صوت النقب

احتضن ثرى النقب ومقبرة "السقاطي" جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان، ابن قرية أم الحيران، ظهر اليوم الثلاثاء، بعد موكب جنائزي مهيب شارك فيه عشرات الآلاف من أبناء الداخل الفلسطيني من مختلف البلدان العربية، وأقيمت صلاة الجنازة على الشهيد في ساحة المقبرة، وشهدت مراسم التشييع والدفن هتافات غاضبة من الحش

تظاهر الآلاف من أبناء الداخل الفلسطيني عصر اليوم السبت، في بلدة عرعرة بالمثلث الشمالي، تضامنا مع أم الحيران وضد سياسة هدم المنازل العربية، في حين تواجدت قوات كبيرة من الشرطة في منطقة وادي عارة ومحيط بلدة عرعرة، وعملت على استفزاز المتظاهرين والاعتداء عليهم من خلال رش المياه العادمة وملاحقتهم بقوات

قوات الغزو لأم الحيران تسرق حقيبة مجوهرات من طفلة وتطلق عليها الرصاص في قدمها

تتكشف فظاعة الإجرام الإسرائيلي في أم الحيران، والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الغزو المدّججة، في عملية اقتحامها للبلدة، أمس الأربعاء، لحظة تلو الأخرى، إلى جانب هدمها لعشرات المنازل والمباني وإعدام الشهيد يعقوب أبو القيعان بدم بارد.

تبحث لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها المنعقد بمدينة رهط حتى لحظة إعداد الخبر، سبل تعزيز صمود أهالي قرية أم الحيران، بعد ما تعرضت له أمس من غزو شرطي وانتهاكات اجرامية بحق أبنائها أدت إلى استشهاد يعقوب أبو القيعان وهدم عشرات المنازل والمباني.

أعلن المجلس الاقليمي واحة الصحراء والذي يضم قرى وبلدات قصر السر وابو قرينات وابو تلول وبير هداج في النقب الإضراب والالتزام بقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تضامنا مع أهالي قرية أم الحيران التي تعرضت لعمليات هدم ومواجهات.

الشهيد المربي يعقوب موسى حسين أبو القيعان (47 عاما)

استشهد المربي يعقوب موسى حسين أبو القيعان (47 عاما) يوم الأربعاء وأصيب أربعة بجروح خلال توغل قوات إسرائيلية في بلدة أم الحيران مسلوبة الإعتراف في النقب حيث قامت قوات الشرطة الإسرائيلية باقتحام منازل القرية وهدمت ٨ منازل وقامت بإخلاء السكان.

قام المجلس الاقليمي واحة الصحراء في النقب والذي يضم قرى قصر السر وابو قرينات وابو تلول وبير هداج بتوزيع 40 منحة دراسية للطلاب الأكاديميين من قرى المجلس ومحيطه.

وتبلغ قيمة المنحة الدراسية عشرة الاف شيكل لكل طالب تبرع بنصفها مجلس واحة الصحراء فيما تبرع بالقسم الاخر مفعال هبايس.

تم عصر الثلاثاء افتتاح أول عيادة صحية في قرية بير هداج.
ويأتي افتتاح العيادة بعد معاناة طويلة وجدها أهالي بير هداج حيث كانوا يتلقون العلاج في مبنى مؤقت وفي ظروف صعبة للغاية
وجاء الافتتاح برعاية السيد إبراهيم الهواشله اول رئيس منتخب لمجلس واحة الصحراء في النقب

لقي الفتى بصري عبد السلام السيد (17 عامًا) مصرعه وأصيب فتى (16 عامًا) من قرية السيد، في حادث دهس وقع ليلة أمس على مدخل القرية في منطقة النقب.

أصيب شاب (19 عاما) بجراح خطرة بعد طعنه في الجزء العلوي من جسمه، الليلةالماضية في مدينة رهط.

الصفحات

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 05/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 05/27/2017 - 10:00
ثانوية خديجة النموذجية للطالبات ام الفحم تُخرج فوجها الـ 23 لعام 2017 https://t.co/smr709w7Nj 05/27/2017 - 01:39
لا يفوتون فرصة لتوزيع شهادات الخيانة على رئيس الدولة الفلانية أو الحركة العلانية ومسيرة التضامن مع الأسرى لا تبعد عنهم الا دقائق ولا يشاركون 05/26/2017 - 15:58
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 16 05/26/2017 - 10:00