بعد “أفق جديد” و”التوافقية للتغيير”: انضمام قائمة التحالف الوطني إلى ائتلاف رئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي

طه محمد أغبارية

بدأت معالم ائتلاف رئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي وقائمة “البيت الفحماوي” بالوضوح بعد انضمام 3 قوائم في المجلس البلدي، وهي “أفق جديد” و”التوافقية للتغيير” و”التحالف الوطني” (الجبهة، التجمع وأوساط شعبية)، وفي حين جرى التوقيع على “اتفاقية ائتلافية” مع “أفق جديد” و”التوافقية للتغيير” أمس الأحد، انضمت الى الائتلاف مساء اليوم الاثنين، قائمة التحالف الوطني.
عن قائمة “البيت الفحماوي” حضر مراسم التوقيع؛ د. سمير صبحي، رئيس البلدية، والسادة: محمد وليد معلواني، راشد محاميد ومحمد أحمد طاهر، فيما حضرها من طرف “التحالف الوطني السادة: محمود أديب، محمد نجيب، مريد فريد ومحمد أبو عماد.
وتحدثت الاتفاقية عن توافق بين الطرفين فيما يخص السياسات والرؤية العامة ذات الصلة بالعمل البلدي والنهوض بمدينة أم الفحم في المجالات الإنسانية والتعليمية والثقافية والاقتصادية، واتفق الطرفان على ترجمة شعار “بلدية لكل الناس، سياسة الباب المفتوح” بطريقة عملية ومهنية تستند إلى معايير الشفافية والنزاهة.
كما جرى التأكيد على انخراط مدينة أم الفحم بالهموم الوطنية للجماهير العربية في البلاد والالتزام بقرارات الهيئات القيادية، لجنة المتابعة واللجنة القطرية للرؤساء، لجنة متابعة التعليم، لجنة مكافحة الخدمة المدنية والتجنيد وغيرها من أطر وفعاليات وطنية.
وفي الجانب العملي اتفق على رئاسة قائمة “التحالف الوطني” لقسم الرفاه الاجتماعي مع كامل الصلاحيات لإدارة القسم ومتابعة مسؤولياته والعمل على تطويره، كما اتفق على تعيين السيد فاروق محاجنة من قائمة “البيت الفحماوي” نائبا لرئيس القسم ويتم تحديد صلاحياته بالاتفاق مع رئيس البلدية الدكتور سمير صبحي.
إلى ذلك جرى الاتفاق أن تشارك قائمة “التحالف الوطني” في اللجان التالية: لجنة العطاءات، لجنة الاعفاءات ولجنة الاستئناف على ضريبة الأرنونا. كما تقرر العمل لإقامة أو تفعيل المجلس النسائي والالتزام بتمكين وتدعيم مكانة المرأة الفحماوية، اجتماعيا واقتصاديا. واتفق على العمل من أجل تأسيس مجلس شبابي لمتابعة شؤون الطلاب والشباب.
تجدر الإشارة إلى أنه من اللافت أن تنشر اتفاقيات الائتلاف بين القوائم في السلطات المحلية عموما عبر وسائل الإعلام، وكانت قائمة “البيت الفحماوي” قد تحدثت في تصريحات سابقة لناطقها الرسمي، المحامي محمد معلواني، عن انتهاج سياسة الشفافية في عقد اتفاقيات الائتلاف وإطلاع الجمهور عليها، كي يكون حكما ومراقبا ومواكبا لمسيرة العمل البلدي.
وبانضمام قوائم “أفق جديد” (مقعد)، و”التوافقية للتغيير” (مقعد)، والتحالف الوطني (مقعد)، الى الائتلاف الذي تشكله قائمة “البيت الفحماوي” برئاسة الدكتور سمير صبحي، يتبقى عضو واحد لاكتمال النصاب القانوني للائتلاف، مع الإشارة إلى أن قيادة “البيت الفحماوي” أعلنت رغبتها تشكيل أوسع ائتلاف بلدي واستمرار جهودها لتحقيق هذه الغاية.
وجرى أمس الأحد توقيع “اتفاقية ائتلافية” مع قائمة “أفق جديد” برئاسة السيد رامز جبارين والذي سيكون، بموجب الاتفاقية، رئيسا للجنة المناقصات في بلدية ام الفحم، كما جرى التوقيع مع قائمة “التوافقية للتغيير” برئاسة الدكتور علي خليل وسيكون نائبا (بدون راتب) لرئيس البلدية ومسؤولا عن قسم التربية والتعليم من حيث الرؤية والاستراتيجية.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 15 - 7 03/05/2019 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 7 03/04/2019 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 8 03/03/2019 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 12 - 6 03/02/2019 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 13 - 8 03/01/2019 - 10:00