المحكمة ترفض طلب "ميزان" لإبطال سجن الشيخ رائد بالعزل الانفرادي

مسرى ميديا

رفضت المحكمة المركزية اليوم الثلاثاء، 25 تشرين الأول 2016، في سجن إيشل في بئر السبع طلب مؤسسة "ميزان لحقوق الإنسان" لإبطال عزل الشيخ رائد صلاح في السجن بشكل انفرادي.
وكانت "ميزان" بعثت عدة رسائل لإدارة السجن وإدارة مصلحة السجون، تطالب فيها بتوضيح وتبرير قرارها بالعزل الانفرادي، إلا أنها لم تلقى رداً على الرسائل مما استدعى تقديم الالتماس للمحكمة.
وجاء في التماس مؤسسة ميزان، أن 'إدارة السجن قررت ومنذ اليوم الأول لدخول الشيخ رائد صلاح إلى السجن بعزله بشكل انفرادي لمدة شهر، وبعد مرور شهر على سجنه كانت تمدد العزل كل مرة لفترة شهر دون أي تبرير لقرارها'.
وقال المحامي خالد زبارقة من طاقم مؤسسة ميزان، "إن المحكمة رفضت الطلب لإبطال عزل الشيخ رائد صلاح لعدة أسباب وأحدها أنه شخصية إعلامية وبالتالي فهو يشكل خطراً على أمن الدولة دون أن يفصلوا بالموضوع".
وأضاف المحامي زبارقة أن طاقم المحامين طلبوا من المحكمة أن ينظروا هم والقاضي في المواد السرية، لكنها رفضت بشكل قاطع وعليه رُفض الطلب.
وكان العشرات من قادة الأحزاب والحركات السياسية والنشطاء نظموا صباح اليوم وقفة أمام سجن إيشيل في بئر السبع احتجاجاً على العزل الانفرادي المفروض على الشيخ رائد صلاح بالتزامن مع مداولات الالتماس الذي تقدمت به مؤسسة ميزان ضد عقوبة العزل الانفرادي التي فرضت على الشيخ صلاح منذ أول يوم في سجنه منذ 8 أيار من العام الجاري، بالإضافة لفرض عقوبات اخرى مثل منع الكتب والصحف وتقليص امكانيات زيارته حيث مُنع أعضاء كنيست عرب واخرين من زيارته في الأشهر الأخيرة.
من جهته، قال رئيس لجنة الحريات الشيخ كمال خطيب أن وقفة اليوم هي رسالة إلى الشيخ رائد صلاح "أنت لست وحدك، لن ننساك، أنت نيابة عنا في السجن ودفاعاً عن قضايانا ومقدستنا، وبالتالي حق علينا اليوم أن نقف ونقول إن هذا السجن ظالم وأن استمرار عزله هو مزيدا من الانتقام منه".
أمّا الدكتور جمال زحالقة القيادي في التجمع الوطني فقال "إن الخطوات التي اتّخذت ضد الشيخ رائد صلاح، وحتى مجرّد سجنه، هي خطوات انتقامية تندرج ضمن الملاحقة السياسية وتجريم العمل السياسي لفلسطينيي الداخل" وشدد زحالقة على أن "الوحدة الوطنية والصمود في المواقف ومواصلة التحدّي والتصدّي للهجمة العنصرية التي يقودها نتنياهو هي ردّنا على استهداف العمل السياسي الوطني لدى شعبنا في الداخل".

المحكمة ترفض طلب "ميزان" لإبطال سجن الشيخ رائد بالعزل الانفرادي

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 8 04/23/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 8 04/22/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 10 04/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 11 04/20/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 9 04/19/2019 - 11:01