مدرسة خديجة بنت خويلد تحيي ذكرى مجزرة كفر قاسم

قامت مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية في مدينة ام الفحم ممثلة بقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات في المدرسة بفعالية توعوية صحفية شملت العديد من المحاضرات قام بها نخبة من الصحافيين تناولت ذكرى احداث مجزرة كفر قاسم الاليمة التي وقعت في تاريخ 29-10-1956 .

قامت المدرسة في هذا اليوم بسلسلة من المحاضرات أدّاها الصحافيون:- محمد بويرات ( إذاعة الشمس ), قصي كبها ( صحيفة المسار ), عبد المنعم فؤاد ( موقع فلسطينيو 48 ) , سمير أبو الهيجا ( صحيفة صوت الحق والحرية ).

وقام المحاضرون بوصف بشاعة تلك المجزرة, حيث قام جنود من حرس الحدود بمنع التجول في قرية كفر قاسم , وذلك بعد خروج العديد من العمال منهم النساء والأطفال والشيوخ العجّز للعمل باراضيهم , حيث لم يعلموا بقرار منع التجول. وقد قام العريف ( يهودا زشتسكي) بابلاغ مختار القرية (وديع احمد صرصور) بامر منع التجول, فسأل المختار عن مصير اهالي القرية المتواجدين خارجها, وكان جواب العريف" سنهتم بهم " وقال قائده شدمي :لا اريد عواطف واضاف باللغة العربية : الله يرحمه، فتم قتل وسفك دماء المواطنون خلال عودتهم من المزارع.

وقد أشاد مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس بهذه الفعاليات حيث قال : " نبارك لمجلس الطالبات وقسم التربية الإجتماعية هذه المبادرة الطيبة التي تساهم في رفع سقف الوعي لدى الطالبات حول الأحداث الأليمة التي عصفت في بلادنا عامة وقرية كفر قاسم على وجه الخصوص " .

وقد عقّبت رئيسة مجلس الطالبات في المدرسة هديل محمد إغبارية بالقول : " لمست شدّة تفاعل الطالبات في مثل هذه المبادرات فحرصنا نحن مجلس الطالبات وقسم التربية في المدرسة على الاكثار من هذه الفعاليات التوعوية . وقد كان هذا اليوم زاخراً بالمعلومات التاريخية التي تخصنا فإن شهداء كفر قاسم هم شهداء الوسط العربي بكامله , وقد ساهمنا في هذه الذكرى ظناً منا انه من واجبنا ان نسعى وفاء لشهدائنا الأبرار ولإحياء ذكراهم ".

وقد تم في هذا اليوم تكريم المحاضرين والصحافيين لدورهم القيّم في إحياء هذه الذكرى .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 12 - 4 02/17/2019 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 11 - 6 02/16/2019 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 12 - 8 02/15/2019 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 7 02/14/2019 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 8 02/13/2019 - 10:00