الشاملة تستضيف شفيق الهزيل في محاضرة هامة عن مخاطر السياقة المتهورة

نظمت المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم اليوم فعالية بمشاركة نحو 150 طالبا وطالبة استمعوا الى محاضرة قيّمة القاها لاعب كرة القدم سابقا شفيق الهزيل حول مخاطر قيادة السيارة بشكل متهور وعدم الالتزام بقوانين السير, وذلك في نطاق برنامج مشترك لوحدة الامان على الطرق في بلدية أم الفحم والسلطة الوطنية للامان على الطرق في البلاد.

وتحدث في مستهل المحاضرة , التي جرت في قاعة المركز التربوي بالمدرسة , مدير المركز الاستاذ يوسف غليون الذي عرّف الطلاب بمسيرة الهزيل الكروية المميزة في الدرجة الممتازة قبل ان يتعرض لحادث طرق خطير في مطلع الثمانينات , ما ابعده عن الملاعب في رحلة علاج طويلة في المستشفى مع الاصابات التي لا يزال يعاني من آثارها حتى اليوم .

بعدها القى مدير المدرسة الاستاذ احمد رشيد كلمة قصيرة رحّب فيها بحرارة بالمحاضر الضيف واثنى على جهوده الطيبة في توعية ابناء الشبيبة من عرب ويهود بكل ما يتعلق بالقيادة الحذرة , حرصا على حياتهم وحياة غيرهم من السائقين والركاب والمشاة.

واعرب الاستاذ احمد رشيد عن جزيل شكره لبلدية أم الفحم ولمركّز وحدة الامان على الطرق محمد ابو مسعود اغبارية وللمحاضر على تلبيته الدعوة لالتقاء طلاب وطالبات المدرسة من خلال هذه الفعالية التربوية اللا منهجية , التي تندرج ضمن سلسلة الانشطة التي تقوم بها المدرسة على مدار العام الدراسي.

وفي محاضرته سرد الهزيل باسلوب شيق تفاصيل حادث السير الذي غير حياته راسا على عقب , ناهيك عن معاناته وآلامه الشديدة لسنوات طويلة , حامدا الله تعالى على تماثله للشفاء مع انه لا يزال الى اليوم محروما من امور عديدة جراء تلك الاصابات الخطيرة التي الزمته فراش المستشفى مدة طويلة.

وناشد الهزيل السائقين الشبان ان يلتزموا بقوانين السير والمواصلات وان يحذروا السرعة , مؤكدا ان التأني في القيادة يعتبر امرا هاما في تجنب الحوادث حتى من قبل سائقين آخرين كما حدث معه. وقال ان السياقة اخلاق وآداب وتسامح وليست عرض عضلات او حركات للفت النظر او سرعة جنونية تكون نتيجتها الموت المحتم او الاصابة المستديمة. واضاف الهزيل انه لا يعقل ان تبلغ نسبة المواطنين العرب المتورطين في حوادث الطرق40% بينما نسبتهم في الدولة 20% فقط , مشيرا الى انه ينبغي على المجتمع العربي ان يتخذ الاجراءات والوسائل الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تحرمه من اغلى ابنائه على حين غرة , علاوة على الذين يظلون طيلة حياتهم يعانون من عاهات وجروح بدنية ونفسية لا تندمل.

التعليقات

أضافه زائر في

دعاء محاميد..عرعره..

محاضرتو كتير حلوة وكتير مميزه اجا عنا على مدرسة عرعره والقى خطاب رائع جدا وانا عملت معاه مقابله روعه جدا وسوف انشرو في معظم مواقع مشهورة ان شاء الله
كانت محاضرتو في غاية التأثير والشفافيه ففي حياته مغامرات كثيره

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 06/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 19 06/21/2017 - 10:00
لما تشوف هاي الصورة يعني العيد قرب https://t.co/twuxAI61qp 06/21/2017 - 00:08
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 06/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 06/19/2017 - 10:00