خديجة تخرج فوجها الـ 22

في قاعة ابو سرور للافراح - ثانوية خديجة النموذجية للطالبات ام الفحم تُخرج فوجها الـ 22 لعام 2016
بفرحة عارمة ومع اقبال منقطع النظير من الاهالي والطالبات وبمشاعر تفوح بالمحبة, شارك مئات الاهالي والضيوف بحفل تخريج كوكبة مشرفة من طالبات يوم بهيج مر على مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية النموذجية للطالبات في ام الفحم، في قاعة "ابو سرور للافراح", حيث تم تخريج الفوج الثاني والعشرين من طالبات المدرسة لعام 2016-2015. فقرات الحفل هذا العام كانت مليئة بالتجديدات التي لاقت ترحيبا ملحوظا من قبل الحضور وخاصة فقرات ابداع الطالبات.
افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت نائب المدير الشيخ نائل فواز.
مدير المدرسة الأستاذ محمد انيس محاميد رحب بالحضور وبارك للخريجات وأهاليهن, ثم قام باستعراض أهم انجازات المدرسة وتميزها بين المدارس بالوسط العربي:" فطالباتُ مسارِ الاوائلِ تفوقن للغاية, حيثُ وصلتْ نسبةُ استحقاقِهن لشهادةِ البجروت كاملة 96.3%، كما وتلقّتِ المدرسةُ شهادةَ تقديرٍ ومباركة، مِنْ وزارةِ المعارف على المستويَيْنِ قطريًّا ومحليًّا في امتحانات البجروتِ الاخيرة في تخصّصِ البيولوجيا، هذا وارتفعتْ علاماتُ البجروت بصورةٍ ملحوظة في كلِّ نماذجِ البيولوجيا، وازدادَ عددُ الملتحقاتِ والمُمْتحناتِ للموضوعِ نفسه، وذلكَ في البجروت الاخير. وفي هذا السِّياق، أُخبرُكم بأنّ مدرستَنا قَدْ حَصَلَتْ على شهادةِ تقديرٍ ومباركة، من مفتِّشِ الكيمياءِ لِلانجازاتِ المحقَّقَة، والتي كانتْ على المستوَيَيْنِ القطري والمحلي. وأودُّ أنْ أذكرَ في هذا المجال، أنَّنا نشهدُ تقدُّمًا ملحوظًا في نتائجِ البجروت لعدة مواضيع، والتي تقدَّمت لها طالباتُنا من هذا الفوج.
واضاف:" نتابع بطواقمنا الفاعلة فرديا كل طالبة بالمسارين -الاوائل والعادي- حتى حصولها على استحقاق شهادة توجيهي"بجروت" كاملة. كما اؤكد على سبق وتميز ثانويتنا بتكريم دفعة من اوائل الخريجات وانفرادها بتوزيع منح مالية قيمة لمن تفوقن في ال"بسيخومتري" (فوق 700 وفوق 600) بحفل مهيب, هذا اضافة لاستمرار مشروع المدرسة المتميز "نتابعك للتفوق", مع الرقي بمستوى الطالبات بمستوى 5 وحدات تعليمية بمواضيع الرياضيات والانجليزية والتخصصات العلمية والتجيه الاكاديمي والمهني وزيارة الجامعات ومعامل البيولوجيا والكيمياء والبيئة, وجوائز عمرات لمن يحفظن 5 أجزاء قرآن بدورة مدرسية. وقد شكر مدير المدرسة محمد انيس محاميد كلا من الطالبات والمدرسين على العطاء الكبير وعلى النجاح المتميز الذي حققته المدرسة منذ نشأتها وما زالت. كما اشدد على شكري لداعمي المدرسة ماديا وخاصة: السيد محمود محاميد (صاحب قاعة ابو سرور) والسيد عنان جبارين واخاه نادر جبارين (صاحبا ستوديو عنان) والسيد عماد محمد سعود محاجنة والسيد محمود داوود جبارين ابو عمار ومتبرعين آخرين طلبوا عدم ذكر اسمائهم, كل الشكر موصول لهم".
تلت ذلك فقرة تكريم المعلمة وفاء محاجنة وصفها 11د على العطاء المتميز هذا العام, ثم تكريم نواب المدير الثلاثة المتميزين بعطائهم: المربي محمد ابو شقرة المربي محمد لطفي محاجنة والمربي نائل فواز.
فقرة الترفيه هذا العام تميزت بكونها خالصة من ابداعات الطالبات, استهلتها الطالبة الخريجة المبدعة آية يوسف محاميد (12أ) التي شنفت آذان الحضور بكلماتها الرقراقة والقائها الرائع.
ثم كلمة مؤثرة وداعمة لرئيس لجنة اولياء الامور المدرسية الشيخ احمد حماد. ثم عودة حميدة لابداع الطالبات بكلمات من الخريجتين من الصف 12ج1: ولاء محمد اغبارية وايناس عبد اغبارية واللتين اتحفن الجمهور بمعان شجية لاقت تفاعلا ملحوظا من الخريجات. ثم ابدعت الخريجة ثناء احمد حماد بكلمة الخريجات المليئة بالمشاعر التي لامست شغاف القلوب.
تلت ذلك الفقرة الرمزية الهامة وهي تسليم الراية : من الخريجة رؤى عبد ابو شقرة (12ب) الى رئيسة مجلس الطالبات طيبة عماد محاجنة (11ب) اكدن في كلمتيهما على ثقل الامانة على الطالبات للمحافظة على تألق المدرسة خلقيا وتحصيليا.

الفقرة المركزية للخريجات وأهاليهن بالحفل كانت توزيع الشهادات والهدايا على الخريجات على خلفية النشيد الخاص بمدرسة خديجة بشكل متسلسل ماتع ، حيث تفاعل الجمهور مع كلمات النشيد بالهتاف والترديد. حيث غمر الجميع الفرح والسرور لإنهاء مرحلة هامة في حياة الطالبات، وبالمقابل الحزن لوداع وفراق الزميلات لبعضهن البعض. كما اثنى الكثير من الاهالي على معلمي المدرسة لدورهم بتفوق بناتهم ومتابعتهن كبناتهم.
وقد لوحظت مشاركة ومساهمة فاعلة في الاحتفال من الطاقم التدريسي وخاصة المربي حمزة كبها, الذي ساهم بإعداد جميع الطالبات لفقرات الحفل. كما لوحظ الدور الرائع لعريفتي الحفل المتألقتين الرائعتين: هديل محاجنة (11أ) ورؤيا حسين محاميد (11أ), حيث جذبن الجمهور بكلماتهن المنسابة والقائهن البديع. واختتم الحفل بتكريم جميع الطالبات اللواتي ساهمن بفقرات ابداعية بالحفل ومن بينهن العريفتان الرائعتان.


التعليقات

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 10/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 18 10/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 10/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 17 10/16/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 17 10/15/2017 - 10:00