22 وقفة احتجاجية لطلاب ام الفحم احتجاجا على ظاهرة العنف

تشهد مدينة أم الفحم منذ صباح اليوم وقفات لطلاب وطالبات المدارس الابتدائية والاعدادية والتعليم الخاص والتي تهدف لنبذ العنف وتغليب لغة الحوار والدعوة للمحبة والتسامح.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب موجة العنف التي شهدتها المدينة مؤخرًا. وقد تشكلت لهذا الغرض لجنة تمثل وزارة المعارف وبلدية أم الفحم والمدارس الابتدائية والاعدادية والتعليم الخاص ولجنة أولياء أمور الطلاب المحليّة.

وانطلقت الوقفات عند الساعة التاسعة والنصف وتستمر حتّى الحادية عشرة حيث ستقوم كل مدرسة بوقفة يشارك فيها طلاب ممثلون عن المدارس في عدة مواقع حدد لكل مدرسة موقعها الخاص من قبل اللجنة المنظمة. وقد قسمت أم الفحم لـ22 موقعًا لتنفيذ الفعالية. وخلال الفعالية سيقوم الطلاب برفع شعارات لنبذ العنف والمناداة بالتسامح والمحبة. كما قامت اللجنة بكتابة منشور يعبر عن صرخة طفل سيتم توزيع أكثر من عشرة آلاف نسخة منه على طلاب وطالبات المدارس. هذا ويشهد الدوار الأوّل على مدخل مدينة أم الفحم وقفة احتجاجية يشارك بها العشرات من الطلاب الذين يعبرون عن استنكارهم وامتعاضهم لما تشهده المدينة من ظواهر للعنف.

هذا ويشارك في الوقفات كل من الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم والدكتور محمود زهدي مدير وحدة المعارف في البلدية والمحامي محمد لطفي رئيس لجنة أولياء انور الطلاب في مدينة أم الفحم وعدد كبير من الشخصيات التربوية والجماهيرية والفحماوية.

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم حيّا جميع الجهات التي بادرت وأشرفت على هذه المبادرة والتي حملت معها رسالة فحماوية واحدة وموحدة ضدّ العنف وقدّم التحية والشكر لجميع الطلاب والمديرين والمعلمين والعاملين في حقل التربية والتعليم على مشاركتهم الفعالة في إنجاح هذه المبادرة، وقال الشيخ خالد حمدان: "إنّ المشاركة الفعالة والواسعة للطلاب والأهالي تؤكد أنّ أم الفحم قالت كلمة قويّة وواضحة بأنّ الجميع يقف وقفة الرجل الواحد ضد العنف وضدّ أعمال الجريمة والفوضى والجميع يحملون رايات المحبة والسّلام والتسامح والاحترام المتبادل".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/20/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 08/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 23 08/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 23 08/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/16/2018 - 10:00