أمسية شعرية في مدرسة مشيرفة الابتدائية بمشاركة الشاعر الفحماوي مسلم محاميد

نظمت مدرسة مشيرفة الابتدائية مساء يوم الخميس الأخير أمسية شعرية شارك بها طلاب الصفوف الرابعة والخامسة والسادسة ، وحضرها حشد واسع من الأهالي ورجالات من التربية والتعليم وكان ضيف الأمسية الشاعر الفحماوي مسلم محاميد المدرس في ثانوية خديجة بنت خويلد في مدينة أم الفحم .

تولت عرافة الأمسية الطالبتين: نفين محمد وليلى بديع وافتتحت بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم وقصيدة ترحيبية بعنوان "مرحى لكم " ألقتها جمانة طالبة الصف السادس "ب"، ثم تحدث في الأمسية كل من المربي إبراهيم محمد اغبارية مدير المدرسة ، مفتش مدارس طلعة عارة المربي فريد غنايم، المربي عبد اللطيف وتد مرشد اللغة العربية، مركزة اللغة العربية في المدرسة المربية راضية اغبارية.

وتخلل الأمسية لقاء من قبل الطلاب مع الشاعر مسلم محاميد، وقراءات شعرية مثل: " غزلية إلى فلسطين"، "سجل أنا عربي ...."، "قصيدة إلى الأصدقاء الذين عرفتهم عكا " ، "صلاة إلى العام الجديد" ، "في وقفتك الشماء" وغيرها من القراءات الشعرية التي قوطعت بالتصفيق الحار ، هذا بالإضافة إلى قصيدة ألقاها الشاعر الفحماوي مسلم محاميد .

كما وتخلل الأمسية مسابقة شعرية أدارها المربي بدران بدران تمحورت حول أسئلة عن حياة وأدب الشعراء والأدباء: محمود دروش ، راشد حسين ، مي زيادة وعميد الأدب العربي طه حسين .

وفي نهاية الحفل قام مدير المدرسة بتكريم الشاعر مسلم محاميد والمفتش فريد غنايم ، ومرشد اللغة العربية عبد اللطيف وتد ود. عبد الكريم اغبارية والعديد من طلاب المدرسة.

وفي حديث لمراسلنا مع المربية راضية اغبارية مركزة اللغة العربية في ابتدائية مشيرفة قالت :" هذة الفعالية تهدف الى تقريب الطلاب من لغتهم الأم وتذوق الأدب العربي من خلال شعر وأدب الشعراء والأدباء كذلك صقل شخصية الطلاب في حسن الإلقاء الشعري إلى جانب تطوير ملكتهم ومواهبهم الشعرية التي قد توصل البعض منهم ليصبحوا شعراء بمعنى الكلمة ".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 13 11/13/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 12 11/12/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 12 11/11/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/10/2018 - 10:00
تتسع الجميع 🌹 https://t.co/2qDbYj5elP 11/09/2018 - 18:00