تل السبع: مهرجان مهيب بالإفراج عن الاسير علي ابو طه

عبد الله أبو عبيد

نظمت مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين مساء الجمعة مهرجانا حاشدا بمناسبة الافراج عن الاسير علي نظمي ابو طه ابن بلدة تل السبع في النقب والذي امضى عشر سنوات في غياهب السجون الاسرائيلية.

وشهدت ساحة المهرجان اجواء من الفرح والسرور بعد ان زينت مؤسسة يوسف الصديق المكان بما يليق بهذه المناسبة الطيبة وتوافد المئات من اهالي تل السبع والنقب لحضور المهرجان وتقديم التهاني للأسير المحرر وعائلته وذويه وبرز من بين الحضور الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات والشيخ حماد ابو دعابس والشيخ اسامه العقبي والنائب طلب ابو عرار والمحامي طلب الصانع والشيخ يوسف ابو جامع والشيخ كمال ابو هنية والشيخ سليمان البدور والاسير المحرر محمود الوسي من مؤسسة يوسف الصديق ولفيف من الاسرى المحريين في النقب.

وافتتح المهرجان بتلاوة ايات من القران الكريم، وتولى الشيخ سلمان ابو عبيد عرافة المهرجان حيث رحب بالحضور وثمن دور مؤسسة يوسف الصديق التي رعت للمهرجان وبين دورها في رعاية السجناء وذويهم حيث اصبحت عنوانا للأسرى واهلهم واكد ان لمؤسسة يوسف الصديق دور جلي وبصمات واضحة في مسيرة الاسرى وذويهم وخدمتها للأسرى حتى بعد الافراج عنهم ووجه التحية والشكر لرئيس مؤسسة يوسف الصديق الشيخ نضال ابو شيخه ولمديرها الشيخ فراس عمري.

اناشيد الحرية

والقت فرقة الشام للفن الاسلامي من القدس فقرات من الاناشيد الرائعة والتي اضفت جوا من الفرح والسعادة على الحضور وشملت فقرات النشيد على اناشيد اسلامية وطنية تحدثت عن القدس والاقصى وغزة والاسرى وابدع المنشدون خلال فقرات النشيد التي شهدت تفاعلا كبيرا من الحضور.
شكر لمؤسسة يوسف الصديق

والقى الاسير المحرر علي ابو طه كلمة حمد الله تعالى الذي من عليه بالإفراج من السجن ورحب بالحضور وشكرهم على حضورهم وثمن على وجه الخصوص الدور التاريخي الذي تقوم به مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في مسيرة الاسرى وذويهم.

يذكر انه تزامن الاحتفال بالإفراج عن الاسير المحرر زواج وعرس شقيقة محمد الامر الذي زاد من مظاهر البهجة والفرح لدى عائلة ابو طه والتي عاشت سنوات طويلة من الالم على فراق ابنيها يوسف والذي تحرر قبل نحو عام وعلي الذي امضى عشر سنوات في السجون.

الشيخ رائد صلاح :" انتصرت غزة العزة"

والقى الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني كلمة قدم في بدايتها التهنئة للأسير علي ابو طه وثمن مسيرة صموده وثباته في السجون الاسرائيلية وقال :" تتزامن الافراح بالإفراج عن الاسير المحرر علي ابو طه مع احتفالات شعبنا الفلسطيني واحرار العالم بانتصار غزة"

واسهب الشيخ رائد بالحديث حول تداعيات وارهاصات ومبشرات انتصار غزة على الاحتلال الاسرائيلي وشرح الحديث الشريف حول الطائفة المنصورة.

وبين الشيخ صلاح حجم المؤامرة على غزة من الاعداء المعتدين والاشقاء المتخاذلين لكن ذلك لم يكسر من عزيمة الاهل في غزة اللذين سطروا نماذج من الصمود والايمان والاصرار واليقين كما قال.

وختم الشيخ حديثه بالقول:" المرحلة القادمة ستشهد فرجا ونصرا ولن يطول الزمان حتى يتحقق ذلك باذن الله ونحن مطالبون بالتوبة واعلان الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين".

كلمات تشيد بغزة

والقى الشيخ حماد ابو دعابس كلمة قدم فيها التهاني للأسير المحرر ودعا الله تعالى ان يمن بالإفراج عن كافة الاسرى من السجون الاسرائيلية وتحدث عن نصر غزة وطالب بتبيض السجون الاسرائيلية من خلال التفاوض على الجنود الاسرائيليين الاسرى في غزة.

كما القى النائب طلب ابو عرار كلمة قدم فيها التهاني للاسير المحرر وتحدث عن ابعاد انتصار غزة وهزيمة الحكومة الاسرائيلية امام غزة وشكر لمؤسسة يوسف الصديق دورها في خدمة الاسرى وذويهم.

وكانت الكلمة الاخيرة للمحامي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي والذي قدم التهاني للاسير وثمن دور الحركة الاسلامية في خدمة الاهل في النقب ولا سيما مؤسسة يوسف الصديق ودورها في متابعة ملف الاسرى كما اشاد الصانع بصمود وانتصار اهل غزة وطالب بضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف لتحقيق مزيد من الانتصارات.

 

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة #أم_الفحم , #فلسطين لهذا اليوم: 21 - 8 02/25/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة #أم_الفحم , #فلسطين لهذا اليوم: 19 - 7 02/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة #أم_الفحم , #فلسطين لهذا اليوم: 16 - 7 02/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة #أم_الفحم , #فلسطين لهذا اليوم: 16 - 8 02/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة #أم_الفحم , #فلسطين لهذا اليوم: 14 - 4 02/21/2017 - 10:00