الكتلة الإسلامية في أم الفحم تعقد جلسة تقييمية لعامها الأول في إدارة البلدية

عقدت الكتلة الإسلامية في مدينة أم الفحم،يوم السبت الأخير،في المركز الجماهيري البلدي،جلسة تقييمية بمناسبة مرور عام على استلامها إدارة البلدية ضمن الدورة الحالية.

واقتصرت الجلسة على بحث وتقييم أداء قسمي الهندسة والمالية،على أن تتبعها سلسلة لقاءات أخرى قادمة تناقش مختلف أقسام البلدية،بحيث تكون الجلسة القادمة في التاسع من الشهر القادم،وتبحث في تقييم قسمي الرفاه والصحة.

واستهلت جلسة الكتلة الإسلامية،بمداخلة لرئيس بلدية أم الفحم –الشيخ خالد حمدان،رحب فيها بالمشاركين من أعضاء الكتلة ومسؤولي الأقسام المعنية،وأكد على أهمية هذه اللقاءات في ترسيخ مبدأ مراجعة الذات ومراجعة أداء البلدية في الفترة المنصرمة،ودعا المتدخلين المشاركين إلى استعراض ملاحظاتهم على مسيرة العمل البلدي وطرح المقترحات التي من شأنها النهوض بالمسيرة وتطويرها.

ثم استعرض السيد مصطفى غليون- رئيس القسم المالي ومديره السيد توفيق قرمان،أهم المحطات في مسيرة القسم خلال السنة الفائتة،وأكدا على مركزية القسم المالي في البلدية بوصفه العصب الرئيس في البلدية،لارتباطه المباشر بكافة الأقسام.

ودعيا إلى ضرورة التنظيم الإداري الأفضل في القسم المالي،ومطالبة مختلف أقسام البلدية الالتزام بميزانياتها المعدة من قبل القسم المالي.

وأشار مسؤولو القسم المالي إلى تقدم طفيف في نسبة الجباية خلال العام 2009،مقارنة بالعام 2008،مع الحاجة إلى تكثيف الجباية بشكل أكبر،ودعوة أعضاء الكتلة الإسلامية إلى بذل المزيد من الجهود عند المواطنين والمساعدة الفاعلة في جباية الأرنونا،ثم القيام بحملة مكثفة لجباية الأرنونا،مع إتاحة كافة التسهيلات للمواطن ليقوم بسداد ديونه على دفعات مريحة.

وقدّم السيد مصطفى غليون،توصية إلى المشاركين تتضمن إقرار ميزانية لكل قسم تكون ربع سنوية،بحيث يشرف رئيس كل قسم،بشكل مباشر، على صرف الميزانية للعام 2010،كما تقدم باقتراح يقضي بترشيد المصروفات الخاصة بالمؤسسات العامة والمدارس فيما يخص الكهرباء والمياه،واقترح كذلك ضرورة إعداد إحصاء للعقارات في المدينة وتعديل نظام الأرنونا في المصالح التجارية الكبيرة.

وفي مناقشة أداء قسم الهندسة،تحدث المحامي مصطفى سهيل-رئيس القسم والمهندس سليمان حسين-مهندس البلدية،واستعرضا أهم المنجزات التي قام بها القسم خلال الفترة السابقة، وتطرقا إلى الخرائط والمخططات المستقبلية للمدينة.

واقترح المحامي مصطفى سهيل،اقتطاع ميزانية خاصة،تحت بند الطوارئ تكون في خدمة الأوضاع الاستثنائية المستجدة،من فياضانات وكوارث طبيعية أخرى.

وأكدا ان قسم الهندسة،بصدد حصر لكافة المشاكل الهندسية القائمة في المدينة،والعمل على معالجتها بشكل مكثف.

وتم خلال الاجتماع إقرار الحاجة إلى تشغيل مراقب على الأبنية في المدينة، من قبل البلدية،يعمل إلى جانب المراقبين المكلفين من قبل لجنة التنظيم المحلية،سيباشر عمله مطلع العام القادم،كما صدرت عن اجتماع الكتلة الإسلامية،توصية لقسم الهندسة بالمباشرة بعملية التخطيط الإستراتيجي في المدينة،للعام 2050.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 11 12/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 8 12/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 12 12/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 20 - 11 12/15/2018 - 10:00