سيلفان شالوم يدعو إلى إخراج الحركة الإسلامية عن القانون واعتقال الشيخ رائد صلاح

طالب سلفان شالوم نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي بإخراج الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح عن القانون واعتقال الشيخ رائد صلاح ونائبه الشيخ كمال خطيب على خلفية المواجهات والأحداث التي وقعت في مدينة القدس دفاعا عن الأقصى المبارك.

وواصلت وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء تحريضها على الحركة الإسلامية على خلفية موقفها المشرف تجاه المسجد الأقصى المبارك, حيث نشرت المقالات والأخبار بالبنط العريض في الصحف الكبرى الرئيسية صباح اليوم وأمس الاثنين الداعية إلى اعتقال الشيخين رائد صلاح وكمال الخطيب وإخراج الحركة الإسلامية عن القانون.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن سلفان شالوم نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي صرح خلال مداولات الحكومة: "أن الحركة الإسلامية تحرض وتحض الجمهور في حين تنضم إليها السلطة الفلسطينية التي تحاول بدورها بسط سيطرتها على شرقي القدس". ورأى شالوم أن على إسرائيل أن تكون حازمة وان ترد بقبضة من الحديد، محذرا من أن يرصد الطرف الآخر ضعفا في الجانب الإسرائيلي ويزيد من نشاطه.

وفي اتصال هاتفي مع قناة "الجزيرة" الاخبارية قال الشيخ رائد صلاح : "اذا خيرتنا المؤسسة الاسرائيلية بين ان نسجن او نتنازل عن حقنا في الدفاع عن الاقصى فمرحبا بالسجون مهما كانت ولن نتردد ان ندفع أي ثمن في طريق نصرة القدس والمسجد الاقصى".

واضاف:" نحن نؤكد انه لايشرفنا في يوم من الايام ان تتصدق علينا أي شخصية اسرائيلية بالاعتراف بنا كمسلمين او كحركة اسلامية نحن حركة اسلامية "، مضيفا "يعلموا ان لغة تهديدنا بالسجون فاشلة ".

 مؤكدا " حقنا ان نبقى بالاقصى ليل نهار وهذا ما اكدته هيئة الاوقاف التي تدير المسجد الاقصى ان حق المسلمين تأدية الصلاة بالمسجد الاقصى كل يوم ليل ونهار ويعتكفون فيه ونحن الان في حالة اعتكاف واداء صلوات في المسجد نحن سنعتصم بحبل الله المتين وحقنا بالبقاء ولن ترهبنا تهديدات الاحتلال".

واشار الشيخ رائد صلاح الى ان عدد المعتصمين داخل المسجد الاقصى بدأ في التزايد واصبح يضم المئات والعدد يزداد يوم بعد يوم ومصممين على الاعتصام لايام واسابيع"، داعيا كل اهالي القدس من يستطيع منهم الدخول للاقصي فلياتي وينضم الينا عاجلا لنشكل بهذا الاعتصام الحماية البشرية في وجة الاحتلال الاسرائيلي".

التعليقات

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 08/22/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 21 08/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 20 08/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 08/18/2019 - 11:00