المئات في أمسية مركز نما الحقوقية بعنوان حقك علينا

نظم مركز نما - قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية بالتعاون مع مركز رواد الطفولة 360 - بلدية ام الفحم يوم الثلاثاء 07.03.2017 امسية جماهيرية حاشدة بعنوان "حقك علينا" في مركز العلوم والفنون. هدفت الأمسية لرفع مستوی الوعي الفردي والمجتمعي للحقوق سعيا لتحصيلها في المؤسسات المختلفة، من خلال مشاركة محاضرين متميزين ولفيف من ممثلين عن مؤسسات وشركات حكومية ومجتمعية.
وقد دل توافد المئات من المشاركين بالأمسية وتفاعلهم على اهتمام واستجابة الشارع الفحماوي لهذا النوع من الفعاليات المفيدة، خاصة ان امسية "حقك علينا" اعطت الحق للكل بالمشاركة والاستفادة، ومنهم الأمهات حيث قام مركز رواد الطفولة 360 برعاية الاطفال وتقديم فعاليات تربوية ومفيدة للأطفال التي وفرة لهم الحق بالتعلم والاستمتاع وأعطت الامهات الحق بالمشاركة، وايضا الحق لذوي الاعاقات السمعية بالمشاركة بالأمسية عبر الترجمة بلغة الاشارة علی يد المترجمة دعاء عمر الحاج داود.
افتتحت الامسية بتشريفات متميزة قسم كبير منها من صنع صديقات مركز نما المبدعات، امال الشيخ زيد، رغدة كميل، ايزيس حمارشة وإيمان محاجنة، حيث اعددن العشرات من اصناف الحلويات والأطعمة المميزة، كما وقد اشرفت على تصميم بوفيه التشريفات منسقة الفواكه المبدعة وصديقة مركز نما سمية محاجنة.
هذا وقام على عرافة الامسية المخرج عمر صيام وافتتحت بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ يوسف ادريس، ومن ثم كلمات افتتاحية لكل من: السيد بلال ظاهر - القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم الذي تطرق لكيفية العيش والتعايش في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، والسيدة فتحية اغبارية - مديرة قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية - التي رحبت بدورها بجميع الحضور والمندوبين عن المؤسسات، كما ونوهت ان مدينة ام الفحم لطالما تفتح ايديها لهم بكل ما يخدم وينمي ويطور البلد ويسهل على مواطنين. وأكدت كذلك على ضرورة التثقيف والتثاقف والتعلم والعمل والإرادة والمهنية والمسؤولية والإخلاص المطلوب لنجاح العمل ونجاعته وقبوله ولضرورة التحضير المسبق والعمل المشترك والجماعي، مع تتويج كلمتها بالشكر لكل من عمل وقدم وضحى بوقته وجهده.
فيما تحدثت مديرة مركز نما السيدة نجلاء صالح عن اهداف المركز ورحبت بطاقمها المكون من 13 امرأة التي وصفتهن بخلية النحل ورحبت بجميع النساء بمناسبة يوم المرأة العالمي.
تخللت الامسية محاضرة للمستشارة الاقتصادية ريم خلف عن آليات وأسس الادارة المالية السليمة بمرافقة العازف الياس غرزوزي، ومن ثم حوار مفتوح قامت على إدارته العاملة الاجتماعية هيام شفيق، استضاف أربعة مندوبين من مؤسسات حكومية تم اختيارهم وفق نتائج استمارة مركز نما التي وزعت قبل شهرين وكانت تبحث مع الجمهور الفحماوي اي المؤسسات والمواضيع التي يود تعميق المعرفة عن حقوقه بها حيث شاركت السيدتان ميراف طعومي - مديرة قسم ضمان الدخل - الخضيرة وعرين محاجنة -موظفة بفرع التامين الوطني ام الفحم، والسيد حاييم تسرفاتي - مدير عام دائرة الاجراء في الخضيرة والسيد جهاد عقل - المدير القطري لوحدة الطوارئ في الهستدروت. ومن ثم قام براعم نما بمرافقة الفنان زياد علي بتقديم اغنية تتحدث عن فكرة المركز وهي النظر بايجابية للأمور وإيمان الشخص بقدراته والسعي نحو الافضل وقام براعم نما بالتنويه انه بهذه الطريقة سنتعاون للحد من ظاهرة العنف. ختاما قدم المحاضر اشرف قرطام محاضرة تطرق فيها لاستثمار القوی الداخلية لتحصيل الحقوق. وتخللت الفقرة الاخيرة محطات لمؤسسات عامة عديدة من اجل تقديم استشارات اولية وعينية للمواطنين.
وشكرت بدورها مديرة مركز نما السيدة نجلاء صالح كلا من شركة الكهرباء، دائرة الاجراء، مؤسسة التأمين الوطني، اتحاد المياه، الهستدروت، مركز ريان، قسم الجياية - بلدية ام الفحم، بنك الاسكان والمساعدة القضائية المجانية على مشاركتهم واجتهادهم لان يعطوا الناس حقهم في المعرفه بكل ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها مؤسستهم. وشكرت أيضا نشطاء وسفراء وبراعم مركز نما المبدعين الذين تطوعوا وساهموا كثيرا في انجاح الأمسية وهم: انصار جبارين وانعام محاجنة ومنال ظاهر وعايدة اغبارية ولينا محاميد ومحمد سعيد واياد جبارين وأروى محاجنة وسعيد اغبارية، وشكر خاص كذلك للسيد محمود عادل جبارين والسيد محمد محاميد والسيدة شيرين موسی والمنشد المتألق زياد جبارين، وكذلك شكرت رجال اعمال وأصحاب محلات تجارية ساهموا برعاية الامسية.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 05/27/2017 - 10:00
ثانوية خديجة النموذجية للطالبات ام الفحم تُخرج فوجها الـ 23 لعام 2017 https://t.co/smr709w7Nj 05/27/2017 - 01:39
لا يفوتون فرصة لتوزيع شهادات الخيانة على رئيس الدولة الفلانية أو الحركة العلانية ومسيرة التضامن مع الأسرى لا تبعد عنهم الا دقائق ولا يشاركون 05/26/2017 - 15:58
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 16 05/26/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 15 05/25/2017 - 10:00