الشيخ خالد حمدان لحكام العرب ان مات الدين فيكم فهل ماتت المشاعر

وكانت الكلمة الترحيبية في المهرجان لرئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان الذي رحب بالحضور وقال تحية طيبة مباركة نقدمها الى الجمهر الكريم والى الحضور الحاشد وتحية مباركة وخاصة الى اهل القدس الشريف والى شهدائنا الابرار شهداء هة القدس والاقصى الى اهلهم وذويهم ، وأسمى التحيات من مدينة ام الفحم نقدمها الى شعبنا الفلسطيني في ارضنا من النقب الى الجليل الى المثلث الى المدن الساحلية .

" وأردف قائلا : في خطاب في مثل هذا المقام سيكون من باب النقد الذاتي نخاطب انفسنا بالنصح والتذكير بالعتاب والتحذير ، كلنا نعلم اننا انه خطر المسجد الاقصى ليس جديدا وان ازدادت سخونته في هذه الايام ولكن " الخطر هو الخطر ان يجري للأقصى ما يجري له ولا نتحرك ساكنا . "

وبعث الشيخ خالد حمدان برسالتين للأمة العربية والإسلامية وقال:" اذكر حكام الأمة بتلك العبارة التي رددتها وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني ، عندما قال :" كنت دائما استحضر بمثل هذه اللقاءات ( لقاء يجمعها مع عباس ) ولا اتذكر تلك العيون الدامعة على حائط البراق ".

وهذه عقيدة المتدين منه والغير متدين ، ألا تعتبروا يا حكام العرب ، الا تحرككم دموع اليتامى صرخات الأقصى وجراحها ". وما زال 4 الاف شهيد والالف من الجرحى منذ هبة القدس والاقصى الى يومنا ينزفون ، فكل ذلك الم يحرك قلوب ومشاعر العرب والمسلمين معذرة : ان مات الدين فيكم فهل ماتت المشاعر ".

وأقولها لحكام الامة العربية الاسلامية وشعوبها انها اذا ارادت دخول المسجد الاقصى مرة أخرى كما وعدها رب العزة فلن يدخلوه ولن يحرروه الا بأخلاق عمر وصلاح الدين .

وأما الرسالة الثانية – الى أهلنا وجماهيرنا في الداخل الفلسطيني : ايها الآباء والأمهات أيها الابناء والبنات الى كل المسؤولين والأحزاب ، الى كل المعلمين والمدراء أغتنمها فرصة في هذا المقام الى ان اصرح بها بصوت عال لحال واقعنا الاجتماعي الذي بات في خطر ، فأخلاقنا في خطر أبناؤنا في خطر والكل يتألم في مثل هذا الواقع الذي بت يهدد وجودنا وحياتنا ، العنف يستفحل يوم بعد يوم بكل أشكاله والوانه والقيم في تراجع مستمرة ، أحداث دامية يومية نزاعات وخصومات لا تعد ولا تحصى ومن باب النصيحة ان نستيقظ من هذا الوضع المتفشي في مجتمعنا لأن ابنائنا امانة في اعنقانا وهناك حالة طوارئ ووجوب التركيز على التربية والاخلاق والاصلاح الاجتماعي.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 18 10/20/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 10/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 19 10/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 19 10/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 18 10/16/2018 - 10:00