الجماهيري ينظم يوم للتوجيه الأكاديمي لطلاب المدارس الثانوية بأم الفحم

نظم مجلس الطلاب والشباب البلدي بالمركز الجماهيري – بلدية أم الفحم وبالتعاون مع مركز الإرشاد والتوجيه للتعليم الأكاديمي – بلدية أم الفحم يوم إرشادي لطلاب المدارس الثانوية بأم الفحم بعنوان “طريقك إلى الجامعة” وذلك بهدف تقديم التوجيه لجمهور الطلاب حول المجالات والإمكانيات المتاحة أمامهم، شروط القبول، وإمكانيات العمل المستقبلي في كافة المواضيع التي تهم الطلاب، لكي يستطيع الطالب أن يحدد وجهته ومجال تخصصه بالمستقبل برؤية واضحة وفهم دقيق للمجال الذي سيختاره للتعليم العالي، سيما أن هذه الفترة هي مفصلية في تحديد وجهة ومستقبل الطالب وكثيراً ما ينقص أبنائنا المعرفة الكافية التي تؤهلهم لإختيار الموضوع المناسب لهم.

اليوم الإرشادي أقيم في مركز العلوم والفنون أمس الإثنين حيث افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للطالب محمد خالد محاجنة – رئيس مجلس الطلاب والشباب البلدي الذي رحب بجميع الطلاب وأثنى على هذا الاهتمام الكبير بموضوع التعليم العالي والمساقات المتوفرة أمام الطلاب، مؤكداً أن هذا اليوم يهدف إلى مساعدة الطلاب على تحديد وجهتهم وإختيارهم لموضوع التعليم المستقبلي، وأننا اليوم سنفتح أمام الجميع الإمكانيات والقدرات المطلوبة لدخول التخصصات المختلفة.

السيدة مها حلو – مركزة التعليم العالي – برنامج “رواد” إفتتحت اللقاء بكلمة رحبت من خلالها بالطلاب والحضور أكدت من خلالها على أهمية إختيار مهنة المستقبل بشكل مدروس الأمر الذي يساعد الطالب في التميز في مهنته المستقبلية وإختياره الأمثل للتخصص الذي يناسبه ويناسب قدراته ويوفر له فرص عمل ملائمة بالمستقبل.

ثم كانت كلمات لعدد من أصحاب المهن والوظائف حيث قدم كل منهم أفق التعليم والعمل في كل مهنة من المهن، المحام محمد لطفي محاجنة – رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية حيث قدم شرح عن مراحل وأفق العمل في موضوع المحاماة، المحام رائد محاميد تحدث عن موضوع التسجيل للجامعة ومراحل الدراسة، العاملة الاجتماعية سحر محاميد قدمت شرحاً حول موضوع العمل الاجتماعي، المهندس خالد رياض محاجنة قدم شرحاً حول موضوع الهندسة المدنية، السيد زهير محمد موسى قدم شرح حول مجال علوم الحاسوب والهايتك، السيد حسين محاميد قدم شرحاً حول موضع التمريض، سحر محاميد – أخصائية أشعة قدمت محاضرة وتوجيه بموضع الأشعة وأفق العمل بها، الصيدلي سعيد جبارين قدم شرحاً حول موضوع الصيدلة، الدكتورة نبراس جبارين قدمت شرحاً حول موضوع طب الأسنان، والدكتورة رنا محاجنة قدمت شرحاً حول الطب العام.

كما تخلل اللقاء فقرات غنائية لجوقة المركز الجماهيري بقيادة المايسترو د. محمد موسى خلف التي أتحفت الحضور بفقراتها المميزة وأصواتها العذبة بمشاركة عازفين من معهد الكندي – جت. بالإضافة إلى فقرة شعرية للطالبة نردين محمد محاميد التي ألقت قصيدة مؤثرة لاقت إستحسان الحضور.

قام بإدارة وعرافة اللقاء الإرشادي كلا من الطالبتين عناب محاجنة وتالا جبارين – عضوتا مجلس الطلاب والشباب البلدي، وبإشراف السيد نديم محاجنة – موجه مجلس الطلاب والشباب البلدي بالمركز الجماهيري.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 11 04/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 04/23/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 37 - 15 04/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 18 04/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 14 04/20/2017 - 10:00