الشيخ رائد صلاح: عرضوا علي لقاء نتنياهو ودرعي فرفضت وتم تحذيري من اقامة أي حركات ومؤسسات ودعوني إلى دخول الكنيست

كشف الشيخ رائد صلاح النقاب عن أنه رفض عرضا من خلال المخابرات الإسرائيلية، للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أو وزير الداخلية أرييه درعي.

وقال في كلمة له بعد الإفراج عنه في مدينة أم الفحم : " قلت لهم إياكم أن تفاوضوني على المسجد الأقصى، فالمسجد الأقصى لا يقبل المفاوضات، ولا مفاوضات على الأقصى"،ولفت إلى انه على إثر ذلك، تحدثت الشرطة الإسرائيلية عن توصية لتقديم لائحة اتهام ضده، بالتحريض والعضوية في منظمة محظورة.

وكشف الشيخ صلاح، في كلمته، عن تفاصيل عرض المخابرات الإسرائيلية، عليه، اللقاء مع نتنياهو، وقال: " يوم الخميس الماضي ، نقلوني الى مركز المحاكم العسكرية قرب حاجز سالم ( شمال الضفة) وهناك كان ضباط مخابرات"، وتابع: " جرى حديث طويل استمر ٣ ساعات تركز على سبب قولي إن المسجد الأقصى في خطر، فكان ردي: لا زلت أقول إن الأقصى في خطر"، محذرا إياهم من مفاوضته على قضية "المسجد الأقصى"، وقال لهم: " المسجد الأقصى لا يقبل المفاوضات ولا مفاوضات على الأقصى".

وأضاف: " جرى حديث طويل، وفي سياقه قالوا لي: حديثك مهم، ما رأيك أن نرتب لك لقاء مع نتنياهو، قلت لهم لست على استعداد للقاء معه"، وأضاف: " قالوا لي ما رأيك بالاجتماع مع وزير الداخلية ارييه درعي، فقلت انني لا أثق به"، ولفت الشيخ صلاح إلى أن الشرطة تحدثت بعد انتهاء التحقيق معه عن تقديم لائحتي اتهام بحقه، وهما "التحريض والنشاط في منظمة محظورة ".

و في سياق متصل قال الشيخ رائد صلاح إنه أنهى قراءة أكثر من ٨٠ كتابا، وألف ٤، ونَظَمَ ٢٣ قصيدة، خلال فترة سجنه التي استمرت قرابة ٩ أشهر.

ولم يفصح الشيخ صلاح عن الكتب التي قرأها، لكنه أشار إلى أن أحد الكتب التي ألّفها، يتحدث عن تفاصيل الحياة داخل السجن الانفرادي.

أما بخصوص القصائد التي نَظَمَها، فقال: "نظمت ٢٣ تتحدث كلها تتحدث عنا جميعا وعن القدس والمسجد الأقصى والمعتقلين في السجون، وبعض القصائد الروحية مناجاة مع الله رب العالمين".

وقال الشيخ رائد صلاح إنه تعرض للتحقيق عدة مرات خلال سجنه، وأن المحققين حذروه في إحدى المرات، من اقامة اي فعاليات ومؤسسات وحركات سياسية، وعندما قال لهم "وكيف اخدم شعبي ومجتمعي" اجابوه بأن يدخل إلى الكنيست.
وجاءت تصريحات الشيخ رائد صلاح، خلال مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية مساء اليوم الأربعاء.
وعن حياة العزل في السجن، اكد الشيخ رائد، انه ترك خلفه احرارا في السجن منهم المحكوم 9 مؤبدات ومنهم من قضى في العزل الانفرادي 9 سنوات، ومنهم من يعيش معاناة وامراض خطيرة مثل السرطان واضطر للإضراب عن الطعام كي يتلقى العلاج.
وقال إن مديرية السجون الإسرائيلية، تحاول عن طريق عزل السجناء والاسرى ان تحطم معنوياتهم ولكن فشلوا فالأسير السياسي الفلسطيني يتميز بطموح وصمود كبير جدا، فمعنوياتهم عالية جدا وهم على ثقة بالفرج القريب.

ونقل الشيخ رائد رسالة الاسرى في السجون الاسرائيلية، منوها إلى انهم "عمالقة في الارادات والمعنويات" وقال إن احد الاسرى وكنيته "ابو السعيد" محكوم 9 مؤبدا "قال لي لعلك تستغرب كيف انا محكوم 9 مؤبدا، سأقول لك انا تحررت من البعد الزمني، واعيش كل يوم على يقين انني سأخرج من السجن، ولا اريد ان اكون خاملا، لذلك كتبت عدة مؤلفات وروايات وكتبت بحثا عن الشعر العربي من الف صفحة".
وأكد أن مجمل الأسرى الفلسطينيين يتمتعون بمعنويات عالية جدا، وخطابهم يحمل التفاؤل والأمل بالإفراج القريب.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 12 04/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 13 04/27/2017 - 10:00
ام الفحم ثانوية خديجة ام الفحم تحيي ذكرى معجزة الاسراء والمعراج https://t.co/vqsWQYE1YZ 04/27/2017 - 01:11
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 14 04/26/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 04/25/2017 - 10:00