مجلس الطلاب في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية ينظم رحلة الى القرى المهجرة في منطقة جبل الكرمل وسفوحه

نظّم مجلس الطلاب في كلية الدعوة والعلوم الاسلامية رحلة ساحرة تزيّنها رفقة المشايخ الكبار الشيخ الدكتور موسى البسيط والشيخ عبد الرحمن أبو الهيجاء صباح يوم السبت 17/11/2018 إلى قرانا المهجرة في منطقة جبل الكرمل وسفوحه.
وقد شارك في الرحلة حوالي 40 طالبا من الكلية، انضموا إلى فرقة "الرّحالة" التي تتبنى شعار "اعرف وطنك"، والتي قادت المسيرة المباركة للتعرف على تراب وطننا ومعالمه ومقابره ومساجده وقراه المهجرة.
حيث اتحفنا المرشد الرائع أبو خالد أبو غزالة بمعلوماته القيمة والغزيرة التي انسابت مع الرحلة التعليمية الترفيهية بشكل جميل ورائع لا يدع مجالا لواحد من المرافقين إلا أن يحمد الله لأنه كان معنا.
لقد كانت رحلة قيّمة غزيرة بالمعلومات وبالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، ساد فيها جوّ الأخوة والحبّ في الله والايثار والاكرام.
اجتمعنا صباحا في قرية الياجور المهجرة منذ عام 1948 وقد زرنا مقبرة القرية القديمة وسمعنا هناك من أخينا المرشد أبو خالد أبو غزالة عن الاحتيال الذي كان آنذاك لشراء أراضي المواطنين وكيف تم ترويعهم بعد مجزرة بلد الشيخ مما اضطرهم لترك قريتهم.
بعدها مباشرة توجهنا لبلد الشيخ وإلى مقام الشيخ السهلي بالتّحديد للتعرّف على معالمها وسبب تسميتها.
وبما أننا في المنطقة فكان لا بدّ من زيارة مقبرة الشهيد عزّ الدين القسام وقراءة الفاتحة على روحه وارواح رفاقه المجاهدين.
الفقرة التالية كانت زيارة وادي الطبل والمشي في المسار الذي يمرّ فوق الجسور المعلقة فوق الوادي وبين الأشجار الطبيعية الخلابة.
كانت الفقرة التي تليها هي استراحة الفطور وكانت بين أحضان الطبيعة قريبا من مثلث الصمود، آخر القرى سقوطا في الكرمل، اجزم عين غزال وجبع.
توجّهنا من هناك إلى وادي السّياح الذي يتميز بتضاريسه الملفتة للنظر واشجاره ومغره.
ثم الى اعالي الكرمل الغربي حيث تطل من هناك الى الساحل الرهيب الممتد من رأس النقورة شمالا مرورا بعكا وحتى جنوب حيفا، وهذا المطل بداية المسار الجميل والمظلل الذي يوصلك إلى المدينة التحتى قاطعا سفوح الجبل الاشم.
أما مسك الختام فكانت فقرة الغداء اللذيذ الذي ستبقى آثار حلاوته تحت الألسن لمدة طويلة، فقد نزلنا في منطقة سويسرا الصغرى التي تبهر الأعين، وهناك بدأ الاحباب باشعال النار وتحضير "الصاجية" التي كان ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، وحقا لم تخيب آمالنا، ولم نقم عنها الا والبسمة وعلامة الرضى على وجوهنا.
لقد استفدنا حقا واسمتعنا أكثر ونتمنى أن يرافقنا الجميع في المرة المقبلة وإلى اللقاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مجلس الطلاب في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية ينظم رحلة الى القرى المهجرة في منطقة جبل الكرمل وسفوحه
مجلس الطلاب في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية ينظم رحلة الى القرى المهجرة في منطقة جبل الكرمل وسفوحه

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 11 12/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 8 12/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 12 12/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 20 - 11 12/15/2018 - 10:00