المئات في مظاهرة مصمص تنديدا بهدم البيوت العربية

 بمبادرة اللجنة الشعبية المحلية في مصمص وبمشاركة مختلف التيارات السياسية والاجتماعية تظاهر المئات من أهالي مصمص ومنطقة ام الفحم ووادي عارة, إحتجاجا على عملية الهدم التي تعرض لها بيت المواطن الحاج محمد شريف الذي يعاني من شلل نصفي كما وتأتي هذه المبادرة إحتجاجا من قبل الجماهير العربية ضد سياسة الهدم التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية بحق الجماهير العربية في منطقة وادي عارة.

هذا ويتقدم المسيرة الشيخ رائد صلاح شيخ الأقصى وأعضاء الكنيست حنين زعبي, د. جمال زحالقة وواصل طه. بالإضافة الى النائب طلب الصانع, د. عفو إغبارية والشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم, ورجا إغبارية رئيس حركة أبناء البلد.

هذا وفي حديث مع طه اغبارية عضو اللجنة الشعبية وأحد المنظمين للمظاهرة قال:" تأتي هذه المظاهرة كتوجه واحتجاج اولي ضد عملية الهدم التي تعرض لها بيت المواطن محمد الشريف وضد سياسة الهدم بحق المواطنين العرب". وأضاف:" هذه السياسة التي تحولت للأسف الشديد مخطط تنفيذي للحكومة اليمينية, من هنا رسالتنا واضحة بأننا لا نريد انتفاضة اخرى نريد ان نسمع صوتنا ونريد ان نقول كلمتنا وبحق ضد سياسة الهدم الظالمة والتهجيرية".

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسة الهدم والتهجير التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية بحق المواطنين العرب الفلسطينيين في البلاد. كما رفعوا الأعلام الفلسطينية إحتجاجا على سياسة الهدم والتي تمارس بحقهم.

هذا وبعد أن وصل المتظاهرون الى البيت المهدوم اقيم مهرجان خطابي وذلك في اختتام المظاهرة, افتتح وتولى عرافتها محمد جلال عضو اللجنة الشعبية في مصمص حيث قدم تحيته لجميع الحضور وقال:" أنه يوم الأحد الأخير قامت جرافات الإحتلال بهدم بيت المواطن محمد شريف الذي أراد فقط أن يعيش مستورا وسالما في بيته, الا أن جرافات الإحتلال وبمساندة الشرطة الإسرائيلية التي قامت بالاعتداء على نساءنا وأطفالنا وكان صامدا مطالبا بوقف سياسة التهجير والهدم".

الشيخ رائد صلاح استهل حديثه بالقول:" إن رسالتنا الأولى هي اننا باقون وأن سياستكم الظالمة لن تردعنا ومن حقنا الشرعي والطبيعي أن نحافظ على وطننا وأرضنا, وإن ارادتنا وصمودنا هي خطوة تردع محاولاتكم في هدم الحجارة والبيوت وهنا نقول ومن على أنقاض البيت المهدوم أننا باقون ما بقي الزعتر والزيتون".

واختتم الشيخ رائد حديثه بالقول:" ان الارض تتكلم العربية والتاريخ يتكلم العربية والحاضر يتكلم العربية والوطن يتكلم العربية وكم حاول العشرات من الليبرمانات بردعنا وكم عانى مجتمعنا من الليبرمانات الا ان قلوبنا صامدة وقوية امام المؤسسة الصهيونية.

هذا وافتتح د. جمال زحالقة كلمته بتقديم الترحيب والمباركة لأهالي مصمص على وقفتهم المشرفة بنجاح في المظاهرة واضاف:" ان الحضور الكبير من اهالي مصمص أوضح في رسالتنا الى المؤسسة الاسرائيلية بأن مصمص هي في مقدمة النضال وفي محاربة مصادرة الأراضي وهدم البيوت". وقال:" بأن هذا المنظر الفلسطيني المزين بالأرض والزيتون الاخضر يؤكد بأن الزيت لنا والوطن لنا, لا ولن نرفع ايدينا عن حماية بيتنا ووطنا ومسكننا". كما وأكد أن الجماهير العربية على قدر المواجهه واذا فرضت علينا المواجهه فنحن على قدرها".

وفي كلمته قال عفو اغبارية نحن الجماهير العربية شجار الوادي وما يبقى في الوادي الا حجاره ان جميع تطورات التاريخ تؤكد ان المشروع الصهيوني في تهجير الامة العربي هو فاشل .

المشروع الصهيوني فشل فشلا ذريعا نتيجة المقاومة والنضال الناجح للجماهير العربية وبالرغم من هذا الفشل ان المؤسسة الاسرائيلية مستمرة في سياستها ومشروعها الفاشل الظالم. هذا الامر يتطلب الوحدة العربية بالقيادات الجماهيرية من مختلف التيارات بهدف التصدي للمشاريع الصهيونية الفاشل التمييزي.

اما طلب الصانع فقد قال هذا الحضور الكريم والمشاركة الواسعة في هذه المظاهرة هي اكبر سلاح لحماية ونصرى قضيتنا وحماية وطننا وبيتنا ، ان جميع دول العالم تعمل من أجل مواطنيها الا دولة اسرائيل تعمل على هدم مواطنيها العرب لكن هذه السياسة العنصرية اتجاه الجماهير العربية تزيد تمسكنها بأرضنا وطننا ونصرة قضيتنا

رجا اغبارية رئيس حركة ابناء البلد قال:" حتى الان نضالتنا وتحركاتنا لم تردع المؤسسة الاسرائيلية تنفيذ مخططاتها فقد هدموا في ام الفحم وعرعرة وكفرقرع واليوم في مصمص دون الأخذ بعين الاعتبار حق الجماهير العربية, من هنا لن نحترم ولن نلتزم بقوانين البناء الظالمة العنصرية التي تهدف لترحيلنا من أرضنا والتي تفرضها المؤسسة الاسرائيلية علينا".

احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة قال : "ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية هي جريمة بحق مواطنيها العرب وعليها ان تحاسب وتعاقب على هذه سياسة عنصرية , ان التطورات والاعتداءات الاخيرة تؤكد بان منطقة وادي عارة اصبحت منطقة مستهدفة من قبل المؤسسة الاسرائيلية التي وضعت نصب اعينها هدم الاف البيوت والمساكن العربية بحجة البناء غير المرخص ".

الشيخ ابراهيم مفيد عضو اللجنة الشعبية في المشيرفة فقد حيا جميع الحضور على وقفتهم الابية في انجاح هذه الهبة العربية الجماهيرية الكبيرة وقال :" نحن اصحاب حق ونحن اصحاب ارض ونحن اصحاب القضية , عليكم المصادقة على الخرائط الهيكلية والمخططات لنحترم القوانين التي بكل اسى هي قوانين ظالمة وعنصرية.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 20 06/21/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 06/20/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 06/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 06/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 20 06/17/2018 - 10:00