محاضرات لنخبة من الاعلاميين في الصحافة والانترنت الامن في مدرسة خديجة الثانوية للبنات

بادر قسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات في مدرسة خديجة الثانوية بإجراء سلسلة محاضرات ضمن أسبوع الإعلام والصحافة والانترنت الآمن.

بداية هذا المشروع كانت بقيام قسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات بترتيب محاضرات مع صحافيين وإعلاميين بارزين في طيف إعلامنا المحلي والقطري والعربي , حيث تمت استضافة العديد منهم على مدى هذا الأسبوع لطرح رؤيتهم لمهنة الصحافي ودوره في المجتمع إضافة للدور المطلوب إيجاده بين الإعلاميين في مجتمعنا للنهوض به ليصبح مجتمعا خاليا من السلبيات الأخلاقية والاجتماعية.

وقد شمل هذا البرنامج استضافة كل من الصحافي قصي كبها ( مراسل صحيفة "المسار" ) والصحافي يزيد دهامشة ( مراسل صحيفة "عرب الداخل" ) والصحافية لطيفة اغبارية ( مراسلة صحيفة "حديث الناس" ) والصحافي عبد المنعم فؤاد ( مدير موقع فلسطينيو 48 ) والصحافي محمد محسن وتد ( مراسل كل العرب والجزيرة نت ) , الصحافي محمد بويرات ( مراسل إذاعة راديو الشمس ) , الصحافي محمد بدران ( مراسل بانوراما ) , الحاجة ليلى غليون ( مديرة تحرير مجلة اشراقة ) , فيما تحدث الشيخ احمد حماد عن الإعلام في شرعنا الحنيف .

وفي لقاء مع الأستاذ خالد محمد صعابنة (من قسم التربية الاجتماعية) حول هذه الفعاليات، أثنى مدير مدرسة خديجة الأستاذ محمد أنيس محاميد على الفكرة المتميزة قائلا : "أثمن جدا الفعاليات التي قام بها قسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات مما ينم عن مدى الوعي الاجتماعي والاستعداد للإسهام بالعطاء , وتعاظم قيمة هذه الفعاليات كونها تتم عبر التواصل مع إحدى وسائل التغيير المجتمعية ألا وهي الإعلام والصحافة والشبكة العنكبوتية وبيان الكيفية السليمة للتعامل معها لدى الطالبات والمجتمع القريب".

هذا وقد لوحظ تفاعل متميز من قبل الطالبات مع المحاضرات من قبل ممثلي وسائل الإعلام حيث أبدين فهما واعيا وناقدا تمثل بالاهتمام وبالأسئلة الثاقبة التي طرحتها الطالبات المشاركات في المحاضرات, مما أضفى مزيدا من السعادة والسرور تألقت على وجوههن, مما حدا ببعض الطالبات للقول :"سعدت للغاية بهذه الفعاليات القيمة, حبذا لو تتكرر لنستفيد أكثر" , لدرجة أن الطالبات كن يتسابقن لطرح الأسئلة على المحاضرين الإعلاميين, مما أضفى جوا مفعما بالسرور أثلج صدور الجميع على حد سواء .

وفي تعليق له على هذا المشروع المتميز توجه مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس محاميد مخاطبا الجميع :

"يسرني أن أتوجه بالشكر لكل من ساهم وعمل على إنجاح هذا المشروع السباق واخص بالذكر قسم التربية الاجتماعية ومجلس طالبات مدرسة خديجة السباقات لكل خير ولطواقم المدرسة جميعا لدورهم في تثقيف الطالبات خلقيا ودينيا إلى جانب الاهتمام بالتحصيل العلمي لديهن , عبر المشاريع المتنوعة التي تعنى بتنمية الأخلاق والعلم".

هذا وفي نهاية المحاضرات تم تكريم الإعلاميين, الصحافيين والصحافيات على عطائهم الدافع لرقي مجتمعنا الممثل بالطالبات – جيل المستقبل الواعد.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 7 12/13/2018 - 10:00
حكم الجمع بين الظهر والعصر يوم الجمعة بسبب المطر https://t.co/1f9eYw3ovv 12/12/2018 - 13:15
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 12/12/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 13 12/11/2018 - 10:00
تطعيم 217 كلبا بيتيا و8 قطط ضد داء الكلب واصطياد 127 من الكلاب الضالة https://t.co/GFV1HtJMvB 12/10/2018 - 22:37