اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة توزع اشتال الزيتون في يوم الارض

 اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة في ام الفحم توزع اشتال الزيتون في يوم الارض  أماني عبد العزيز: عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة اجتماعا في قسم الهندسة في بلدية ام الفحم حيث تقرر إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد صباح يوم غد الاثنين حيث سيتم توزيع الأشجار واشتل الزيتون على الأهالي وذلك لزراعتها في أراضي الروحة وباقي أراضي منطقة وادي عارة حيث سيتم توزيع 3000 شتلة زيتون .

و أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة بياناً دعت فيه إلى الحفاظ على الأرض وأشادت بدور أهالي ام الفحم والمتضامنين معهم في دحر مارزل وزمرته العنصرية.

وجاء في البيان: "في ظل الهجمة الهمجية والبربرية المتمثلة بالعنصرية والاعتداء الجسدي على أهلنا وأبنائنا في مدينتنا الحبيبة أم الفحم التي تصدت بجموعها لمجموعات عنصرية ومنعتها من تدنيس ترابها الطاهر نستقبل يوم الأرض الخالد الثالث والثلاثين لنؤكد فيه بأننا على العهد باقون نحمي أرض الآباء والأجداد.

باسم اللجنة الشعبية للدفاع عن أراض الروحة نحي صمود أهلنا ونتمنى لجرحانا الشفاء العاجل وأن يطلق سراح جميع المعتقلين وعودتهم لأهلهم وديارهم.

واضاف البيان : وإستعدادا لإحياء هذه الذكرى الخالدة إذ نترحم على شهداء يوم الأرض الخالد وتؤكد اللجنة الشعبية للدفاع عن أراض الروحة بأن اللجنة متواصلة في نضالها في الحفاظ على الانجاز الكبير ومتابعة تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاقية الروحة كما وعدناكم".

وتابع البيان: "تستنكر اللجنة هدم المباني الزراعية والجدران في الآونة الأخيرة وتقف إلى جانب أصحاب الأراضي في الحفاظ على أراضيهم والدفاع عنها.

وكما عودنا أهلنا في السنوات السابقة في تعمير الأراضي وزراعتها ستقوم اللجنة هذا العام بتوزيع اشتال الزيتون وأشتال اللوزيات على أصحاب الأراضي في منطقة الروحة يوم الأرض الموافق 30 آذار 2009 وذلك أمام مبنى قسم الهندسة بلدية ام الفحم الساعة السابعة صباحاً".

وجاء في البيان ايضا : "وإذ تتقدم اللجنة الشعبية بالشكر لصندوق الإسراء للتنمية والإغاثة المنبثق عن الحركة الإسلامية على تبرعهم الكريم بثلاثة آلاف شتلة.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 12 04/28/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 13 04/27/2017 - 10:00
ام الفحم ثانوية خديجة ام الفحم تحيي ذكرى معجزة الاسراء والمعراج https://t.co/vqsWQYE1YZ 04/27/2017 - 01:11
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 14 04/26/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 04/25/2017 - 10:00