التخنيون : طرد طالب والاعتداء عليه لتحدثه باللغة العربية

فلسطينيو٤٨

قدّم الطالب باسل شليوط الذي يدرس في كلية الحاسوب، فرع برمجة حواسيب في التخنيون سنة أولى، شكوى في مركز الشرطة، بواسطة المحامي ربيع هنداوي، بعد أن قامت المراقبة بطرده من قاعة الامتحان بسبب تحدّثه باللغة العربية، وقيام طالبة يهودية بسكب مشروب ساخن عليه أثناء مغادرته القاعة، ممّا تسبب له بحروق من الدرجة الثانية.

وكان شليوط قد دخل امس الأربعاء، إلى قاعة الامتحان في التخنيون، وبعد ذلك بوقت قصير حضر صديق له وتحدثا معا باللغة العربية، فاعترضت المراقبة على ذلك قائلة إن “اللغات الوحيدة المسموح بالحديث فيها داخل القاعة هي العبرية والإنجليزية.

فأجابها شليوط أن “اللغة العربية هي لغتنا الأم، وهي لغة رسمية معترف بها في الدولة، ومن حقّي أن أتحدث بلغتي وليس لك الحق بمنعي من ذلك”. فلم يكن من المراقبة إلّا أن طالبته بالخروج من القاعة.

وفيما كان بطريقه إلى خارج القاعة ولدى وصوله إلى بابها، سكبت طالبة يهودية مشروبها الساخن عليه، ممّا تسبب له بحروق من الدرجة الثانية على أكتافه ويديه وأماكن مختلفة من جسده.

وقال شليوط : إن “الحديث باللغة العربية هو حق لنا كسكّان أصليين في هذه البلاد، وهي مركّب أساسي في هويتنا العربية الفلسطينية التي لن نسمح بأن يتم المساس بها، فهذه لغتنا وهويتنا ووجودنا”.

اما الاعتداء عليّ فقد جاء من دوافع قومية، وهو نتاج التحريض المستمر علينا كعرب في هذه البلاد من قبل السياسيين. فالعنصرية متفشيّة في كل مكان والاعتداء علي جاء بسبب العنصرية تجاهنا كعرب، في الجامعات والشوارع والعمل، وهذا الاعتداء هو دليل آخر على ما نعانيه كطلّاب فلسطينيين في المؤسسات العنصري.

التخنيون : طرد طالب والاعتداء عليه لتحدثه باللغة العربية
التخنيون : طرد طالب والاعتداء عليه لتحدثه باللغة العربية

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 14 04/29/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 12 04/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 13 04/27/2017 - 10:00
ام الفحم ثانوية خديجة ام الفحم تحيي ذكرى معجزة الاسراء والمعراج https://t.co/vqsWQYE1YZ 04/27/2017 - 01:11
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 14 04/26/2017 - 10:00