من يقف وراء حظر الحركة الإسلامية

الشيخ رائد صلاح , رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني

على أثر قيام المؤسسة الإسرائيلية بإجراءاتها القمعية العنصرية ضد الحركة الإسلامية واهمة أنها ستحول الحركة الإسلامية إلى حركة محظورة فإنني أؤكد ما يلي :
1. إن هذه الإجراءات القمعية العنصرية هي من إسقاطات تفاهمات كيري – نتنياهو ، المشؤومة حول المسجد الأقصى ، حيث وصلت إلينا أنباء موثوقة تؤكد أنه بعد هذه التفاهمات كانت هناك محادثة بين مسؤول عربي ومسؤول في القنصلية الأمريكية في القدس حول هذه التفاهمات ، فقال هذا المسؤول الأمريكي للمسؤول العربي : إن هذه التفاهمات ستساعدكم على التخلص من الحركة الإسلامية ، وطبعاً أؤكد أن اسم هذا المسؤول العربي معروف لدينا ، وكما هو واضح لم تمضِ سوى أيام حتى أعلنت المؤسسة الإسرائيلية عن الحركة الإسلامية كحركة محظورة ، فهل كانت هناك تفاهمات سرية _على الأقل_ بين كيري ونتنياهو تتفق على ضرورة حظر الحركة الإسلامية ؟! وهل كانت هذه التفاهمات السرية هي جزء _ولكنه غير مُعلن من تفاهمات كيري_ ونتنياهو المشؤومة حول المسجد الأقصى ؟! .
2. يؤكد ذلك أنه بعد الإعلان عن هذه التفاهمات المشؤومة حول المسجد الأقصى صرح المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية المدعو (يهودا فاينشتاين) مباشرة أنه لا مانع قانوني من حظر الحركة الإسلامية ، فهل جاء هذا التصريح من هذا المستشار القانوني لإعطاء الضوء الأخضر لنتنياهو كي يبدأ بإعداد العدة لحظر الحركة الإسلامية ؟! وكأن هذا التصريح من هذا المستشار القانوني جاء ليُمهد الطريق لتلك التفاهمات السرية التي اتفقت على حظر الحركة الإسلامية ؟! ، أنا شخصياً عندما علمتُ عن تلك المحادثة بين ذاك المسؤول العربي وأحد المسؤولين في القنصلية الأمريكية (من مصدر طاهر وموثوق) ، وعندما سمعتُ عن ذاك التصريح الصادر عن المستشار القانوني أيقنتُ في داخلي أن حظر الحركة الإسلامية بات قريباً .
3. يؤكد ذلك أن أحد بنود تلك التفاهمات المشؤومة حول المسجد الأقصى أكد أنه لا يحق لغير المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى ولكنه أكد في نفس الوقت ضرورة السماح لغير المسلمين زيارة المسجد الأقصى !! ، بمعنى أن هذا البند الخبيث والمرفوض حاول أن يُعطي شرعية لاقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى وحاول أن يظهر هذه الاقتحامات العدوانية كأنها مجرد زيارات بريئة للمسجد الأقصى !! ، ويبدو أنه من الواضح لكيري ونتنياهو ومن وافقهم على هذا البند المشؤوم من أطراف أخرى أنه لا يُمكن تحقيق هذا البند إلا بحظر الحركة الإسلامية ، لأنهم ظنوا واهمين أن حظر الحركة الإسلامية سيُلغي دورها اليومي منذ عقود لنصرة المسجد الأقصى ، وبذلك سيخلو لهم الجو في المسجد الأقصى وسيكون حالهم مع المسجد الأقصى كما قال المثل الشعبي (خلا الميدان لحميدان) ، ولكنهم واهمون فها هو كل شعبنا الفلسطيني بات يُردد في كافة أماكن تواجده ، في القدس والمسجد الأقصى المباركين ، وفي الضفة الغربية وغزة العزة والداخل الفلسطيني 48 ، ها هو بات يُردد : ((بالروح بالدم نفديك يا أقصى)) .
4. مما يؤكد ما كشفت عنه مقولة أحد المسؤولين العرب الذي قد يكون له نصيب في طبخة تفاهمات كيري – نتنياهو ، عندما قال قبل سنوات قريبة جداً : (إكسروا رِجل الشيخ رائد عن المسجد الأقصى) !! ، وعلى أثر هذا القول وقعت عليّ سلسلة الإجراءات الإسرائيلية القمعية التي حظرت عليّ دخول كل القدس المباركة بعد أن كانت قد حظرت عليّ الاقتراب من المسجد الأقصى والقدس القديمة على بُعد 150متر !! ، فهل تَحوّل مبدأ كسر رِجل الشيخ رائد عن المسجد الأقصى إلى كسر رِجل الحركة الإسلامية عن المسجد الأقصى عند هذا المسؤول العربي ؟! صدق من قال : ستبدي لك الأيام ما كُنت جاهلاً .. .
5. يؤكد كل ما قلته أنه بعد أن اشتد تحريض المؤسسة الإسرائيلية على الحركة الإسلامية وبعد أن اشتدت دعوتها لحظر الحركة الإسلامية وصلتنا مكالمة من مسؤول عربي أكد لنا فيها تقديره للحركة الإسلامية وللدور الذي تقوم به وقال لنا : (انتبهوا واحذروا من الأخطار التي تحدق بكم) !! .
6. يبدو أن كل من تآمروا على حظر الحركة الإسلامية كانوا ينتظرون الجو المناسب لإعلان حظرها ، ومن الواضح أنهم استغلوا استغلالاً بشعاً التوتر الذي يسود العالم اليوم على أثر انفجارات باريس وعلى اثر ارتفاع عدد ضحايا هذه الانفجارات ، فوسط هذا التوتر العالمي ، المصحوب بتحريض على الإسلام ومحاولة صبغ المشروع الإسلامي الراشد بصبغة داعش رغم أن المشروع الإسلامي الراشد هو أول ضحايا داعش ، وأصبحت داعش عقبة في طريق هذا المشروع ، ورغم أن هذا المشروع الإسلامي الراشد قد أكد أكثر من مرة على لسان علمائه وقادته أنه يخالف داعش في فكرها وسلوكها وينكر عليها هذا الفكر والسلوك ، رغم كل ذلك حاولت أبواق المؤسسة الإسرائيلية أن تدعي منذ برهة من الزمن أن مصدر التوتر في القدس والمسجد الأقصى وما حولهما هي الحركة الإسلامية وداعش وحماس والسلطة الفلسطينية وكأنها تسعى لصناعة الجو المطلوب _وفق حساباتها_ لحظر الحركة الإسلامية ، فجاءت انفجارات باريس التي تبنتها داعش ، وعلى الفور سارعت المؤسسة الإسرائيلية إلى حظر الحركة الإسلامية ، معتقدة أن المناخ الإقليمي والعالمي سيتماهى معها في قرار حظر الحركة الإسلامية العنصري والبائس وسيطبطب على رأسها راضياً عنها .
7. من الواضح جداً أن حظر الحركة الإسلامية هو محاولة من قبل المؤسسة الإسرائيلية لحظر ثوابت الحركة الإسلامية الإسلامية والعروبية والفلسطينية والتي يقف في مقدمتها نصرة القدس والمسجد الأقصى المباركين ، ولذلك فإن من أهم ما هو مطلوب للرد على هذا الحظر العنصري هو التمسك الدائم بالنداء الذي بات يردده كل شعبنا الفلسطيني : ((بالروح بالدم نفديك يا أقصى)) .
8. من الواضح كذلك أن حظر الحركة الإسلامية هو جزء من هذه السياسة الصدامية والعدوانية التي باتت تشنها المؤسسة الإسرائيلية على كل شعبنا الفلسطيني بعامة وعلى كل مجتمعنا في الداخل الفلسطيني 48 ، ففي الوقت الذي أعلنت فيه المؤسسة الإسرائيلية عن حظر الحركة الإسلامية ها هي تدعو إلى حظر حزب التجمع وفي الوقت الذي فُرِض عليّ فيه الحكم بالسجن لمدة (11 شهراً) ، ها هو الأستاذ سعيد نفاع قد أُدخِل السجن لمدة عام ، وها هو الأستاذ رجا إغبارية قد تعرض للاعتقال ، وها هي بعض أبواق المؤسسة الإسرائيلية تطالب بمحاكمة الأخت حنين زعبي ، لكل ذلك فنحن مطالبون بالصمود أمام هذه السياسة الإسرائيلية الصدامية والعدوانية ، مرددين : إنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون .
9. لكل ذلك كنتُ ولا زلتُ أؤكد أن قرار حظر الحركة الإسلامية هو قرار عنصري وظالم ومرفوض ويُشرفني أن أواصل دوري كرئيس للحركة الإسلامية وأن انتصر لاسمها وثوابتها ورسالتها ، وأن أسعى إلى رفع هذا الظلم العنصري عنها على صعيد محلي ودولي ، مؤكداً أن الحركة الإسلامية ليست مجرد ظاهرة عابرة ، بل هي حركة راسخة وقائمة ودائمة وعصية على كل كيد المؤسسة الإسرائيلية وعلى أحقاد هذه المؤسسة وعنصريتها وعدوانيتها .

الشيخ رائد صلاح , رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 16 10/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 16 10/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 17 10/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 10/19/2017 - 10:00