الارتباط بالارض عبر يوم الزيت والزيتون في مدرسة خديجة

 في وتيرة متصاعدة من الفعاليات التوعوية المتسلسلة قامت مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية , ممثلة بالادارة وبقسم التربية الاجتماعية بفعالية يوم الزيت والزيتون.

سبق هذا اليوم تحضير معلوماتي من قبل قسم التربية الاجتماعية ومربي الصفوف حول اهمية اجراء مثل هذه الفعالية وضرورة تخصيص يوم لها.

وفي مقابلة له مع المربي خالد صعابنة , اوضح مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد جدوى هذه الفعالية مؤكدا انها من صميم ديننا الحنيف , حيث ذكرت شجرة الزيتون في القران الكريم بكونها مباركة , وفي الحديث النبوي توصية بزيت الزيتون :"كلوا منه وادهنوا", حتى ان العلم الحديث ليؤكد على فاعلية زيت الزيتون في الوقاية من الامراض وفي علاج امراض اخرى. كل هذا حدا بنا لتخصيص يوم نطبق فيه وصايا القران والسنة الشريفة بتوعية الطالبات لاستغلال عملي لفوائده الجلل عبر يوم فطور جماعي لجميع الطالبات تسبقه توعية نظرية لحيويته".

في اليوم ذاته وبعد ان ادركت الطالبات معنى هذه الفعالية واهميتها , قمن بتذويت هذه المعلومات عبر تنظيم يوم فطور جماعي لجميع الطالبات بشتى الصفوف في المدرسة".

سعادة الطالبات بهذه الفعالية بدت متألقة على وجوههن وهن يتنقلن من مكان لاخر استعدادا لهذا اليوم الزاخر . حتى ان الطالبة ذكرى عبد القادر اغبارية من الحادي عشر "أ" ودت لو تتم هذه الفعالبة على ارض الروحة في قريتها معاوية لتجسيد معنى اهمية الزيتون المتجذرة في ارضنا والتي ترمز لثباتنا في الروحة وباقي بلادنا. كما لوحظ تفاعل الادارة والمعلمين والمربين جميعا مع الطالبات .

هديل اغبارية رئيسة مجلس الطالبات علقت على هذه الفعالية بالقول :"لمست لدى الطالبات تجاوبا منقطع النظير , حتى ان بعضهن وددن لو تتكرر مثل هذه الفعاليات التوعوية النظرية والعملية". جدير بالذكر ان العمل الطلابي يتم بالتنسيق التام بين رئيسة مجلس الطالبات هديل وبين نائبتها خولة طلوع وباقي ممثلات الصفوف بالمدرسة. المربي خالد صعابنة اثنى على جهود الادارة الجديدة الواعية لاهمية مثل هذه الفعاليات في صقل هوية الطالبات وتوعيتهن علميا وثقافيا واخلاقيا ودينيا , كما اشاد بالدعم الاداري الكامل لهذه الفعاليات وخاصة المدير محمد انيس محاميد الذي لا يألو جهدا في سبيل رفعة المدرسة وتطورها لتكون شامة بين المدارس محليا وقطريا.

أرسل لنا هذا التقرير المصور المربي خالد صعابنة , المسؤول عن قسم التربية الاجتماعية في مدرسة خديجة

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 10/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 18 10/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 10/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 17 10/16/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 17 10/15/2017 - 10:00