الحركة الإسلامية في المدينة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفلت الحركة الإسلامية في ام الفحم مساء الثلاثاء في مسجد الفاروق في حي الجبارين بالمدينة بذكرى المولد النبوي الشريف ، حيث شارك في الاحتفال المئات من أبناء الحركة وأهالي المدينة رجالا ونساء وأطفالا.

وافتتح الحفل الذي تولى عرافته امام المسجد الشيخ توفيق يوسف، بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها المقرئ يوسف ادريس. ومن ثم كانت كلمة ترحيبية للشيخ نائل فواز مسؤول الحركة الاسلامية في ام الفحم والذي رحب من خلالها بالحضور وقيادة الحركة الإسلامية ، حيث تطرق في حديثه حول مجالس وحلقات الذكر التي تبني جيلا واعدا يحمل راية الإسلام ، كما وأشار في حديثه حول الأخوة في الله وما يترتب عليها من حقوق وواجبات وتعميق هذا المفهوم للوصول الى مجتمع متكامل .

اما الفقرة المركزية فكانت كلمة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية الذي تحدث عن حب الرسول صلى الله عليه وسلم ، حيث تحدث عن احد المفكرين والذي يشغل منصب نائب رئيس جامعة بسؤاله عن كيفية بداية الصلاة ، حيث أجابه ذاك العالم أنه تأثر برؤية الحبيب صلى الله عليه وسلم في المنام ، كما وسرد الشيخ قصصا أخرى لأناس آخرين اهتدوا الى الدين بفضل رؤيتهم لرسول صلى الله عليم وسلم في منامهم .

وتطرق الشيخ خلال حديثه الى قرب حلول الخلافة وعاصمتها القدس الشريف وان مولد الرسول صلى الله عليه وسلم هو بداية مرحلة جديدة للإنسانية تحمل راية الحرية وتحدث عن أهمية ان يحافظ الانسان بمعالجة نفسه من الذنوب .

وتخلل الحفل فقرة تلاوة الصلاة الابراهيمية التي تفاعل من خلالها الناس ، كما وشمل الحفل كلمة للدكتور سليمان القيادي في الحركة الاسلامية والذي بارك لإدارة الحركة الاسلامية الجديدة في ام الفحم والتي يرأسها الشيخ نائل فواز ونائبه الشيخ احمد علي ، ومن ثم تحدث عن ضرورة الانتباه لمراقبة الله عز وجل لأعمالنا وعن ضرورة الإخلاص والأمانة في العمل والإستقامة في الحياة والصدق في المعاملة مشيرا الى جيل التغيير الذي سيأتي وعن ضرورة حمل الدعوة ورسالة الإسلام الى العالم .

كما وتحدث الشيخ هاشم عبد الرحمن – رئيس بلدية ام الفحم سابقا – في كلمته عن أهمية حب الله ورسوله وعن ضرورة الصدق ومن ثم توجه الى قادة الحركة الاسلامية عبر لهم عن سعادته بأن يكون الجيل الثاني في قيادة الحركة الاسلامية ، كما ذكر انها من بشارات الخير واستمرارية الدعوة الى الله ، كما ووجه النصائح لقيادة الحركة بنصرة الجيل الثاني في قيادة الحركة الاسلامية. هذا وشمل الحفل كلمة لرئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان الذي تحدث عن أهمية الأخلاق في حياتنا اليومية ، والتراحم والتوادد فيما بين المسلمين.

وفي ختام الحفل كرمت الحركة الاسلامية في ام الفحم رؤساء البلدية السابقين من الكتلة الإسلامية بالإضافة الى الشيخ خالد حمدان الرئيس الحالي ، حيث كرم الحاج احمد ابو نواف الشيخ رائد صلاح والذي شغل منصب رئيس بلدية ام الفحم مدة 13 عاما بعد انتخابه 3 جولات ، ومن ثم كرم الحاج خالد فؤاد الدكتور سليمان أحمد ، ومن ثم كرم الحاج احمد ابو جعفر الشيخ هاشم عبد الرحمن ، وتلاه تكريم الشيخ نائل فواز للشيخ خالد حمدان الرئيس الحالي للبلدية .

واختتم اللقاء بصلاة ركعتين قيام ليل أمها الشيخ يوسف الباز – امام مسجد اللد الكبير - .


الشيخ رائد صلاح , رئيس الحركة الاسلامية
الشيخ خالد حمدان , رئيس بلدية أم الفحم
الشيخ هاشم عبد الرحمن , رئيس بلدية أم الفحم سابقا

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 09/21/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 21 09/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 20 09/18/2017 - 10:00