الجماهيري يحتضن مجموعة من المبدعين بالريشة والألوان

بمبادرة من المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم إنطلقت مؤخراً أولى خطوات مجموعة “ريشة الإبداع” والتي تحتضن مجموعة من الطلاب وأبناء الشبيبة الفحماويين الذين يمتلكون موهبة الرسم وذلك لإشراكهم في ورشات عمل ودورات لتطوير موهبتهم في الرسم وأيضاً لتأهيلهم للمشاركة في أعمال الإرشاد في المخيمات الصيفية ودورات الفنون، كما وتعتبر هذه المجموعة كنواة سيعمل معها المركز على مخطط طويل الأمد يهدف إلى تطوير هذه المواهب الشابة وتأطيرها وإستغلال قدراتها ومواهبها في دفع عجلة الفن بالمدينة، كما وستمثل هذه المجموعة مدينة أم الفحم مستقبلاً في المعارض والمسابقات الفنية حيث سيوفر لها المركز في هذه الأثناء كل الدعم المادي والمعنوي وتوفير المعدات اللازمة حتى تصل إلى إنجازات مشرفة على مستوى البلاد.

المجموعة تلتقي بشكل أسبوعي بالمركز الجماهيري وتقوم بمناقشة وتخطيط مقترحات عمل ومشاريع مستقبلية لتنفيذها في أرجاء المدينة للمساهمة في حركة تطوير المدينة وذلك من خلال الرسم على الجدران وتزيين وتحسين الأحياء، عدا عن مشاريع إنسانية كان أولها خطوة التضامن مع أصحاب البيوت المهددة بالهدم في منطقة أم الفحم وضواحيها، حيث قاموا بزيارة عدة عائلات وقاموا بنصب لوحاتهم وتحريك ريشهم المبدعة ورسم لوحات معبرة عن المعاناة لأصحاب البيوت وعائلاتهم.

كما وقاموا بعقد عدة ورشات عمل بالمركز الجماهيري للحديث حول ظاهرة هدم البيوت قام بتمرير الورشات كل من السيد أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة، والمحام محمود نجيب محاجنة اللذان يتابعان مجموعة من القضايا المهتمة بهذا الشأن، حيث ناقشوا الجانب الإنساني والقانوني لهذه القضية وحجم هذه الظاهرة بالوسط العربي وطرق التصدي لها.

هذا وستقوم المجموعة بالعمل على قضايا إجتماعية وفنية وثقافية وجوانب أخرى ستتطرق لها بريشتها المبدعة، وستقوم بتنظيم معرض فني لهذه اللوحات في عدد من المدن والقرى العربية بالداخل.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة تعمل تحت إشراف المرشدة سينا أحمد العال، والتي سترافق المجموعة وستقدم لهم الدعم والتوجيه اللازمين.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 05/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 05/27/2017 - 10:00
ثانوية خديجة النموذجية للطالبات ام الفحم تُخرج فوجها الـ 23 لعام 2017 https://t.co/smr709w7Nj 05/27/2017 - 01:39
لا يفوتون فرصة لتوزيع شهادات الخيانة على رئيس الدولة الفلانية أو الحركة العلانية ومسيرة التضامن مع الأسرى لا تبعد عنهم الا دقائق ولا يشاركون 05/26/2017 - 15:58
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 16 05/26/2017 - 10:00