فحماويات في زيارة تضامنية مع عائلة الغاوي المقدسية

قامت مجموعة من الفحماويات بزيارة تضامنية لعائلة الغاوي وشد أزر العائلة في محنتها بعد أن قامت السلطات الاسرائيلية بهدم الخيمة التي نصبتها العائلة مقابل منزلها المسلوب في حي الشيخ جراح بالقدس.

وكان في إستقبالهن نساء الحي منهن ميسون ومريم الغاوي ، وأخذت ميسون الغاوي " ام ايمن " تروي للنساء أم الفحم كيفية ترحيلها من قبل القوات الاسرائيلية في تاريخ 2- 8 – 2009 ، وعيشها في الشارع واطفالها مقابل منزلها في حي الشيخ جراح منذ ثلاثة اشهر.

وأشارت لهن ان معظم أفراد العائلة تعرضوا للضرب والاعتقال والتحقيق معهم ، حتى أنها هي تم التحقيق معها مرتين ، وكانت قد أصيبت امس بيدها بعد ضرب الجندي الاسرائيلي لها بعقب بندقيته ، وتم نقلها بسيارة إسعاف الهلال الأحمر وعلاجها في مستشفى المقاصد .

وخلال حديثها أشادت وثمنت الغاوي بدور المحامي خالد زبارقة وعمله المشرف لتلبيته ندائها ، كلما إتصلت به في حال تعرضها وأفراد أسرتها للإعتقال ، ووصفته بالشهم .

وأضافت " إن السلطات الاسرائيلية تمارس سياسة التهجير على كل الفلسطينيين في القدس وضواحيها والمناطق المحيطة بالمسجد الأقصى ، وذلك بهدف تهجيرنا لا يكفي أن هجرتنا في عامي 1848 و1967 ، أيضا تتكرر الهجرة اليوم بلون ثاني من الاحتلال .

من ناحيتها تحدثت إحدى المتضامنات من أم الفحم " عطاف جبارين " ، قائلة " أتحدث بأسم نساء أم الفحم والداخل والحركة الاسلامية ونشد على اياديكم ، واقعهم هو التهجير ونحن واقعنا الصبر والثبات ، قلوبنا معكم وأرواحنا معكم وفداء للمسجد الأقصى ."

وأضافت" إذا ذهبت القدس لن يبقى لنا شيء فنحن معكم ومع الأقصى ." وعبرت عن إستعداد النسوة على تلبية إحتياجات عائلة الغاوي ، قائلة " نحن متواصلون مع المسجد الأقصى ومعكم وهذا أقل واجب نقدمه ."

هذا وقام مستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى الشيخ علي أبو شيخه وبعض سكان حي الشيخ جراح والأجانب يوم السبت ببناء خيمة لعائلة الغاوي مقابل منزلها المسلوب في حي الشيخ جراح بالقدس .
وهذه المرة الثانية التي يبني أبناء الحركة الاسلامية في الداخل الخيمة لعائلة الغاوي ، وفي المرة الأولى تم بناؤها يوم الأربعاء الماضي بمشاركة أبناء الحركة الاسلامية وفي مقدمتهم نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال الخطيب .

وقام أبو شيخة ببناء الخيمة بعد يوم واحد من تعرض عائلة الغاوي واطفالها إلى غرق أمتعتها بسبب تدفق مياه الأمطار بغزارة .

وبعد نصب الخيمة أم الشيخ ابو شيخة صلاة الظهر أمام خيمة عائلة الغاوي.

وخلال تواجد المتضامنات ألقى مستشار الحركة الاسلامية لشؤون القدس والأقصى الشيخ علي ابو شيخه كلمة ، أكد فيها على مواصلة المؤسسة الاسرائيلية هجمتها على المقدسات الاسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك ، والعائلات المرابطة في حزام البلدة القديمة .

وقال " اليوم بنينا الخيمة مرة أخرى ويوم الأربعاء بنتها الحركة الاسلامية بمشاركة الشيخ كمال الخطيب ، وسنبني طوابير خيم في هذا المكان وسنستمر بالتواجد هنا حتى تحل مشكلة الشيخ جراح في القدس ."

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 12/09/2018 - 10:00
طالبات تخصص الكيمياء بثانوية خديجة للبنات ام الفحم يشاركن بيوم دراسي عن "هندسة الكيمياء" في "التخنيون" بحيفا… https://t.co/EQqiElvw64 12/08/2018 - 21:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 11 12/08/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 11 12/07/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 12 12/06/2018 - 10:00