بلدية ام الفحم تبدأ حملة تبديل حاويات النفايات

بدأت بلدية أم الفحم اليوم الاحد 15.1.2017 حملة واسعة لتبديل كافة حاويات النفايات المهترئة وغير الصالحة للاستعمال والمنتشرة في جميع أحياء المدينة.
وجاء هذا القرار في الجلسة التي تمت الاسبوع الماضي بمشاركة كل من الاستاذ بلال ظاهر – القائم بأعمال رئيس البلدية – والسيد خالد شطارة – رئيس قسم تحسين ملامح المدينة – ومدير القسم السيد محمد رباح، وطاقم المراقبين ومديرة وحدة البيئة السيدة ناهد سيف – محاجنة، وممثلي وزارة حماية البيئة والمزود سمير الطويل ومقاول جمع النفايات في المدينة. وذلك بعد الانتهاء من جميع مراحل مناقصة تزويد حاويات نفايات جديدة واستيفاء جميع الشروط، حيث من المتوقع ان تستكمل عملية التبديل في جميع أحياء المدينة خلال شهرين.

هذا وسيقوم على تركيز المشروع السيد ابراهيم زعبي – مركز المشاريع في وحدة البيئة، وستتم المتابعة الميدانية من قبل مراقبي قسم الصحة السيد حسام محاميد والسيد ايهاب شوكات ومرافقة المقاول السيد محمد اديب.

جدير بالذكر أنه سيتم خلال هذا المشروع تبديل نحو 14 ألف حاوية نفايات، بالإضافة الى أنه سيتم تبديل حاويات بسعة 240 لترا الى حاويات أكبر بسعة 360 لترا حسب الحاجة. وقد جاء تمويل المشروع من وزارة حماية البيئة حيث وصلت قيمة الدعم نحو 3.7 مليون شيكل والذي يهدف الى تنشيط الحفاظ على النظافة العامة في المدين، وستتم مرافقة ومراقبة تنفيذ المشروع من قبل وحدة البيئة بالتعاون مع قسم الصحة في بلدية ام الفحم.

وفي حديث مع رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان حول هذه الخطوة وهذه الحملة قال: “هي رسالة هامة نضعها بين يدي مواطني مدينتنا الحبيبة ام الفحم، هذه الرسالة هي الحفاظ على النظافة العامة والممتلكات العامة والخاصة، وأن هذه الحاويات الجديدة التي سيتم وضعها أمام البيوت والمؤسسات جاءت خدمة لأهلنا، خاصة أن النظافة هي جزء لا يتجزأ من ثقافتنا وتربيتنا وقبل كل ذلك ديننا الذي حث ودعا للاهتمام بجانب النظافة والحفاظ على الحيز العام. نحن من خلال هذه الحملة سنعمل على تغطية كافة بيوت ومؤسسات مدينة ام الفحم حتى لا يبقى حجة او ادعاء لأي مواطن برمي النفايات بشكل عفوي او تلقائي، لذلك نهيب بأهلنا في ام الفحم ان يتم رمي النفايات بحسب نوعية النفايات وتوزيعها بحسب الحاويات المعدة لكل نوع من هذه النفايات، حتى نرتقي بنظافة البلد وبالتالي هذا ايضا سيمهد الى تطبيق قانون النظافة والذي سنبدأ به قريباً ان شاء الله”.

كما تحدثت السيدة ناهد سيف – محاجنة – مديرة وحدة البيئة – حول هذا المشروع قائلة: “يترتب علينا كمواطنين مساندة ودعم المشروع بهدف انجاحه والتحلي بالصبر خلال عملية التوزيع. سيسهم انجاح المشروع بالمحافظة على نظافة مدينتنا وأيضا الحصول على ميزانيات اخرى للتنظيف داخل المدينة من المكاره البيئية. كما نتمنى الحفاظ عليها وإبقاءها نظيفة قدر المستطاع. ستكون بعون الله شوارعنا وأزقتنا اكثر جمالا ونظافة خالية من الروائح الكريهة التي تتسبب بها الحاويات المهترئة”.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 20 09/26/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 20 09/25/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 20 09/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 09/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/22/2017 - 10:00