لا تقولوا بأي حال عدت يا عيد... بل نقول مع عيد قادم سيكون زوال الاحتلال ...

دعاء محمد: في ظل مواصلة المؤسسة الاسرائيلية هجمتها الشرسة ضد سكان القدس وأحيائها خلال الأسابيع الماضية ، أقيمت اليوم الجمعة في خيمة البستان بقرية سلوان صلاة الجمعة بمشاركة مئات المواطنين المقدسيين وابناء الداخل الفلسطيني ، من بينهم مستشار حركة فتح لشؤون القدس حاتم عبد القادر ، ومستشار الحركة الاسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى علي ابو شيخه ، وعضو الغرفة التجارية في القدس مصطفى أبو زهرة ، والمحامي خالد زبارقه من مركز ميزان ، وكل من محمد محمود كبهه وفريد إغبارية من الداخل .

وبعد مرور نحو الشهرين دون إقامة صلاة الجمعة في خيمة البستان في سلوان ، أحيا رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الخيمة بخطبة تطرق فيها لأوضاع مدينة القدس والمسجد الأقصى والاستيطان الاسرائيلي وحلول عيد الأضحى المبارك .

وشدد خطيب الجمعة الشيخ رائد صلاح على ضرورة التواصي بالحق والصبر رغم ظلم الاحتلال والرباط في القدس ومنازلها ومقدساتها وعلى رأسها الاقصى المبارك.

وقال" ان الرباط في بيت المقدس شرف عظيم لنا رغم السجون والمضايقات الاسرائيلية والمطاردات المختلفة".

وتحدث الشيخ رائد صلاح عن استباحة الاراضي الفلسطينية بأجمعها من قبل المؤسسة الاسرائيلية باسم الدين، حيث ان الحاخامات اليهود حرموا الحلال واحلوا الحرام واباحوا المنكر والشر والدمار، وحاربوا العدل والحق و أنتصروا للباطل، واستشهد فضيلته بعدد من النماذج التي تؤكد ذلك.

وسلط الضوء على قضية حي الشيخ جراح وادعاء المستوطنون بملكية المنازل منذ عام 1948 ، علما ان التاريخ يؤكد ان الحي كان باكمله في ذلك الحين عبارة عن بساتين خالية ، وقامت وكالة الغوث ببناء المنازل لعدد من الاهالي عام 1956، واليوم وباسم التوراة يخرجون الاهالي من منازلهم.

وتحدث عن تجارة الحاخامات بالاعضاء البشرية وتساءل من أباح لهم بيع قلوب وعظام الموتى ..؟؟"، كما واستهجن الفتوى التي اصدرها عدد من الحاخامات اليهود والتي تجيز قتل من هو غير يهودي، حتى لو كانوا اطفالا.

وتطرق الشيخ رائد صلاح إلى معاناة أهالي سلوان بادعاء الحاخامات ان اراضيها هي جزء من التاريخ اليهودي التلمودي.

مؤكدا ان الهدف من هدم منازل القرية هو فتح مدخل للانفاق التي تتغلغل أسفل الاقصى لتخترقه والمصلى المرواني والاقصى القديم وتحويلهم الى كنس يهودية.

وبشأن الاستيطان الاسرائيلي والرأي العام الدولي قال الشيخ رائد صلاح "ان فرنسا واوباما يعارضان الاستيطان في القدس، وبريطانيا "زعلانة" لذلك، وأرد عليهم بقول من الله وليس من جهة معينة او فصيل او مؤسسة فلسطينية فقد قال تعالى في كتابه "يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم".

وتساءل فضيلته من أين مصدر مئات الوحدات السكنية التي تبنى بالقدس...؟

وأجاب "ان مصدرها امريكي"، ووجه كلمة الى امريكا حيث قال لها " لن تخدعوا طفلا فلسطينيا رضيعا ، وسيبقى طموح شبابنا برؤية دولتهم الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس .

ووصف الشيخ صلاح تحركات الرئيس الفرنسي بشأن الاستيطان "بالحركات البهلوانية" التي لن ترفع الظلم عن القدس ولاخطر تهويد الضفة .

مشيرا الى مشاركة شركتين فرنسيتين بتشييد مشروع القطار الخفيف الذي يلتهم ويصادر اراضي القدس!!

وحمل بريطانيا مسؤولية هدم منازل القدس في هذه الايام باعتبارها المسؤوله عن هدم اول منزل عام 1948، فقال بريطانيا فتحت الباب على مصراعيه للهدم والتشريد.

وأكد ان المعني بتهويد القدس وهدم الاقصى هي الصهيونية العالمية والصليبية العالمية، وقال" منذ عام 1948 يخدر الشعب الفلسطيني بالوعود والارقام الاممية كقرارات 181 و 242 و 338 دون تنفيذ اي منها ويتواصل العدوان بلا توقف. "

واستشهد بقول الشيخ عمر المختار حين قال "نحن امة لا تستسلم، تموت او تنتصر"، وشدد على ضرورة تربية وتعليم ابنائنا حب الوطن.

وهنأ الشيخ رائد صلاح الاهالي بقرب حلول عيد الاضحى وقال لهم" لا تقولوا باي حال عدت يا عيد ، بل مع عيد قادم سيكون زوال الاحتلال عن القدس والمسجد الاقصى واكنافهم. "

ودعا أهالي القدس والداخل الفلسطيني الى التسوق من اسواق البلدة القديمة بالقدس وخارجها لشراء ملابس وحلوى واحتياجات العيد المختلفة، كما دعا الى تشكيل وفود تضامن لزيارة اهالي القدس واحيائها المختلفة.

وفي نهاية صلاة الجمعة التي أمها مستشار الحركة الاسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى علي أبو شيخه ، تجمهر المئات بالقرب من الشيخ رائد صلاح وأخذوا يعانقونه ويصافحونه .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 05/20/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 37 - 21 05/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 38 - 24 05/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 35 - 22 05/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 18 05/16/2018 - 10:00