عام جديد ولقاءات السخاء والكرم تتجدد

استقبلت مدينة ام الفحم مع بداية السنة الهجرية الجديدة، مئات المدعوين في عشاءها الخيري الذي نظم بمبادرة من مؤسسة الصدقة الجارية.

وقد افتتح اللقاء, مباشرة بعد وجبة العشاء, بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها القارئ وائل محاميد, فيما تولى عرافة اللقاء الشيخ الدكتور حسين وليد, حيث بدأ اللقاء بالحمد والثناء على الله تعالى, وتحدث عن أهوال يوم القيامة ويوم يظل الله عباده الصالحين تحت ظله, ومنهم "رجل تصدق بصدقه فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه", أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

بعد ذلك كانت الكلمة للشيخ عبد الكريم حجاجرة, رئيس مؤسسة الصدقة الجارية, فتحدث عن منزلة المتصدقين عند الله ومقعدهم في الجنة, كما وتحدث عن المنافسة بين الشهيد والمتصدق, فالإنسان المتصدق يمكن أن ينافس الشهيد بالتصدق والإنفاق في سبيل الله.

كما وتحدث الشيخ حجاجرة عن مشاريع المؤسسة المباركة, فهي ترعى أئمة المساجد, وتدعم طلبة العلم, وتحافظ على المقدسات, لذلك يجب أن ندعمها بكل ما لدينا, فنحن شعب معطاء كريم ونستطيع أن نقدم الكثير, كما انه لا يجب أن ننسى بان الله جل في علاه سوف يسألنا يوم القيامة عن أموالنا أين وفيما أنفقناها.

وكانت الكلمة الختامية للشيخ خالد حمدان, رئيس بلدية ام الفحم, الذي تحدث عن تحريض النفس على الصدقة, كما وانه يجب أن يكون لدينا فن التعامل مع المال, فيجب أن نحول نعمة المال المؤقتة الزائلة إلى نعمة دائمة باقية وذلك بالصدقة الجارية, فهي كلمة شريفة نبوية ومباركة اشتقت من هدي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم, فهي جارية في سرعة وحركة دائمة, فالله يبارك في هذه الأموال وهي لا تنقطع وعداد الحسنات لا يتوقف.

وأضاف فضيلته قائلا: "ينبغي للصدقة قبل أن تخرج من الجيب أن تخرج أولا من القلب وإخلاصا لله تعالى".

وختم كلامه بدعوة الجميع للتصدق قبل فوات الأوان, فالشخص الذي يملك المال يجب أن يتصدق هو بنفسه, لان المال ماله, والجهد جهده, وهو الذي ينبغي أن يتصدق, ولا يجب أن يترك الصدقة لأبنائه وبناته, فربما لا يتصدقون عنه بعد موته.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 10 11/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 11/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00