ناشطون بعد تحرير "الحر" دابق: سقطت خرافة "الدواعش"

المجتمع

سيطرت فصائل "الجيش السوري الحر"، المنضوية في عملية "درع الفرات"، ظهر اليوم الأحد، على بلدة دابق، التي تحمل دلالة رمزية بالنسبة إلى تنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي.

وقد اقتحمت "فصائل الحر" بلدة دابق، الواقعة إلى الشمال من مركز محافظة حلب بنحو 40 كيلومتراً، والتي لا تمثل أهمية إستراتيجية على الصعيد العسكري بالنسبة للتنظيم، لكنه يوليها مكانة رمزية كبيرة، إذ يعتبر أنها ستشهد "معركة كبرى فاصلة".

"المجتمع" تابعت آراء عدد من الإعلاميين والكتَّاب والناشطين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الذين عبروا عن فرحهم بهذا الانتصار، مشيرين إلى نهاية أسطورة التنظيم.

موسى الغنامي قال على "تويتر": "اليوم حرر المجاهدون قرية دابق ولم نرَ ثمانين راية من الروم"، مضيفاً بأن سفهاء الخوارج في كل عصر يتم "سحقهم" وهم يظنون أنهم المعنيون بأحاديث آخر الزمان.

وقال الكاتب والإعلامي السوري أحمد موفق زيدان: "سقوط دابق يعني سقوط الجيوشرعية الداعشية سقوط خرافة ملحمتها الكبرى ومغناطيس تجنيدها للسذج وسقوط للرمزية التي أطلقتها على أذرعها الإعلامية".

وقال الناطق العسكري باسم تجمع "فاستقم" عمار سقار: "إن موعد النصر اقترب فالثورة في حلب ولدت من الريف الشمالي".

وقال أحمد القيسي: "بعد تحرير دابق من "داعش" لم يبق أمامهم من أحاديث الرسول إلا حديث "كلاب أهل النار".

وقال عبدالرزاق فضل: "تحررت دابق ولم نرَ ثمانين راية من الروم تحررت دابق ولم نرَ إلا راية الحرية والكرامة تحررت دابق وانتهت أسطورة الفاسق".

وعلق كبير المفاوضين السابق للوفد السوري المعارض محمد مصطفى علوش على صفحته في "تويتر": "تحرر دابق وسقط الحلم الذي تكذبون به على السذج.. خلافتكم خرافة.. أتوقع بعد ذلك هروب آلاف المقاتلين من "داعش".. أما معركة دابق آخر الزمان فليست لكم".

وقال الناشط بهاء الحلبي: "الجيش الحر يسيطر على بلدة دابق.. وانتهت كذبة "داعش".. عقبال حلب".

وعلق أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. عبدالله الشايجي قائلاً: "بسقوط دابق في شمال سورية؛ يواجه "داعش" هزائم إستراتيجية ومعنوية لعقيدته، ولمشروع الخلافة الذي استخدمه "داعش" لتجنيد المتطوعين ولتحقيق رؤيته".

وقال أحمد العقدة، صحفي سوري: "أول وأكبر المنتصرين بسقوط دابق هي مارع.. الصخرة التي أوقفت زحف الطاعون الأسود منفردةً، رغم حصارها عامين ونيّف".

وأضاف: "هنيئاً لأبناء مدينة عبدالقادر الصالح صمودهم وانتصارهم أمام أعتى تنظيمات الإجرام والإرهاب الدولي: بوتين والأسد".

مهنا الهذلي قال: "سقطت خرافة الدواعش بأنهم أبطال نهاية الزمان".

وقال عادل الحوالي، باحث في العقيدة والمذاهب الفكرية ومهتم بالشؤون الإستراتيجية والتاريخية: "لقد أثبت التدخل التركي وتحرير دابق وغيرها أن الركون إلى تحالف النظام الدولي بقيادة رأس النفاق العالمي (أمريكا) مجرد حروب استنزاف ومصالح".

وقال عبدالله الغامدي: "لا صليب ولا روم ولا 80 راية، كل ما في الأمر أن رجال الجيش الحر الذين طبقوا شرع الله في كل نازلة حرروا دابق من مافيا البغدادي".

وفي تعليق للهيئة السياسية في "جيش الإسلام" حول تحرير بلدة دابق قالت: "بالسيطرة على دابق تسقط واحدة من أخطر خرافات دولة البغدادي التي غررت بعقول الشباب المسلم عبر الهروب من الواقع الأليم نحو مستقبل مُتخيل".

ناشطون بعد تحرير "الحر" دابق: سقطت خرافة "الدواعش"

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

انتقل الى رحمة الله تعالى الحاج وجيه نايف ابو هيكل وسيشيع جثمانه بعد صلاة الجمعة من مسجد ابي عبيدة إنا لله وإنا اليه راجعون 06/23/2017 - 04:51
اللهم احفظ آمنة مطمئنة وسائر بلاد المسلمين https://t.co/ctho2tWvnQ 06/22/2017 - 23:24
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 06/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 19 06/21/2017 - 10:00
لما تشوف هاي الصورة يعني العيد قرب https://t.co/twuxAI61qp 06/21/2017 - 00:08