منح مدرسة خديجه لقب المدرسة المطورة للصحة مع نجمتين من ثلاث

في حفل مهيب اقامته وزارة التربية والتعليم في منطقة "شفاييم" تم تكريم ومنح مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية النموذجية لقب "المدرسة المطورة للصحة"("מקדמי בריאות"), حيث نالت نجمتين من اصل ثلاث من عدة مدارس في البلاد.
وقد قامت المدرسة بتنظيم خطة سنوية مشمولة بالبرنامج المدرسي لبرامج مطورة للصحة بمشاركة لجنة التوجيه المدرسي. يقوم على هذا المشروع بثانوية خديجة النموذجية ام الفحم كل من ممرضة المدرسة شروق محاميد والمستشارة ايمان محاجنة وطالبات الصف العاشر "ب" ( تخصص بيولوجيا كيمياء ) بالتنسيق مع الادارة والتربية الاجتماعية بالمدرسة اضافة للبلدية ووزارة المعارف ووزارة الصحة الراعين لهذا المشروع ماديا ومعنويا.
انطلاقة هذا المشروع كانت ان عكفت "سفيرات الصحة" في المدرسة على تنظيم فعاليات تصب بهذا الاتجاه. حيث قامت طالبات الصف العاشر "ب" في المدرسة بداية بعرض متميز, تحت رعاية سوبر فارم وقسم التنمية الصحية, تضمن شرحا مفصلا لطالبات المدرسة, بشقيها الاعدادي والثانوي, حول الهرم الغذائي بشكل عام وفائدة الزيت والزيتون بشكل خاص حيث قامت كل مجموعة بتقديم فعالية لكل صف وصف داخل مدرسة خديجة الثانوية النموذجية.
كما قامت مجموعة من الطالبات بالتوجه لمدرسة خديجة النموذجية الاعدادية واشراك الصفوف هناك بالبرنامج. وقد لاقى اليوم نجاحا باهرا.
بالمرحلة المتقدمة من برنامج "سفيرات الصحة" شاركت طالبات الصف العاشر "ب" في المدرسة بالفعاليات الناجعة, حيث اصغين لمحاضرات واكتسبن معلومات حول الصحة السليمة وعمل اجهزة الجسم , كما ساهمن بتجهيز فعاليات صحية داخل المدرسة وخارجها . وهن يعكفن الان على تجهيز فعالية حول التدخين واضراره, سيتم تمريرها في مدارس المدينة من قبل هذه المجموعة من العاشر "ب".
كما استمعن لمحاضرات حول الجهاز التنفسي والهضمي والدوري, اضافة لتشريح الرئتين والقلب الذي قمن به امام الطالبات مع الحرص على ملاحظة مميزات ومكونات ووظائف كل عضو بالجسم. جدير بالذكر ان هذه الفعالية تم تمريرها للطالبات من قبل مرشدة التغذية رنين شدافنة.
مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس بدا مسرورا بالجائزة وقام بشكر القائمين على المشروع وشكر الطالبات على جهودهن وتمنى لهن المزيد من التقدم والابداع, مشددا على انسجام هذا المشروع مع فعاليات اخرى تتم بالمدرسة, والتي تأتي كتمهيد مبارك له, كدأب ثانوية خديجة بالتمهيد والتوعية قبل كل مناسبة كي تدرك الطالبات معنى ومدلول كل فعالية.
ومما يقتضي التنويه ان اروقة ثانوية خديجة النموذجية تعج بالمشاريع الهادفة المتنوعة التي يديرها مختصون اكفاء, حيث تشمل مشاريعها التي نفذت هذا العام حتى الان : الفوز بجائزة "المدرسة الخضراء" مؤخرا, "أسبوع التوعية الصحية" و "سفيرات الصحة " والفوز مؤخرا بجائزة الصحة "מקדמי בריאות", ومشروع "انطلقي للتفوق" ومشروع التوجيه المهني والمساهمة في "معرض الكتاب" واحياء ذكرى " الهجرة النبوية" ومشروع " العمل الامن "ومشروع "التربية الاسرية " , مع تنظيم زيارات للكليات والجامعات, حيث زرن جامعة القدس وشركات "الهايتك" مثل "انتل" مؤخرا, مع التنسيق للمحاضرات العلمية المتنوعة والتوعية للاستعداد لامتحان "البسيخومتري" وامتحانات دخول الجامعات, حيث حازت طالبتا المدرسة مؤخرا على علامات عالية : 720و 713 بامتحان "البسيخومتري" بموعد الشتاء الاخير, وهو غيض من فيض العطاء المتميز لمدرسة خديجة الثانوية الام الرؤوم للطالبات والمعلمين والعاملين فيها جميعا.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 10 11/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 11/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 11/19/2017 - 10:00