مدرسة الخنساء

الخنساء تزور محطتيّ توليد الكهرباء وحديقة البيئة الخضراء

ضمن الرحلات التعليمية السنوية ، قامت الصفوف السادسة في مدرسة الخنساء الجماهيرية (أم الفحم) يوم الاحد الفائت بزيارة محطة توليد الكهرباء في مدينة الخضيرة ،والوقوف عن كثب حول طرق توليد الكهرباء ومراحل وصولها الى بيوتنا .

دعت ادارة مدرسة الخنساء الابتدائية بمدينة ام الفحم اولياء امور الطلاب لانتخاب لجنة اولياء امور جديدة .
في البداية تم انتخاب لجان اولياء امور صفية .ومن ثم اجتمع الاعضاء. وكلفوا تسعة منهم لتولي مهام اللجنة الرئيسية .

لأول مرة في مدينة ام الفحم تقوم وحدة الشباب والعمل التطوعي في المركز الجماهيري باستقبال مجلس طلاب للمدارس الابتدائية حيث شارك بالإضافة للطلاب في إفتتاح اللقاء أهالي الطلاب ومركزين التربية ألاجتماعية في جميع المدارس المشاركة.

ضمن مشروع المدرسة الخضراء اقيم حفل في مدينة تل ابيب تحت رعاية وزارة حماية البيئة ووزارة المعارف، ووحدة البيئة في بلدية أم الفحم والمثلث الشمالي المتمثلة بمديرتها السيدة ناهد محاجنة سيف ، ومركزة التثقيف البيئي السيدة هبة مناصرة .

نظمت مدرسة الخنساء في ام الفحم برنامجا متميزا في موضوع الامان على الطرق ، حيث عمل الطلاب في جميع الصفوف وعلى مدار اليوم في محطات متنوعة وهادفة .بحيث دمج موضوع الامان على الطرق ضمن المواضيع التعليمية الاساسية مثل اللغات والرياضيات .وقد شارك طلاب الصفوف الخامسة والسادسة في فعالية "السيارة المنقلبة" لترسيخ قيمة واهمية حزام الامان في السيارة .كما اشترك الطلاب في فعالية تجسيد القيادة في الشارع الرئيسي واهمية الانصياع لاشارات المرور المختلفة .

شاركت الصفوف الثالثة في مدرسة الخنساء الجماهيرية في الفعاليات والورشات التعليمية الخاصة بيوم اللغة العبرية تحت شعار " نتعلم العبرية بعيون عربية " حيث تم تحضير محطات تعليمية مختلفة شملت الحروف الكلمات تكوين جمل وجميع المهارات اللغوية الخاصة بمنهاج الصفوف الثالثة .
الى جانب المسابقات المحوسبة والمحطات التي تدمج بين اللغة العبرية والرياضة .

تالقت مدرسة الخنساء يوم الاربعاء الماضي بفعاليات يوم الرياضيات ، حيث افتتح اليوم بمظاهرة طلابية رفع الطلاب فيها شعارات تخص موضوع الحساب وساروا في ممرات المدرسة وفي ساحاتها يرفعون رايات محبة الحساب ومن أبرزها:

عملا على ترسيخ القيّم الاجتماعية والتربوية ،وقدماً نحو تذويت روح العطاء والانتماء ،وقيم التعاون والعمل الجماعي ،نظمت مدرسة الخنساء الجماهيرية أم الفحم وبالتعاون مع لجنة الأمهات المبادرات، مشروعها التربويّ تحت عنوان:
" يوم الأسرة وأصحاب المهن" حيث تم دعوة أجدادنا المسنين والمسنات في بيت الفاروق بالمدينة ،وكوكبة من الآباء أصحاب المهن ، للمشاركة الفاعلة في هذا المشروع المتميّز.

جاء الصيف والثعلب لا يزال مرتدياً فروه , والذئب يبحث عن قوته .
ثعلب يرتدي فروه والدنيا حارة جداً , كان عطشاً من شدة الحر ويخطو خطواته الأخيرة .
أما الذئب فيمشي يبحث عن قوتٍ له .
والأفعى يكاد يتمزق جلده .
سقط الثعلب أرضاً فهو لا يكاد يحمل نفسه , مات الثعلب بشرف , رآه الذئب فهجم ليأكله من ثم جاءت الأفعى لتأكله أيضاً ففي نفس الوقت تمزق جلد الأفعى وجاءت بثوب جديد وتشاجرا على من يأكل الثعلب , وأخيراً اتفقا على أن يأكلا الثعلب معاً .
الثعلب عبارة عن شخصية تمثل دور الانسان الفقير الذي يؤكل من قبل اثنين لم يذنب معهما .

بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الثاني وحلول فصل الربيع .احتفل طلاب الصفوف الاولى والثانية في مدرسة الخنساء يوم الاثنين في جولة الى متنزه اسكندر في ام الفحم توجت بمهرجان احتفالي متميز .
حيث بادرت مربيات الصفوف الاولى والثانية على تخطيط هذا المهرجان الاحتفالي بمشاركة امهات الطلاب .واعددن وجبات غذائية صحية وطبخات عربية متنوعة .
وقد اشتمل المهرجان على محطات رياضية وترفيهية ،وفقرات تمثيلية ومسرحية وغنائية متنوعة ، أضافت الى المناخ الربيعي اجواءً من الفرح والسرور ظهرت وارتسمت على افواه الطلاب وامهاتهم .

الصفحات

اشترك ب مدرسة الخنساء

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 03/25/2017 - 10:00
علينا وعليكم إن شاء الله 03/24/2017 - 20:38
جمعة مباركة على جميع متابعينا https://t.co/1tT2bb5TGK 03/24/2017 - 14:48
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 9 03/24/2017 - 10:00
ثانوية خديجة تكرم معلماتها وعاملاتها بمناسبة يوم الأم https://t.co/KfYBUAMEuo 03/23/2017 - 15:32

المؤسسات التعليمية