مدرسة خديجة الثانوية النموذجية ام الفحم تواصل تألقها بالفعاليات المميزة

استضافت مدرسة خديجة الثانوية النموذجية ام الفحم بطواقمها الفعالة مدير "مركز ستيبس للتفكير الاستراتيجي والنجاح الريادي" الدكتور محمود خطيب وبالتعاون مع مركز التعليم العالي متمثلا بمديره الأستاذ سليمان كساب وبالتنسيق مع المستشارة التربوية ايمان محاجنة, حيث القى الدكتور محمود خطيب محاضرات لشريحة العواشر تتضمن مضامين مهمة في كيفية ادارة الوقت بطريقة ناجعة واستثمار سليم لوقت الفراغ بعيدا عن الملهيات التكنولوجية واكساب الطالبات ادوات عملية للتخلص من مشكلة التسويف والتعرف على مهارات لاكتساب عادات ايجابية جديدة.
وقد طرح الدكتور محمود خطيب امام الطالبات نموذجا ذاتيا ناجحا لتنظيم الوقت في مجالات الحياه المختلفة منها : المجال الروحاني, المجال المهني, المجال الصحي, المجال الاجتماعي, المجال العائلي وممارسة الهوايات. ومن الجدير ذكره بانه سيتم تنفيذ برنامج عمل يتضمن ورشات عمل للصفوف حول هذا الموضوع لشريحة العواشر والثواني عشر على مدار العام.
وقد اختتم هذا اليوم المكثف والناجع بجلسة تقييم لهذا اليوم خرج منها المجتمعون بانطباع ايجابي.
وقد اوضحت لنا المستشارة ايمان هدف المشروع قائلة : "يتميز هذا العصر الذي نعيش فيه في زيادة في الالتزامات والواجبات من ناحيه ومن ناحيه اخرى زيادة في الملهيات ولصوص الوقت مما جعل من حياتنا صراع مستمر لذا علينا اكتساب مهارات عملية وتطبيقية في ادارة الوقت واكساب تلك المهارات لطلابنا ليستطيع هذا الجيل تحقيق اهدافه ويعيش يعيدا عن الضغوطات النفسية".
ومن الجدير ذكره ان مشروع التوجيه المهني هو مشروع اساسي ورئيسي في مدرسة خديجة. وتعكف ثانوية خديجة النموذجية على تنفيذ برنامج منهجي تحتضنه المدرسة والذي يأتي بالتعاون مع مركز التعليم العالي في البلدية, حيث يتضمن الكثير من الفعاليات وورشات عمل وايام مركزة بالتعاون مع جهات اخرى.
وفي هذا السياق صرح مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد : " ثانوية خديجة النموذجية تسعى دوما لان تكون سباقة في المشاريع المتميزة لما يعود بالفائدة الجمة على طالباتها. اؤكد على اهمية هذا المشروع كخطوة فعالة تساهم في رفع مستوى الوعي المهني والتعليمي. كما بودي شكر مركز التعليم العالي متمثلا بمديره الأستاذ سليمان كساب ومدير "مركز ستيبس للتفكير الاستراتيجي والنجاح الريادي" الدكتور محمود خطيب الذين حلوا ضيوفا مكرمين في مدرستنا, اثمن لهم اسهامهم المتميز بارشاد طالباتنا بالتعاون مع طاقم الاستشارة لمصلحة مجتمعنا ".
ومما يقتضي التنويه ان اروقة ثانوية خديجة النموذجية تعج بالمشاريع الهادفة المتنوعة التي يديرها مختصون اكفاء, حيث تشمل مشاريعها التي نفذت هذا العام حتى الان : الاعداد لجائزة "المدرسة الخضراء" والفوز بها مؤخرا, "أسبوع التوعية الصحية" و "سفيرات الصحة " والفوز مؤخرا بجائزة الصحة "מקדמי בריאות", ومشروع "انطلقي للتفوق" ومشروع التوجيه المهني والمساهمة في "معرض الكتاب" واحياء ذكرى " الهجرة النبوية" ومشروع " العمل الامن "ومشروع "التربية الاسرية " , مع تنظيم زيارات للكليات والجامعات, حيث زرن جامعة القدس وشركات "الهايتك" مثل "انتل" مؤخرا, مع التنسيق للمحاضرات العلمية المتنوعة والتوعية للاستعداد لامتحان "البسيخومتري" وامتحانات دخول الجامعات, حيث حازت طالبتا المدرسة مؤخرا على علامات عالية : 720و 713 بامتحان "البسيخومتري" بموعد الشتاء الاخير, وهو غيض من فيض العطاء المتميز لمدرسة خديجة الثانوية الام الرؤوم للطالبات والمعلمين والعاملين فيها جميعا.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 11 12/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 8 12/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 12 12/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 20 - 11 12/15/2018 - 10:00