بمشاركة الشيخ رائد صلاح انعقاد المؤتمر الثامن لفلسطينيي أوروبا يوم الثامن من آيار

بمشاركة كل من الشيخ رائد صلاح, رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني والدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والسيد حسام خضر رئيس لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين والكاتب والمفكر السياسي المعروف السيد شفيق منير وغسان بن جدو رئيس مكتب قناة الجزيرة في لبنان وعدد كبير من الباحثين المختصّين في الشأن الفلسطينيّ وسياسيّون أوروبيّون مناصرون للقضيّة وصحفيّون ومفكّرون سينعقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثامن "مؤتمر العودة" وذلك يوم السبت الموافق 8.5.2010 في مدينة برلين في ألمانيا.

ومن أهمّ المواضيع التي ستناقش قضيّة الأسرى الفلسطينيّين إضافة إلى قضيّة اللاجئين وحقّ العودة. كما سيتناول المؤتمر قضايا الجيل الناشىء في أوروبا.

وتشكّل مؤتمرات فلسطينيّي أوروبا رسالة واضحة بتصميم الشعب الفلسطينيّ على بلوغ هدفه وهو التحرّر من الاحتلال. كما يهدف إلى تقريب الحقيقة إلى الشعوب الأوروبيّة في مواجهة الأكاذيب الصهيونيّة.

ويعطي المؤتمر مجالا لفلسطينيّي أوروبا للتعبير عن آرائهم في القضايا الفلسطينيّة الأساسيّة ويؤكّد وجودهم في الساحة السياسيّة الفلسطينيّة كجزء من 6 ملايين لاجىء فلسطينيّ مشتّتين في بقاع العالم. وتشكّل قضيّة اللاجئين الفلسطينيّين مركز اهتمام المؤتمر.

نرّحب بالحضور من فلسطينيّين وغير فلسطينيّين في أكبر تجمّع فلسطينيّ في القارة هذه السنة! الدخول مجانيّ ومفتوح للعموم.

تعدّ الجالية الفلسطينيّة في ألمانيا الأكبر في الخارج، حيث يعيش ما يقارب 100000 فلسطينيّ في ألمانيا أكثرهم قدموا من مخيّمات اللجوء في الدول العربيّة خاصّة لبنان. واستقر أكثر من 25000 منهم في عاصمة ألمانيا الاتّحاديّة برلين.

ومن النشاطات الأخرى:

* ورش عمل وبرامج خاصّة للنساء والأطفال والشباب
* معارض صور عن غزّة والقدس والأسرى وجدار الفصل العنصريّ والنكبة.
* عروض فنّيّة تراثيّة كالنشيد والدبكة.

من المتوقّع حضور الآلاف من الزوّار. كما ستكون هناك تغطية إعلاميّة واسعة للمؤتمر وبث حيّ عبر قناة القدس الفضائيّة التي تعتبر الشريك الإعلاميّ الأساسيّ.

ويقوم على تنظيمه الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيّي أوروبا ومركز العودة الفلسطينيّ في لندن والمضيف التجمع الفلسطينيّ في ألمانيا وذلك بالتعاون مع مؤسّسات وجمعيّات كثيرة من أوروبا.

صور من مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع في ميلانو:

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 16 05/27/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 14 05/26/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 13 05/25/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 37 - 18 05/24/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 39 - 22 05/23/2019 - 11:00