الدكتور أنس أغبارية يشارك في مؤتمر المالية الاسلامية الدولي الثالث في المغرب

شارك الدكتور أنس سليمان أحمد أغبارية في المؤتمر الدولي الثالث للمالية الإسلامية والذي انعقد في الرباط في المغرب وذلك تحت إدارة وإشراف جامعة محمد الخامس بالشراكة مع عدد من الجامعات المختصة ومراكز الدراسات والمجلات العلمية المحكمة، وبالشراكة مع عدد من المصارف الاسلامية .
وقد تقدم بورقة بحثية تتعلق بمحور هام من محاور المؤتمر وهي إدارة المخاطر وحماية المعاملات المالية الاسلامية، تحت عنوان " استثمار المصارف فوائضها النقدية في الاسواق العالمية وأثره على التنمية" .

هذا شارك في افتتاح المؤتمر عدد من الوزراء والسفراء والمختصين في هذا المجال وعدد من مدراء البنوك الاسلامية ، وعدد من الضيوف من الدول الإسلامية، ولفيف من الأساتذة والأكاديميين من مختلف دول العالم الإسلامي‪ .‬
كما وتم الاعلان خلال المؤتمر عن اختيار 39 بحثا في الاقتصاد الإسلامي، وكانت الورقة البحثية التي تقدم بها الدكتور أنس من ضمن البحوث الهامة والمتميزة ، حيث تناولت محاضرته عدد من النقاط الهامة والتي تخص التنمية الاقتصادية، وقد مثّل لها من أمثلة تخص مجتمعنا الفلسطيني كمشروع المجتمع العصامي، وكجمعية إعمار كرافعة اقتصادية، وانطلق من هذين المثالين الى واقع هجرة أموال المصارف الاسلامية الى خارج الاوطان الاسلامية والعربية*
وقد بين من خلال المحاضرة ان هذا الأمر يخالف مقاصد البنوك التي بنيت عليها، كما ويخالف مقاصد الشريعة الاسلامية، وعمل من خلال محاضرته على إيجاد البدائل الشرعية للاستثمار في البورصات العالمية، من بينها العمل على إيجاد سوق مالية إسلامية متنوعة الاستثمارات.

يذكر أن الدكتور أنس متخصص بالاقتصاد والمصارف الاسلامية ومحاضر وعضو إدارة شركة البركة للتمويل الاسلامي وعضو مؤسس في موسوعة الاقتصاد والتمويل الاسلامي العالمية وعضو المجلس الاسلامي للإفتاء.
وتمت دعوته الى أكثر من مؤتمر منها مؤتمر في جامعة أم القرى في مكة وجامعة الشارقة في الإمارات ،وعدد من المراكز والجامعات المتخصصة في هذا المجال في أوروبا.

الدكتور أنس أغبارية يشارك في مؤتمر المالية الاسلامية الدولي الثالث في المغرب
الدكتور أنس أغبارية يشارك في مؤتمر المالية الاسلامية الدولي الثالث في المغرب
الدكتور أنس أغبارية يشارك في مؤتمر المالية الاسلامية الدولي الثالث في المغرب

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/16/2017 - 10:00
تصريح الشيخ رائد صلاح أثناء المطالبة بتمديد اعتقاله https://t.co/LzlTPWKK95 08/15/2017 - 15:32
تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى يوم الخميس والقاضي يسأل الشرطة عن التحريض المباشر في تصريحات المعتقل https://t.co/mwwTGiazXy 08/15/2017 - 15:23
شاهد ما قاله الشيخ بعد اعتقاله https://t.co/S5CfFoNqOS 08/15/2017 - 15:06