أمل علاء محاجنة من الصف ("10ج"). ثم فقرة جمع القرآن قدمتها الطالبة براءة محمد جبارين من الصف ("10ج"). ثم فقرة النشيد وانشودة "رقت عيناي شوقا" قدمتها الطالبة المبدعة براءة صالح مرعي ("10ج"). ثم فقرة مسك الختام :الإعلان عن نتيجة مسابقة الصف الأكثر صلاة على النبي عليه الصلاة والسلام قدمتها المعلمة زهور محاميد, حيث بينت ان العدد قد تجاوز المليون صلاة على النبي من صف واحد لوحده حتى الان وان الحملة مستمرة. وسيعلن عن العدد النهائي لجميع الصفوف عند انتهاء الحملة.
وقد تخلل ايام الاعداد لهذه المناسبة عدة مبادرات طيبة من الطالبات ومربيات صفوفهن كالتالي: طالبات الحادي عشر "هـ" ومربيتهن سامية اغبارية وطالبات الثاني عشر "هـ" ومربيتهن ابتسام محاجنة (توزيع مماسك المفاتيح والتشريفات الصحية بمشاركة بعض امهات طالبات الصفين كما زينت طالبات "12هـ" مدخل المدرسة بشكل أنيق للغاية) وطالبات العاشر "ب" ومربيتهن وفاء محاجنة (قدمن كعك وماء زمزم وهدية رمزية بوصلة الكعبة) وطالبات العاشر "د" ومربيتهن زهور محاميد (قمن بتسويق مشروع مليونية الصلاة على النبي وشرحن عن فوائدها وقدمن التمور ووزعن بطاقات المولد النبوي الممغنطة), وقد قامت هؤلاء الطالبات بتوزيع كتيب عن نبي الرحمة وسيرته المختصرة (كتيب "اعرف نبيك", من اصدار رابطة الائمة في ام الفحم).
جدير بالذكر ان مدير المدرسة مدير الثانوية محمد انيس بدا سعيدا بهذه المناسبة ولسان حاله يقول: " : " اشكر جميع القائمين على هذه المشاريع المتنوعة, كما اثني على الطالبات المتالقات المساهمات بهذه المناسبة".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 12 12/13/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 10 12/12/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 11 12/11/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/10/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 7 12/09/2017 - 10:00