من هو رئيس الحزب الذي وصف تصرفات الشيخ رائد صلاح بالغوغائية؟

تساءل العديد من الأشخاص يوم الثلاثاء من هو قائد الحزب الذي وصف تصرفات الشيخ رائد صلاح بالغوغائية طبقا لما جاء في تقرير أعده الصحفي عمر زيداني ضمن شريط الأخبار "هذا الصباح" في صوت إسرائيل.

وامتدادا لهذا التقرير شارك المحامي زاهي نجيدات، الناطق بلسان الحركة الإسلامية، وعضو الكنيست إبراهيم صرصور رئيس القائمة الموحدة وأسامة سعدي من الحركة العربية للتغيير ورئيس اتحاد الطلاب العرب سابقـًا في حوار حول التطورات الخيرة بدءًا من مسيرة عرابة وانتهاء بمهرجان الأقصى وأحداث القدس.

ففي الوقت الذي تقوم به المؤسسة الاسرائيلية بمحاصرة المسجد الأقصى ومنع المصلين من دخوله انتقد عضو الكنيست إبراهيم صرصور السباق المحموم، كما اسماه، على حصد ثمار الهبة الأخيرة في المدينة المقدسة مشيرا إلى ان مسيرة عرابة هي علامة فاصلة في تاريخ نضال الجماهير العربية قائلا إنه يجب البحث عن التكامل وليس التنافر، عن التعاون دون الانشقاق بين الأحزاب العربية المختلفة، وناشد الأحزاب العربية بعدم التناطح في مثل هذه القضية المقدسة، وبصدد عدد المشاركين في مهرجان الأقصى فاعتبر أن ذلك ضرب من المبالغة.

من جهته لم يعر المحامي نجيدات تصريحات الشخصية العربية المنتقدة للشيخ صلاح مطالبًا بكشف اسمها وحلل أسباب تفوق مهرجان الأقصى على مسيرة عرابة من حيث عدد المشاركين، وأشار نجيدات إلى الدعوات المختلفة التي يتلقاها الشيخ رائد من شتى الأحزاب العربية مما يدل على النجاح الذي حققه طرح الجناح الشمالي، وفيما يتعلق بتصريحات الشيخ إبراهيم فقال: "نحن في خندق واحد، ولا يوجد سباق محموم مع أحد".

أسامة سعدي أكد، من جهته، على أن موضوع الأقصى يجب أن يكون عابرًا للفئويات وفوق الفرز الحزبي وأعرب عن أسفه لكون العصبية الحزبية تنسحب على كافة المجالات ودعا إلى رص الصفوف والعمل الوحدوي دون الانشغال بالفئويات.

وأضاف، في حديثه حول موضوع آخر، إن لجان الطلاب العرب فعلا في حالة من الموت السريري في ظل القبلية الحزبية المستشرية، ولا بد من التحرك لإخراجها من هذا السبات الخطير.

وكان تقرير زيداني قد أشار إلى أن على الأحزاب، طبقا للتصريحات، يجب أن تكون أكثر جرأة، وأنها تخشى، كما يبدو، من تعاظم قوة الجناح الشمالي للحركة الإسلامية.

جاءت أقوال الثلاثة ضمن برنامج على الأجندة مع الإعلامي نادر أبو تامر.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 12 12/13/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 10 12/12/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 11 12/11/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/10/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 7 12/09/2017 - 10:00