البلدية ترد على بيان التشكيك بشأن نزاهة بعض أعضاء البلدية وموظفيها

طالعتنا بعض المواقع المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي بساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس ببيان يشكك بنزاهة بعض أعضاء البلدية وموظفيها وعليه وجب التنويه الى عدة نقاط أهمها:-
لجنة اختيار الموظفين غير ثابتة ويتم تشكيلها من قبل رئيس البلدية بعد الإعلان عن مناقصات الوظائف المختلفة. مع العلم ان اعلان مناقصة لوظائف المعلمين غير ملزمة وبإمكان رئيس البلدية تعيين المعلمين دون مناقصة أو تعيين لجنة. ولكن بلدية ام الفحم تعلن عن المناقصات من أجل الشفافية والمصداقية والمساواة للجميع.

  • معظم المتقدمين للمناقصة في مدرسة اسكندر هم من أبناء مدينة أم الفحم وبناتها حيث تم الاختيار حسب المؤهلات المطلوبة في المناقصة، والكفاءة والمقدرة. ولا يوجد هناك أي تأثير لعامل قرابة الدم أو النسب،مع أننا بطبيعة الحال تربط بيننا علاقات القرابة او النسب من قريب او بعيد كابناء وبنات لبلدنا ام الفحم وبالطبع فاننا نعطي حق الاولوية لابناء مدينة ام الفحم في حال امتلاكهم للكفاءة والمواصفات المطلوبة.
  • ان الهدف الاسمى من المناقصات هو المصلحة العليا لطلابنا وطالباتنا ومدارسنا. والأجدر بنا أن نعزز مدارسنا ونقويها وندعمها, و نبعدها عن كل المناكفات السياسية والتي لا تعود الا بالسلب على طلابنا ومدارسنا، وحري بنا أن ندعم هذا الصرح الجديد "مدرسة اسكندر".
  • لجنة الاختيار لمدرسة اسكندر لم تقتصر على الشيخ طاهر علي والسيد احمد محمود صادق إنما كانت لجنة شاملة مكونة من أعضاء البلدية امثال الاستاذ مصطفى ابو ماجد و المحامي وسام قحاوش والسيد تيسير ابراهيم والاستاذ بلال محاجنة و مدير جناح المعارف الدكتور محمود زهدي والموظفين المهنيين ومدير المدرسة الأستاذ خالد وليد. ولكن السؤال , ما هو الهدف من إبراز عضوين فقط من بين سبعة أعضاء رفعوا توصياتهم لرئيس البلدية؟ !. إلا أن ادارة بلدية ام الفحم تؤكد على ثقتها بهذه اللجنة وأعضائها وتثق بنزاهتها وتثمن ما قامت به من دور كبير من اجل النهوض في مدرسة اسكندر.
  • لا ننكر ان الاستاذ علي احمد جبارين هو ابن اخ الشيخ طاهر علي وان الاستاذ عمر عبد الرحمن هو أخ زوجة الاستاذ خالد وليد، ولكننا نؤكد ان اختيارهما كان موضوعيا ومهنيا واستوفيا كل المتطلبات الموجودة في المناقصة دونما اي نقص يذكر , اما فيما يخص الاستاذ مؤيد حمزة محاجنة ابن خال مدير المدرسة فقد استوفى جميع شروط المناقصة كما وانه حاصل على اللقب الثاني في الشريعة الإسلامية. فاين المحسوبيات في الموضوع؟ ألا يعود هذا في المصلحة على ابنائنا؟!. فكل الأساتذة السالف ذكرهم يتجاوبون مع شروط المناقصة وبحوزتهم الشهادات الجامعية المطلوبة وشهادات التدريس وهم اصحاب خبرة وتجربة عملية في هذا المجال. ومع كل ذلك تم التوجه للاخوة اعضاء المعارضة لعرض هذه الاسماء على لجنة استثنائية حتى يتم المصادقة عليها بعد تزويدها بكل الشهادات وبكل الاسباب والعوامل التي ادت الى اختيارهم،وهناك سوابق مشابهة ,وعند اذن فان البلدية مستعدة للاخذ براي هذه اللجنة.
  • اما بما يخص المعلمة فاطمة محاجنة , فهي ليست قريبة الشيخ طاهر علي إنما زوجة أحد انسبائه، وفعلا فإن المحكمة قررت إعادة المناقصة وعدم إدراج الشيخ طاهر علي بالمناقصة تحسبا لعلاقة النسب كما تم عدم إدراج السيد احمد محمود لوجود علاقة نسب مع زوج المعلمة. مع كل هذا تم إعادة المناقصة وتوظيف المعلمة فاطمة محاجنة من جديد فأين المشكلة بالموضوع؟!.
  • بعد كل هذا ، اليس من الظلم الشنيع والعنف التعيس أن يقوم أعضاء الوفاق البلدي والتحالف البلدي بحملة تحريض غنية بعبارات العنف والإساءة والتحريض وكيل الاتهامات والافتراءات على رئيس واعضاء وموظفي البلدية ،وعلى أبنائنا وبناتنا ،مع أن رئيس البلدية وبعض اعضائها جلسوا مع الإخوة في المعارضة اكثر من مرة وكان الاستعداد بامكانية الوصول الى حلول مهنية وعملية توصلنا الى نتائج ايجابية لصالح المدرسة وطلابها ولصالح أبنائنا وبناتنا المعلمين والمعلمات ولصالح البلد كله بعيدا عن هذا الأسلوب التحريضي الأرعن
البلدية ترد على بيان التشكيك بشأن نزاهة بعض أعضاء البلدية وموظفيها

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

علينا وعليكم إن شاء الله 03/24/2017 - 20:38
جمعة مباركة على جميع متابعينا https://t.co/1tT2bb5TGK 03/24/2017 - 14:48
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 9 03/24/2017 - 10:00
ثانوية خديجة تكرم معلماتها وعاملاتها بمناسبة يوم الأم https://t.co/KfYBUAMEuo 03/23/2017 - 15:32
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 03/23/2017 - 10:00