مكتب أمنون بار – أور مصممون معماريون يفوز بمناقصة تصميم متحف ام الفحم للفنون والتراث

الشيخ هاشم عبد الرحمن , رئيس بلدية أم الفحمبدعوة من صالة العرض والفنون الجميلة وجمعية الصبار في أم الفحم وبحضور وزير العلوم والثقافة والرياضة غالب مجادلة وجمهور غفير من المجتمعين العربي واليهودي، تم ليلة الأحد في قاعة ركناتي بمتحف تل ابيب حفل توزيع الجوائز والاعلان عن الفائز في مسابقة المصممين المعماريين لتخطيط متحف أم الفحم وهو المتحف الأول المخطط إنشاؤه في الوسط العربي والذي ستنتهي المرحلة الاولى من بنائه في عام 2013 .

تولت عرافة الحفل الاذاعية إيمان القاسم سليمان وتحدث فيه كل من: الوزير غالب مجادلة، سعيد أبو شقرة مدير صالة الفنون في أم الفحم، مسؤولة من متحف تل أبيب نيابة عن مردخاي عومر مدير عام المتحف، الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم، القاضي المتقاعد عبد الرحمن الزعبي و المصمم المعماري يوسي فرحي حيث أشاد جميع المتحدثين بأهمية بناء مثل هذا المتحف وأنه لفخر أن تحتضن مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة متحف كهذا.

وفي نهاية الحفل أعلن القاضي عبد الرحمن الزعبي أمين المسابقة عن فوز رقم 17 وهو: مكتب أمنون بار –أور مصممون معماريون م.ض، ليؤور تسيونوف، ليؤور فيتكين بمسابقة المصممين المعماريين لتخطيط متحف أم الفحم.

وتقدم لهذه المسابقة 49 مصصما معماريا وبعد عدة مراحل من التصفيات تحت إشراف لجنة التحكيم انحصرت المسابقة بين ثلاثة أطراف وهي: الرقم 17 الفائز وهو مكتب أمنون بار –أور مصممون معماريون م.ض، ليؤور تسيونوف، ليؤور فيتكين بالإضافة الى رقم 1- ستاف مصممون معماريون :دانئييل أزرد، يفتح يشسخاروف، ايتاي شموطر كذلك رقم 15 – د.يوسي كوري، فرح فرح، فلابيو أدريانو.

وفي نهاية الحفل تم توزيع جوائز من بينها جائزة من قبل مجلس" هبايس" للثقافة والفنون وجائزة عن روح المرحوم حسام أبو جارور ابن أم الفحم والذي لقي حتفه في حادث التفجير الذي جرى في مدينة عمان الأردنية قبل عدة سنوات.

هذا وتشكلت لجنة التحكيم من يوسي فرحي رئيس طاقم التحكيم، محمد يونس ،أرييه رحميموف ،المهندس سليمان حسين محاميد ،تسبي الحياني، سعيد أبو شقرة، بروفسور خنساء ذياب، أرية غونين سكرتير طاقم التحكيم والقاضي المتقاعد عبد الرحمن الزعبي أمين المسابقة.

التعليقات

أضافه زائر في

صراحة أنا ما كتبت التعليق عشان أعلق على الموضوع أنا فتحتو لأني محتاجو صور متاحف ضروري ياريت اذا في عند حضرتكم صور أوضح للمتحف أو أي متحف أخر تبعتولي الصور على الايميل .....
وأسفة على الازعاج . بس كتير محتاجة الصور..........

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 20 09/16/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 21 09/15/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 20 09/14/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 21 09/13/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/12/2019 - 11:00