الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ثانوية خديجة ام الفحم بعروض وكراسات وملصقات متميزة وتوزيع حلوى

بمشاركة محاضرين ضيوف ومعلمات من المدرسة قامت مدرسة خديجة الثانوية النموذجية للبنات ام الفحم , يوم الاثنين بفعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي. فقد علقت بطاقات وقامت الطالبات بتوزيع كتيب "معجزات النبي محمد صلى الله عليه وسلم" من قبل مجلس الإفتاء على جميع الطالبات. كما وزعت حلوى بمناسبة هذه الذكرى العطرة, كما شملت محاضرة للدكتور الشيخ مشهور فواز امام قسم من الطالبات في قاعة الاجتماعات المدرسية.
التحضيرات, للزينة ولبرنامج الحفل الرئيسي لجميع الطالبات, بدأت قبل ايام من موعد هذه المناسبة, حيث قامت طالبات من عدة صفوف بالتنسيق مع مندوبات عن مجلس الطالبات بالتنسيق بينهن وتوزيع المهام للفعاليات المخطط لها من قبل الادارة وقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات وطالبات الصفوف والادارة والمربيات والمربين. ثم توجت هذه الفعالية اليوم صباحا بتوزيع الحلوى والتشريفات على الطالبات وكراسات متميزة عن المولد والسيرة النبوية لنبي الرحمة.
مدير المدرسة الثانوية محمد انيس, هنأ الطالبات والهيئة التدريسية على احياء هذه الذكرى العطرة. كما شكر جميع القائمين على هذا الاحتفال وخاصة كلا من : الشيخ الدكتور مشهور فواز, الاخت شيماء اغبارية, الاخت اسراء محاجنة, الاخت خديجة سيدي, والاخت أريج عبد الله على محاضراتهم القيمة. كما شكر المربيات وصفوفهن اللواتي شاركن بهذه الفعالية.
الدكتور الشيخ مشهور فواز رئيس رابطة الائمة في ام الفحم والذي أكد على المعاني السامية التي تتجلى بهذه الذكرى, مشددا على اهمية هذه المناسبة العطرة تتجلى بإعطاء كل انسان نموذجا عمليا قابلا للتنفيذ يتجلى بصفات نبينا العظيم. لذا وجب على كل من يريد السعادة ان يتذاكر السيرة النبوية واعتبار صاحبها قدوة للجميع – دينا واخلاقا وسلوكا. دور كهذا حري به ان يساهم بالنهوض بالمجتمع نحو السمو الاخلاقي والقدوة العملية.
وقد تخلل ايام الاعداد لهذه المناسبة عدة مبادرات طيبة من الطالبات ومربيات صفوفهن كالتالي: طالبات الحادي عشر "ب" وزعن الحلويات والكعك على الحضور قرب مدخل المدرسة وفي الخلفية صدحت اناشيد ذكرى المولد النبوي الشريف عبر السماعات في اروقة المدرسة. كما قدمت لجنة المعلمين للطاقم التدريسي وجبة غداء احتفالا بالمولد النبوي الشريف. اما الصفوف الي شاركت بفعالية همسة إلى الحبيب المصطفى, فهي كثيرة ونخص بالذكر بالأساس الصف الحادي عشر "د" ومربيتهن زهور محاميد, وطالبات الحادي عشر "هـ" ومربياتهن شادية محاميد وآمال محاجنة, بينما قامت طالبات الحادي عشر "ب" ومربيتهن وفاء محاجنة بتوزيع الحلويات والكعك على الحضور. اما طالبات الصف العاشر "ج" ومربياتهن ساهرة وأريج فقد شاركن بتوزيع الحلويات مع الصف الحادي عشر "ب" الذين احضروا الكعك. اما الصفوف التي استمعت للمحاضرات هي: العاشر "أ"، العاشر "ب"، العاشر "ج"، العاشر "د"، الحادي عشر "د"، الحادي عشر "هـ"، الحادي عشر "ب".
جدير بالذكر ان كثيرا من الطالبات تفاعلن مع نشاطات هذا اليوم وبدون مبتهجات بهذه الذكرى العطرة عملا بالقول :" بذكراه نحيا". وكذلك تفاعل مع هذه الفعالية المعلمون والمعلمات والادارة والشيخ د. مشهور فواز وباقي الاخوات الداعيات (الاخت شيماء اغبارية, الاخت اسراء محاجنة, الاخت خديجة سيدي, والاخت أريج عبد الله), فلهم الشكر جميعا لدورهم في انجاح هذه الفعالية الهامة.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 11 12/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 8 12/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 12 12/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 20 - 11 12/15/2018 - 10:00