في المثلث.. الجريمة بلا عقاب والشرطة تغطي على تقاعسها بـ"إعلان الاستنفار"

عرب٤٨

وسط الانتقادات التي توجهها القيادات العربية للشرطة الإسرائيلية لتقاعسها في مكافحة العنف وفوضى السلاح بالبلدات العربية وجرائم القتل التي نفذت في الطيبة، جت المثلث، الطيرة وباقة الغربية.

وسجلت في منطقة المثلث الجنوبي، خمس جرائم قتل بأقل من أسبوع، وقد أعلنت الشرطة عن استنفار قواتها وتعزيز تواجدها في العديد من قرى ومدن المثلث بغية مكافحة العنف.

متظاهرون بالطيبة: "الشرطة هي المسؤولة عن القتل"

وكان الآلاف من أهالي الطيبة والجماهير العربية قد شاركوا بالمظاهرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية والفعاليات السياسية والاجتماعية بالمدنية احتجاجا على مقتل مدير مدرسة عمال التكنولوجية المربي يوسف شاهين حاج يحيى الذي قتل قبل عدة أيام داخل مكتبه في المدرسة.

ورفع المشاركون شعارات ضد العنف وتطالب الشرطة بتحمل مسؤوليتها في محاربة الجريمة والعنف و"الشرطة هي المسؤولة عن القتل"، "كفى للعنف والجرائم"، "لن نسكت بعد اليوم"، "اوقفوا شلال الدم"، "مدير المدرسة راح ضحية العنف"، وهتف المتظاهرون بشعارات تطالب الشرطة بالقبض على الجناة وتقديمهم إلى المحاكمة فوراً.

وشارك في المسيرة أفراد من عائلة الفقيد بالإضافة إلى نشطاء سياسيين واجتماعيين ورئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي، النائب د. جمال زحالقة، ورئيس اللجنة الشعبية د. زهير طيبي ورئيس بلدية الطيبة السابق، المهندس عبد الحكيم حاج يحيى.

الشرطة تستنفر قواتها ونشاط لوحدات خاصة في المثلث الجنوبي

وعممت الشرطة بيانا صحافيا أمس حاولت فيه امتصاص الغضب والانتقادات التي وجهت إليها معلنة "الاستنفار". وقالت الشرطة إن "استمرارا لحوادث الأجرام في منطقة بلدات المثلث في الأيام الاخيرة، أصدر نائب قائد لواء المركز العميد شمعون بن هاروش تعليماته بتعزيز محطة شرطة كدما، بقوات تجوال خاصة التابعة لحرس الحدود واليسام، وايضاً تفضيل تحقيقي واستخباراتي بإدارة ملفات التحقيق في حوادث القتل الاخيرة بالطيبة والطيرة."

وفي محاولة إضافية للتغطية على تقصيرها، أعلن الضابط حجاي دوتان، تشكيل قوة خاصة من مختلف وحدات الشرطة، وذلك للنشاط وتعزيز تواجدها في منطقة وادي عارة وجت المثلث وباقة الغربية، للنشاط والعمل حتى إشعار آخر بمنطقة وادي عاره، وذلك لمعالجة ومنع تطور أي أعمال عنف، إلى جانب العمل لإعادة النظام وتعزيز الشعور بالأمن والأمان الذاتي للمواطنين.

إصابة 3 أشخاص من باقة الغربية في إطلاق نار إحداها خطيرة

تجدر الاشارة، إلى أن ثلاثة أشخاص من مدينة باقة الغربية تعرضوا مساء أمس السبت لإطلاق نار خلال دخولهم إحدى قاعات الأفراح في المدينة، حيث وصفت جراح أحدهم بالخطيرة وجراح الاثنين الآخرين بالطفيفة، ونقلوا جميعهم لتلقي العلاج في مستشفى هيلل يافيه في الخضيرة، ولم تحدد بعد خلفية الجريمة والتحقيق ما زال مستمراً.

قتيلان ومصابان في جت المثلث

ويشار، إلى ان الجريمة التي سجلت في باقة شبيهة بالجريمة التي وقعت مساء الجمعة الماضي في قرية جت المجاورة، حيث صدم أهالي جت بنبأ مصرع الشقيقين حمّاد وأحمد سليم وتد، وإصابة شقيق ثالث وقريب عائلة في إطلاق نار استهدفهم خلال تواجدهم خارج قاعة أفراح في البلدة.

في الطيبة اعتراض سيارة وقتل سائقها

وفي جريمة أخرى وقعت الجمعة، لقي الشاب سيف حاج يحيى مصرعه جراء تعرضه لإطلاق نار خلال قيادته مركبته قرب الطيبة مما أدى لانقلابها. وعثر رجال الشرطة على الشخص مصابا داخل المركبة المقلوبة قريبا من مركز شرطة الطيبة ونقل إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا حيث أعلن وفاته.

مقتل الشيخ وفا خاسكية في إطلاق نار بالطيرة

وأعلن في مستشفى مئير في كفار سابا في ساعة متأخرة من ليلة الخميس عن وفاة الشيخ وفا خاسكية 43 سنة وهو ضحية حادث الطلاق النار الذي وقع مساء الاربعاء من الأسبوع الماضي، في شارع المشروع في مدينة الطيرة مما أسفر عن إصابة شخص بجراح بالغة الخطورة وإصابة آخر بجراح بين طفيفة ومتوسطة.

إضراب ومسيرة احتجاجية بالطيبة على مقتل المربي يوسف حاج يحيى

قررت لجنة أولياء الأمور في مدينة الطيبة إعلان الإضراب العام والشامل يوم الاثنين القريب بكافة المؤسسات والمحال التجارية في المدينة، وذلك استنكارا لمقتل مدير مدرسة "عمال" الطيبة، المربي يوسف شاهين حاج يحيى، رميا بالرصاص خلال اجتماع تحضيري لافتتاح العام الدراسي في مبنى المدرسة. كما تقرر تنظيم مسيرة في ذات اليوم.

وعن افتتاح العام الدراسي، رئيس لجنة أولياء الأمور المحلية في الطيبة، خالد أبو إصبع إن العام الدراسي سوف يفتتح يوم الثلاثاء وستخصص الحصص الأولى لتقديم نبذة عن حياة المرحوم المربي يوسف شاهين وما قدمه لمدينة الطيبة من عمل دؤوب لإيصال رسالة العلم والتربية.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 10/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 17 10/16/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 17 10/15/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 18 10/14/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/13/2017 - 10:00