الشيخ حسام أبو ليل رئيس “الوفاء والاصلاح”: حزبنا غير برلماني وسنعمل مع كل مركبات لجنة المتابعة

أعلن قبل ظهر اليوم الاثنين الموافق 11/4/2016 في مؤتمر صحافي في فندق “جاردينيا” بمدينة الناصرة، عن تأسيس حزب الوفاء والإصلاح، وعلى ترأس القيادي الإسلامي الشيخ حسام أبو ليل للحزب، الذي أكد في كلمته للمؤتمر، أن الحزب صاحب خلفية إسلامية وهو غير برلماني، ويضم ثله من الناشطين والأكاديميين في الداخل الفلسطيني.

كما أكد الشيخ حسام، أن حزب الوفاء والإصلاح، يسعى إلى خدمة أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني، وتأسس بعد جهود كبيرة من ثلة من الشباب الغيورين مؤكدا أن شعار الحزب الجديد هو “الوفاء والبناء والانتماء”.

وأعلن الشيخ حسام عن فتح باب الانتساب إلى الحزب الذي كما قال، قد انضم إليه الكثير من الشباب وأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل.

كما تحدث في المؤتمر الصحافي، السيد محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة، مباركا تأسيس حزب “الوفاء والإصلاح” وأكد أن وجود حزب جديد يخاطب الجميع ويعزز دور لجنة المتابعة ويدافع عن هموم فلسطينيي الداخل في مواجهة سياسات المؤسسة الإسرائيلية العنصرية، وندد بركة على هامش المؤتمر بالاعتداء الذي تعرض له عضو الكنيست زهير بهلول “رغم انه عضو في حزب صهيوني” أضاف بركة.

العضو المؤسس في الحزب، البروفسور إبراهيم أبو جابر، أكد ان الحزب الجديد هو إضافة نوعية على العمل السياسي والحزبي في الداخل الفلسطيني، مشيرا إلى أن من أهداف الحزب، العمل على تعزيز دور لجنة المتابعة العليا، والتأكيد على أن أبناء الداخل الفلسطيني هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال الاسرائيلي باطل وغير شرعي وأن المسجد الأقصى المبارك هو حق أصيل للمسلمين ولا حق لأحد غيرهم فيه، وعلى أن حق العودة لأبناء شعبنا هو حق أصيل لا يمكن التنازل عنه.

وأكد أبو جابر على احترام حزب “الوفاء والإصلاح” للتعددية السياسية والعمل مع كافة القوى السياسية العربية التي تتشكل منها لجنة المتابعة العليا.

العضو المؤسس هبة عواودة ونائبة رئيس الحزب، شدّدت خلال المؤتمر الصحافي، على اعتبار المرأة شريكة في رؤية وتأسيس الحزب، ودعت إلى أكبر حملة انتساب نسائي مع الحزب الذي أكدت أنه إصلاحي واجتماعي ويرسخ القيم الحضارية لأبناء شعبنا الفلسطيني بكافة انتماءاتهم وطوائفهم.

كما تحدث نائب رئيس الحزب، المحامي محمد صبحي جبارين، مؤكدا على رسالة الحزب العمل مع كافة مكونات لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني، ودعا أبناء شعبنا إلى الانتساب إلى الحزب والالتفاف حوله.

هذا وقد أدار المؤتمر الصحافي، الدكتور حسن صنع الله، العضو المؤسس في حزب “الوفاء والاصلاح” والذي أكد بدوره على شمولية خطاب الحزب الجديد، وسعيه للعمل مع كافة القوى السياسية الوطنية الفاعلية في الداخل الفلسطيني.

ووجهت وسائل الإعلام بعد كلمات أعضاء الحزب، الاسئلة حول خلفية الحزب وإجراءات تسجيله، حيث أكد المحامي محمد صبحي، نائب رئيس الحزب، أن قانون الأحزاب لا يشترط تسجيل الأحزاب إن كانت غير برلمانية، وبالتالي فإن “الإشعار” بتشكيل الحزب يكفي في هذا الجانب.

وفي سؤال إن كان الحزب الجديد، بديلا عن الحركة الإسلامية، أكد رئيس الحزب الشيخ حسام أبو ليل، أن الحزب ليس بديلا عن الحركة الإسلامية بعد حظرها، مؤكدا أن الحزب نفسه كما كل القوى السياسية العربية في الداخل الفلسطيني، قد يتعرض للحظر والملاحقة في ظل سياسات المؤسسة العنصرية تجاه أبناء الداخل الفلسطيني.

وحول حدود الدولة الفلسطينية التي يتمسك بها الحزب وإن كانت هي حدود الـ 67، أجاب البروفسور ابراهيم أبو جابر، العضو المؤسس في “الوفاء والاصلاح” أن الحزب يسعى إلى أحقاق الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولة عاصمتها القدس الشريف.

الشيخ حسام أبو ليل رئيس “الوفاء والاصلاح”: حزبنا غير برلماني وسنعمل مع كل مركبات لجنة المتابعة
الشيخ حسام أبو ليل رئيس “الوفاء والاصلاح”: حزبنا غير برلماني وسنعمل مع كل مركبات لجنة المتابعة
الشيخ حسام أبو ليل رئيس “الوفاء والاصلاح”: حزبنا غير برلماني وسنعمل مع كل مركبات لجنة المتابعة
الشيخ حسام أبو ليل رئيس “الوفاء والاصلاح”: حزبنا غير برلماني وسنعمل مع كل مركبات لجنة المتابعة

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 10/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 18 10/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 10/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 17 10/16/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 17 10/15/2017 - 10:00