كلية الدعوة تفتتح مشروع تأهيل الأئمة والخطباء والوعاظ

أعلنت كلية الدعوة عن افتتاح برنامج خاص لتأهيل الأئمة والخطباء والوعاظ , من خلال برنامج التعليم المستمر في الكلية من خلاله يتمّ بناء وإعداد الإمام والخطيب إعداداً شرعيا ودعوياً , إلى النهوض بمستوى الإمامة والخطابة بطرق وأساليب متطورة ومعاصرة تتواءم ومتطلبات واقعنا المعاصر في فترة وجيزة لا تتجاوز العام بحيث يحصل الطالب على دبلوم في الإمامة والخطابة.

وأكد فضيلة الدكتور موسى البسيط عميد كلية الدعوة والعلوم الإسلامية أنًّ كلية الدعوة والعلوم الإسلامية تعتبر السباقة والرائدة في هذا المشروع الدعوي المبارك على مستوى البلاد والذي نطمح أن يؤتى أكله وثماره وتعمّ منافعه وأثاره على كافة الأصعدة والمستويات , والكلية الآن قد فتحت أبوابها للتسجيل والقبول , آملين من الباري عز وجل أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه , فعلى الراغبين المبادرة بالتسجيل , لدى إدارة التسجيل والقبول في الكلية .للتسجيل في برنامج تأهيل الأئمة يرجى الإتصال بالأرقام التالية :( 046312379 )

وفي لقاء مع الأستاذ الدكتور موسى البسيط حول أهداف المشروع وشروط القبول فيه وميزاته أجاب:" قال الله تعالى (ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا ) الدعوة إلى الله وظيفة الأنبياء والرسل، وهي أعظم المهام وأجلها، وتستلزم الإخلاص والحكمة، وإعتماد الأساليب الناجحة في الدعوة، ولا بد من تأهيل الداعية ليقوم بالمهمة على أتم وجهه وأكمله.

إن الغاية من هذا المشروع هي إعداد الإمام المؤهل لإمامة الناس، المؤتمن على صلاتهم وعبادتهم وفكرهم وعقيدتهم وفهمهم السليم لدينهم وهذه هي الرؤية التي ننطلق منها ونسعى إليها.

ما هي شروط الإلتحاق بالبرنامج ؟

يفضل أن يكون الملتحق قد أنهى الدراسة في الصف الثاني عشر ويجتاز المقابلة الشخصية ويرحب بالإخوة الأئمة الذين يسعون إلى مزيد من التأهيل العلمي خاصة وأن الأساتذة في هذا البرنامج هم علماء ودعاة من حملة الدكتوراه في الدعوة وأصول الدين والفقه والتشريع.

ما هو الحد الأدنى للدراسة؟

للحصول على التأهيل المطلوب يدرس الطالب( 44) ساعة معتمدة (22) مادة متنوعة في مجال الدعوة والقرآن وتلاوته والحديث والفقة واللغة وأساليب الدعوة وأصولها وفن الخطابة المؤثرة والإتصال .

ما الجهات التي تعتمد الشهادة التي تمنح للخريج؟

يفترض أن تعتمد الشهادة لدى المؤسسات التى تسعى لتأهيل الائمة وتحرص على مستوى رفيع وأداء منضبط وفهم وسطي معتدل لهذا الدين الحنيف الذي غايته العظمى هي هداية الناس بالحكمة والموعظة الحسنة.

ما الأسباب التي دعت لهذا المشروع خاصة وأن الطالب في الكلية يدرس بكالوريوس الدعوة؟

برنامج البكالوريوس يرتبط الطالب مدة اربع سنوات، بينما هذا البرنامج (تأهيل الأئمة والدعاة ) مدته أربع فصول دراسية فقط ويكون بذلك إماما داعية .وما دعانا إلى هذا البرنامج هو الضعف الواضح لدى كثير من الأئمة والحاجة الماسة لمثل هذا البرنامج، والشعور بالمسؤولية وأداء للأمانة فهذه الكلية من واجبها إعداد الدعاة المؤهلين ، هذه هي رسالة الكلية وقد أصبحت عنوانا واضحا في العلم، وخرّجت الأعداد الغفيرة من الخرجين الذين كان لهم التأثير الواضح . وللكلية سمعتها ومصداقيتها في الداخل والخارج والحمد لله .أقول إنه الصرح الذي أسس على التقوى .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/23/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/22/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 17 10/21/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 18 10/20/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 10/19/2018 - 10:00