الحركة الإسلامية تكرم العاملين في مهرجان الأقصى في خطر

أقامت الحركة الاسلامية في مدينة ام الفحم اليوم الخميس حفل تكريم للعاملين في مهرجان الاقصى في خطر الرابع عشر ، شارك العشرات من الذين تجندوا لخدمة المهرجان السنوي الذي يحضره عشرات الاف من النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية .

افتتح الحفل بتلاوة عطرة تلاها رائد محمد وتولى عرافة الحفل الشيخ صالح لطفي مباركا ومهنئا لمن نال هذا الشرف العظيم في خدمة مهرجان اولى القبلتين الذي راهن عليه بعض المتخاذلين بأنه سيفشل ، وأكد الشيخ صالح لطفي ان المهرجان جاء ليحقق حقيقتين الاولى ان المسلمين في الداخل مرتبطون ارتباطا عقائديا وتعبديا وسياسيا ووطنيا ، والحقيقة الأخرى وهي تأكيد مطلق ان المسجد الاقصى حق خالص للمسلمين وستزول عنه سحابة الاحتلال باذن الله مستذكرا تاريخ المسجد الاقصى وما تعرض له من احتلال وزال .

ورحب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم بالحضور شاكرا لهم على تفاعلهم وتنظيمهم للمهرجان مؤكدا ان هناك اخوة عاملين لم يدخلوا ساحة المهرجان مدة 14 عاما انما كانوا يعملون في تنظيمه خارجا. وأضاف :" كان بودي ان اكون معكم في التجوال في تنظيم المهرجان مثل كل عام فنحن لم أبناء الدعوة لم نتعود بأن نجلس على الكراسي إنما تعوجنا على ان نكون في الساحة والميدان " وأكد بقوله :" ضاقت علي نفسي وانا جالس فقد كان ابتلاء بعد ان اعتدت ان اشارك أخواني في التنظيم حفاظا على المهرجان .

وأكد الشيخ خالد حمدان بقوله :" لنا الشرف بأن نستضيف مهرجان الاقصى في خطر فمهما خدمنا الأقصى فجهودنا تبقى متواضعة لقضية كبيرة فنحن لا نمن على الاقصى بهذا الواجب ، انما هذا أقل الواجب وهو توفيق من الله عز وجل بأن نقوم بهذه المهمة . وثمن الشيخ خالد حمدان كل العاملين في المهرجان الذين واكبوا اماكنهم ورابطوا فيها جون ضجر او ملل مؤكدا " اننا نفتخر ونعتز بأبناء دعوتنا المباركة الذي نثق بهم فجزاهم الله خير الجزاء عن كل المسلمين .

وتخلل الحفل وصلة انشادية رائعة وهادفة لفرقة النور الاسلامية أبدعت في تقديمها ، كما وشمل الحفل كلمة للدكتور حسين وليد مسؤول لجنة نشر الدعوة في ام الفحم متحدثا حول مكانة المسجد الاقصى مستشهدا بأحاديث نبوية وايات قرآنية ، وتحدث حول واجب المسلمين تجاه المسجد الاقصى وخصوصا أهل الداخل من رباط وتضحية ، وأكد الشيخ حسين انه بحمد الله المهرجان كان ناجحا ومميزا عن كل عام نظاما مؤكدا انه لا بدا من العمل أكثر فهذا أقل الواجب حاثا الحضور على الرباط في المسجد الاقصى والتواصل فيه .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/10/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 7 12/09/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 6 12/08/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 7 12/07/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 8 12/06/2017 - 10:00