البراميل المتفجرة تقتل 27 شخصا بحلب

عربي21

لقي 27 شخص مصرعهم، جراء إلقاء مروحيات تابعة لقوات النظام السوري براميل متفجرة على مناطق متفرقة تقع تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب (شمال سورية).

وأفادت المنظمة السورية لحقوق الإنسان، في بيان لها أن مروحيات النظام السوري ألقت براميل متفجرة على أحياء "الفردوس" و"الأنصاري" و"الحيدرية" و"مساكن هنانو" و"أرض الملح" في حلب، مما أسفر عن مقتل 27 شخصاً وإصابة العشرات.

من جانب آخر، أوضح الناشط المحلي بحلب "مصطفى سلطان" للأناضول، أن العديد من الأشخاص قُتلوا وأصيب العشرات، جراء استهداف النظام بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية، المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة بحلب منذ يومين.

وذكر سلطان أن الهجمات أسفرت عن تدمير سبع مبانٍ بشكل كامل، فضلاً عن احتراق 14 سيارة، مضيفاً أن فرق الدفاع المدني انتشلت 20 جثة من تحت أنقاض المنازل التي تهدمت بفعل القصف، وأنهم اضطروا إلى استخدام آليات ثقيلة، من أجل استخراج الجثث التي لم يستطيعوا الوصول إليها.

وأشار سلطان أن 24 منطقة مختلفة من المدينة تعرضت لقصف جوي الأحد، وأن العديد من المناطق أُخليت بسبب القصف العنيف الذي تعرضت له، لافتاً أن مروحيات النظام تواصل قصفها للمناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة حتى في فترات الليل.

وأكد سلطان أن مروحيات النظام السوري قصفت الليلة الماضية منطقة الفردوس، ملحقةً بذلك أضراراً بالمنازل والمحال التجارية، كما تسببت بحرق بعض السيارات، فيما تمكنت فرق الإطفاء بعد جهود مكثفة من السيطرة على الحرائق.

من ناحية أخرى، قالت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها أن مروحيات تابعة لسلاح الجو السوري قصفت بلدة "تلمنس" بريف محافظة إدلب، شمال سوريا ببراميل متفجرة تحوي مواد سامة، مشيرةً أن القصف تسبب في تعرض أكثر من 200 شخصاً للاختناق، مضيفةً أن المتأثرين بالغازات يعانون أعراضاً كضعف الرؤية والتقيؤ ودوخة وضيق في بؤبؤ العين.

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية من جانبها؛ أنه تم نقل المصابين بالغازات في بلدة تلمنس إلى المستشفيات الميدانية في البلدة لتلقي العلاج.

بدورها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن مركز العاصمة دمشق شهد سقوط العديد من قذائف الهاون، متسببة بوقوع قتلى وجرحى، متهمة الثوار بإطلاق هذه القذائف، بحسب قولها.

حرائق نتيجة قصف طائرات النظام السوري بالبراميل المتفجرة على حي الفردوس في حلب الليلة الماضية (الأناضول)

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/16/2017 - 10:00
تصريح الشيخ رائد صلاح أثناء المطالبة بتمديد اعتقاله https://t.co/LzlTPWKK95 08/15/2017 - 15:32
تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى يوم الخميس والقاضي يسأل الشرطة عن التحريض المباشر في تصريحات المعتقل https://t.co/mwwTGiazXy 08/15/2017 - 15:23
شاهد ما قاله الشيخ بعد اعتقاله https://t.co/S5CfFoNqOS 08/15/2017 - 15:06