الشرطة تعتقل رجا اغبارية القيادي في حركة أبناء البلد

اعتقلت الشرطة اليوم الإثنين القيادي في حركة أبناء البلد رجا اغبارية، وخضع للتحقيق على خلفية تنظيم مظاهرة الغضب في أم الفحم قبل أيام، ويترافع عن اغبارية المحامي حسن جبارين من مركز عدالة الحقوقي.

وقامت قوات معززة من الوحدات الخاصة صباح اليوم، الاثنين باقتحام منزل اغبارية واعتقلته وذلك على خلفية الاحتجاجا التي اجتاحت منطقة وادي عارة مؤخرا.

وأكد مصدر مقرب من حركة أبناء البلد أن "هذا الاعتقال يأتي ضمن سلسلة من سياسات التضييق وكم الافواه التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد القيادات العربية في الداخل الفلسطيني". وأبدى استنكاره للملاحقة السياسية التي تتعرض لها القيادة العربية في الداخل.

كما أشار المصدر أن هذا الاعتقال يأتي بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها أم الفحم والمظاهرات الحاشدة التي انطلقت من وادي عارة تنديدا بالأحداث الأخيرة في القدس والاراضي الفلسطينية.

وذكر المصدر أن اعتقال اغبارية جاء انتقاما منه على نشاطه السياسي، خاصة خلال مظاهرة الغضب التي شهدتها مدينة ام الفحم يوم الجمعة قبل الماضي، وكردة فعل على دوره القيادي في اطار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد ومواقفه الجريئة في هذا الاطار.

ابناء البلد: " وتأتي هذه الخطوة التعسفية الإرهابية على خلفية المظاهرات الشعبية الغاضبة والتي تُنَدّد بسياسة الاحتلال"

وعمم المكتب السياسي – حركة أبناء البلد في الداخل الفلسطيني بيانا على وسائل الإعلام جاء فيه:" قامت قوات من شرطة الاحتلال صبيحة هذا اليوم باعتقال الرفيق رجا اغبارية عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد، ومن ثم تفتيش بيتهِ ومصادرة أوراق والحاسوب الشخصي ، وتأتي هذه الخطوة التعسفية الإرهابية على خلفية المظاهرات الشعبية الغاضبة والتي تُنَدّد بسياسة الاحتلال وخاصة بعدَ مقتل الطفل الشهيد محمد أبو خضير في القدس".
وتابعت حركة ابناء البلد في بيانها :" ليسَ غريباً على هذه السلطة الغاشمة أن تعتقل وتلاحق كوادر وقادة أبناء البلد بالتحديد وعموم الناشطين والمناضلين من أبناء شعبنا، وهل يعتقد هؤلاء أنَّ اعتقالاتهم سوفَ تُرهبنا وتردعنا من أن نبقى في مقدمة الصفوف دفاعاً عن شعبنا وحقوقهِ الوطنية والقومية، إنَّنا في أبناء البلد إذ نُدين هذا الاعتقال وهذه المُلاحقات الإرهابية فإنّنا نحمل حكومة الاحتلال ورئيسها المسؤولية الأولى والمباشرة عن كل ما يجري بحق أبناء شعبنا من جرائم، ونُعاهد شعبنا على المضي قُدماً على درب الحُرّية".
وطالبت المكتب السياسي لحركة ابناء البلد بإطلاق سراح الرفيق رجا اغبارية فوراً وكافة المعتقلين من أبناء شعبنا، فالتظاهر والاحتجاج حق طبيعي ومشروع وسنستمر فيهِ من خلال قناعاتنا الوطنية والقومية والإنسانية.

نجيدات" واضح أن المؤسسة الإسرائيلية باتت تضيق ذرعاً بكل صوت يقول لها ولعنجهيتها لا"

من جهته، عقب المحامي زاهي نجيدات -الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية على اعتقال رجا اغبارية بالقول:" نستنكر هذا الاعتقال الذي يأتي ضمن مسلسل الملاحقات السياسية ويأتي ضمن الحملة الإسرائيلية المسعورة على كل عربي وفلسطيني. واضح أن المؤسسة الإسرائيلية باتت تضيق ذرعاً بكل صوت يقول لها ولعنجهيتها لا".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09
الشيخ في طريقه الى قاعة الجلسات لسماع النطق بالحكم، والسماح لـ 25 شخصًا فقط الدخول مع الشيخ لمساندته. https://t.co/9bzfIkjtfj 11/24/2019 - 10:51