عبد الهادي وملحم في رسالة عاجلة لرئيس بلدية أم الفحم لرفض فكرة تقسيم لجنة التنظيم

قال عدنان عبد الهادي رئيس اللجنة الشعبية أم الفحم بأن اللجنة الشعبية أم الفحم للدفاع عن الارض والمسكن تؤكد خطورة ما يدور من حديث في أم الفحم ووادي عارة حول انشاء لجنة تنظيم بديلة منقسمة لأم الفحم عن لجنة تنظيم وادي عارة، واضاف عدنان عبد الهادي في بيان له :"اننا نرى بهذه الخطوة غير المدروسة والتي تسبب اخطارا جدية على مستقبل أم الفحم وقرى وادي عارة ونحن نطالب بلدية ام الفحم ورئيسها بإعادة دراسة الموضوع من جديد وادارة الامور بشكل عقلاني وذلك من اجل مصلحة جميع قرى وادي عارة ومدينة أم الفحم ".

واردف عبد الهادي ببيانه :"اننا بحاجة ماسة لجميع اراضينا وعدم تفرقتها، ونحن نطالب جميع القوى والاحزاب داخل البلدية والسلطات المحلية بالعمل على التفاهم وتوحيد القرار من اجل مصلحة اهالي وادي عارة ومدينة ام الفحم" .

وعلى الصعيد نفسه بعث احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة برسالة عاجلة لرئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان واليكم نص الرسالة:
" معلوم لدينا ما آلت اليه الامور في الآونة الاخيرة في اعقاب فوز نادر يونس برئاسة اللجنة المحلية "وادي عارة" ، وما صدر من تصريحات على لسان قائمي "نور المستقبل" وقائمة التوحيد في ام الفحم ، مع درايتنا بأن هناك معايير محلية لا تعليق لنا عليها ، بحيث انها امور داخلية وشأن فحماوي بامتياز. اما بما يتعلق بالشأن العام المرتبط بمنطقة وادي عارة ولجنة التنظيم والبناء المنطقية، ارى من الضرورة بمكان التوجه الى حضرتكم بهذه الرسالة المستعجلة لا ذكركم ببعض النقاط المهمة التي تفرض علينا الحفاظ على وحدة هذه المنطقة والتي حظيت دون غيرها بأن يكون لها لجنة تنظيم محلية منطقية، تشمل اكثر من عشرين بلدة وقرية ومدينة ، تدار من خلال سبع سلطات محلية كلها منتخبة ، لتخلق اطارا تخطيطيا عاما في هذه المنطقة من خلال خريطة "منطقة نفوذ مميزة" ، والتي تمتد من قرية جت في الجنوب الغربي لمنطقة وادي عارة ، حتى قرية سالم شرقا . وهذه المنطقة معروفة بالمثلث الشمالي الذي يشكل وحدة جغرافية مترابطة ومتواصلة .
وجاء في البيان: "لقد تبين لنا من خلال البيان الصادر على لسان قائمة " نور المستقبل" الفحماوية التي ترأسها حضرتكم عن نيتكم بالانفصال عن لجنة التنظيم المنطقية ، ليكون لام الفحم لجنة تنظيم خاصة ومحلية ، الامر الذي ما كان ليحصل فيما لو كان الحظ حليف مرشحكم ليحظى برئاسة اللجنة المنطقية لوادي عارة ، وقرار الانفصال جاء بمثابة رد فعل مرتبط مباشرة بالنتيجة المذكورة ، ولا موقف لي ضد مرشحكم المحترم كونه من ام الفحم مثلا ، وانا لست من بين المؤثرين على مجريات الامور المرتبطة بتلك الانتخابات مطلقا ، علما انني كنت قد ناديت الجميع الابقاء على المحامي محمد صبحي للاستمرار بمهمته لمدة سنة مثلا حتى تستقر الامور في هذه المرحلة تحديدا والتي تزامنت فيها انتخابات السلطات المحلية مع زخم المشاريع والمخططات من قبل الدولة في آن واحد ، وكان من المصلحة العامة تمديد فترة رئاسة السيد محمد صبحي من وجهة نظري ، والتي اوصلتها للجميع بصورة مباشرة بغض النظر ما هي هويته ومواطنته وسياسته الداخلية / الحزبية .
اليوم ، وادي عارة بحاجة ماسة للحفاظ على تماسك جميع السلطات المحلية في المنطقة والحفاظ على سلامة اللجنة المحلية " لجنة التنظيم وادي عارة " اكثر من ذي قبل ، وهذا بسبب الهجمة المسعورة التي تستهدف المنطقة برمتها من خلال تمرير العديد من مخططات "وطنية" من وجهة المؤسسة الرسمية ، ومشاريع قطرية مختلقة ، كل منها يهدف للمصادرة والمصادرة والمصادرة ، وها انا احصيها امامكم وامام جميع المواطنين من باب ; " فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين" :

1- مشروع تهويد منطقة وادي عارة من خلال بناء مدينة لليهود المتدينين ( حريش ) لتتسع ل 150 ألف مستوطن . وستلتهم آلاف الدونومات قد تصل الى 28800 دونما ، كما انها ستحد من امكانية توسعة البلدات العربية حسب تصريح وزير الاسكان الذي قال متبجحا :
جئت بهذا المشروع الوطني لكي امنع العرب في وادي عارة من التوسع على هذه الارض .
2 - بناء مستوطنة "متسبي ايلان " ، 450 دونما القريبة جنوب شرق ام القطف مخصصة للمستوطنين المتدينين
3 -توسعة شارع 65 وتحويله الى ثلاث مسارات من كل اتجاه وبناء 7 محولات ، ومصادرة آلاف الدونومات الاضافية لخلق منطقة خضراء ، واغلاق لمنافذ عدد من البلدات المرتبطة منذ التاريخ بهذه الشارع ، مع خلق عوارض سلبية عديدة و خطيرة .
4 - مشروع تحريش الاراضي الاول ويسمى : "تنظيم" غابات منشة ، وهذه واقعة في منطقة وادي عارة وسيتم توسعتها وضمها " للكيرن كييمت" ، وهذه المساحات محيطة بام الفحم من جميع الجهات بما فيها اراض بملكية خاصة .
5 - مشروع تحريش الاراضي الثاني ويسمى : "تنظيم" غابات وادي عارة كذلك ، وسيتم توسعتها وضمها "للكيرن كييمت" تضم خلالها مساحات بملكية خاصة كذلك .
6 - مشروع خط سكة الحديد المخطط لها بمحاذاة شارع 65 الذي يخترق وادي عارة لمسافة 14 كيلو متر .
7 - تمرير خط ضغط عالي للكهرباء وتدمير شامل لأراض ومحاصيل في منطقة الروحاء
8 - قضية هدم البيوت كمشروع دولة ،وقد تم هدم عددا منها في حين ان الخطر يهدد العشرات وربما المئات بالهدم .،
9 - عدم المصادقة على توسعة الخرائط الهيكلية للبلدات العربية كسياسة رسمية ، بهدف خنقها ، وربما ترحيل مواطنيها .
10 - مخطط تاما 35 وتقييداته
11 - مخطط "تمام"6 ، واسقاطاته
12 - الخارطة "التوجيهية وادي عارة" وسلبياتها .
13 - توسعة كسارة "فيرد" وترخيصها لمدة ثلاثين عاما . مع تجاهل المخاطر البيئية والصحية الناجمة عن انبثاق كمايات هائلة من الدخان والغبار والغازات المنبثقة من صناعة الحصى والاسفلت والباطون .
14 - قضية بلدة المنصورة القريبة من شرطة وادي عارة ( غير معترف بها ).
15 - قضية دار الحنون ، قرية غير معترف بها رغم انها قائمة قبل قيام الدولة .بادعاء ان بقائها يشوه جمال الطبيعة في هذه المنطقة .
16 - تمرير خط الغاز بمحاذاة شارع 6 .
17 - شارع 61 الذي يمتد من الشاطئ غربا ليخترق اراضي باقة وجت من الشرق متجها نحو الاراضي الفلسطينية ثم الى الاردن كما يدعون . (تمت المصادقة عليه قبل اقل من سنتين).
الحبل على الجرار ، والدولة ما زالت تبذل مجهوداتها لطرح مخططات من هذا القبيل الواحد تلو الاخر دون كلل وبلا ملل ، في حين رحنا نحن نتصارع فيما بيننا حول مصالح عابرة ، قد تتحكم بقرارتنا التي تتناقض في كثير من الاحيان مع المصالح العامة ، مع علمنا وكما تعلون ،،ان المصلحة العامة تتقدم على المصلحة الخاصة ، وبهذا فان مصلحة منطقة وادي عارة يجب ان تقدم على مصلحة خاصة لهذا لبلد او ذاك ، وانت اكثر العارفين اخي الكريم .
من هنا اتوجه لحضرتكم رؤساء واعضاء السلطات المحلية في منطقة وادي عارة العمل سويا على تقوية ودعم ورعاية اللجنة المنطقية للتنظيم والبناء في وادي عارة ، كونها وكما اسلفنا بانها واحدة من بين اللجان القلائل في البلاد والمدارة من قبل مهنيين وادارة محلية خالصة ، حرصا على مصالحنا العامة وخدمة للمواطنين كافة .
كما ارجو من الجميع تخطي هذه الازمة العابرة التي حلت بنا ، واعتبارها غيمة صيف عابرة ، فالمسيرة طويلة والمخفي اعظم كما نعلم ، وتعلمون .
ونرجو كذلك عدم اتخاذ خطوات احادية الجانب ، ففي التأني السلامة .
اقول قولي هذا مع يقيني بانكم جميعا حريصون على مصالحنا كل الحرص"، الى هنا نص البيان.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 20 09/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 09/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 09/21/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 21 09/20/2017 - 10:00