الشيخ رائد صلاح بمعنويات عالية: نحن بخير ولم نصب بأذى

تلقى الشيخ هاشم عبد الرحمن- رئيس بلدية أم الفحم سابقا قبل قليل مكالمة هاتفية ، تحدث من خلالها مع الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية أكّد له أنّه بصحة جيدة وأنّه لم يصب أحد من وفد الداخل بأذى.

وقال الشيخ هاشم لـ "فلسطينيو 48 ": "كانت المحادثة سؤالا عن سلامته وسلامة الوفد المرافق ومن خلال الحديث كانت معنويات الشيخ رائد عالية جدا وابتسامته عريضة وقال طمئن الجميع أننا بخير والحمد لله ونراكم على خير".
وأكّد الشيخ رائد صلاح للشيخ هاشم أنّ كل أعضاء الوفد محمد زيدان والشيخ حماد أبو دعابس وحنين زعبي كلهم بخير ولم يصب أحد منهم بأذى، والآن هم موجودون بأسدود للتحقيق..
وعلم مراسلنا أنّ قوات الأمن الإسرائيلي اعتدوا على طاقم المحامين من مركز ميزان أثناء انتظارهم قبالة خيمة وزارة الداخلية التي يتم فيها التحقيق مع وفد لجنة المتابعة.

" الشيخ رائد صلاح والوفد وصلوا جميعا الى ميناء اشدود وجميعهم بحمد الله بصحة جيدة " هذا ما قاله الشيخ هاشم عبد الرحمن الرئيس السابق لبلدية ام الفحم والمتواجد حاليا على المدخل الرئيسي لميناء اشدود بانتظار نزول الشيخ رائد صلاح والوفد المرافق من سفينة اسطول الحرية التى رست قبل قليل في ميناء اشدود.

وعن وضع الشيخ رائد صلاح والوفد العربي من البلاد قال الشيخ هاشم عبد الرحمن :" كلهم بصحة جيدة جدا , والشيخ بصحة طيبة وذلك بفضل الله , وننتظر نزولهم من السفينة ".

وكانت وصلت سفينة اسطول الحرية "مرمرة" الى ميناء اشدود , حيث اقتادتها قوات الجيش الاسرائيلية .

وكانت السقينة والتي على ما يبدو تحمل على متنها العشرات من الناشطين السياسين رست على ميناء اشدود , تتقدمها القزافل البحرية الاسرائيلية .

وفي وقت سابق كان المحامي شفيق أبو هاني من مركز ميزان لحقوق الانسان قد أكد من ميناء أسدود أنه تلقى معلومات مؤكد من وزارة الأمن الإسرائيلية أن وفد لجنة المتابعة بمن فيهم الشيخ رائد صلاح هم بصحة جيدة، وأنه خلال الساعة القريبة ستصل سفينة مرمرة التي يتواجد على متنها الوفد، لترسو في ميناء أسدود.

وأضاف أبو هاني: أن السلطات الإسرائيلية قامت بترحيل 14 متضامنا بعد التحقيق معهم، وهم اثنان من ايرلندا وواحد من بلجيكا واثنان من بلغاريا وثلاثة من اليونان وبريطاني وفرنسي وسويدي وتشيكي واثنين من أمريكا، كما تم نقل ثمانية الى سجن بئر السبع بعد رفضهم التوقيع على وثائق طلب منهم التوقيع عليها.

ويشهد ميناء أسدود تواجد إعلامي وسط تحرشات من قبل بعض عناصر اليمين المتطرف الذين يلقون بالشتائم والمسبات.

وقد سبق أن أكد مراسل الجزيرة نقلا عن عضو الكنيست جمال زحالقة بأن الشيخ رائد صلاح ووفد فلسطينيو48 بصحة ولم يصيبوا بأي أذى وذلك بعد أن قامت عضوة الكنيست حنين زعبي المتواجدة ضمن الوفد بالاتصال مع زحالقة.

وفي نفس السياق كان موقع الحركة الاسلامية الرسمي قد أكد أن الشيخ رائد صلاح سيصل ما بين السابعة والثامنة مساءا إلى ميناء مدينة اسدود وأنه بصحة جيدة جدا.

واشار مراسل فلسطينيو48 الزميل سمير ابو الهيجاء ان عضو الكنيست غالب مجادلة تلقى مكالمة هاتفية من قائد على متن السفينة تبلغه بان الشيخ رائد صلاح "معافى وانه دون إصابة أبدا".

وفي حديث مع عضو الكنيست غالب مجادلة الذي أكد صحة الخبر فقال : أنا لم أتحدث مع الشيخ رائد صلاح شخصيا إنما تحدثت مع شخص كان على متن سفينة "مرمرة" اكد لي أن الشيخ بصحة جيدة وهو غير مصاب.

وقالت الزميلة فردوس محمد أن عائلة الشيخ رائد صلاح وعددا من ابناء الحركة الاسلامية وطاقما من المحامين يتواجد في هذه الاثناء في مدينة اسدود قرب الميناء.

مراسل الجزيرة: اطلاق قنابل صوتية على المتظاهرين واعتقالات لمتظاهرين وهناك حالة من الاحتقان الشديد في المدينة.

قامت عضوة الكنيست حنين زعبي عن التجمع الوطني الديمقراطي بارسال رسالة نصية عبر هاتفها النقال الى مساعدتها ابلغتها فيها بأنها بخير وبأن سفينة مرمرة التي هي على متنها ستصل ميناء اشدود بعد نصف ساعة. واكدت النائب زعبي في رسالتها ان الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية والشيخ ابو دعابس ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا بخير وسلام.

مراسل الجزيرة نقلا عن مصدر مطلع يؤكد رغم كل النفي بأن الشيخ رائد صلاح قد أصيب وهو يعالج في مستشفى تل هشومير واصابته بليغة !

مراسل الجزيرة: متظاهرون يضرمون النار في اطارات السيارات في مدخل المدينة والشرطة تقوم باعتقال احد الشبان. ولوحظ اختباء قوات الشرطة خلف الشاحنات الداخلة الى المدينة ببطئ للاقتراب من الشبان المتظاهرين ضد عملية القرصنة التي قام بها الجيش الاسرائيلي وقتل ما يزيد عن 19 معظمهم من الأتراك واصابة الشيخ رائد صلاح اصابة بليغة

توجه عدد من أقرباء الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية  الى ميناء اسدود في انتظار الشيخ رائد صلاح والاطمئنان على صحته , وذلك بعد ان علم ان الشيخ سيصل ميناء اشدود في تمام الساعة السابعة مساء.

أفاد مراسل قناة الجزيرة قبل قليل بأنه لا يوجد أي معلومات مؤكدة عن حالة الشيخ رائد صلاح وقال أنه تم احضار زوجة الشيخ للتعرف على جثة موجودة في مستشفى تل هشومير ولكن تبين أن الجثة ليست جثة الشيخ رائد. كما أن مصادر اعلامية أفادت بأن  عينة الحمض النووي (DNA) المأخوذة من شقيق الشيخ رائد لم تتطابق مع العينة التي تم أخذها من المصاب الذي وصل المستشفى في حالة حرجة

الشرطة الاسرائيلية تدفع بتعزيزات غير عادية في القرى والمدن العربية في الداخل الفلسطيني وهو ما يثير القلق لدى القيادة في الحركة الاسلامية حول حالة الشيخ رائد صلاح.

مئات المتضامنين في بيروت يرفعون صور الشيخ رائد صلاح , رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني وذلك خلال مسيرة الاحتجاج التي يقودونها في هذه الأثناء على مهاجمة الجيش الاسرائيلي البربرية لسفن أسطول الحرية

مراسل الجزيرة: الشيخ رائد صلاح يخضع لعملية جراحية خطيرة إثر اصابته في هجوم الجيش الاسرائيلي البربري على أسطول الحرية.

مراسل الجزيرة: مصادر اسرائيلية تؤكد اصابة الشيخ رائد صلاح وأنه ما زال على متن السفينة التركية والشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية يتهم المؤسسة الاسرائيلية بمحاولة اغتيال الشيخ رائد صلاح.

أفادت وكالات الأنباء أن ثلاثة من ضمن وفد فلسطينيو 48 المشارك في أسطول الحرية قد أصيبوا خلال الهجوم البربري الإسرائيلي على الأسطول.

وعلم أن من بين المصابين الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية الشمالية. والذي وصفت إصابته بالخطيرة.

ومن المقرر أن تعقد لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل اجتماعا طارئا لها، صباح اليوم الإثنين، وذلك في أعقاب العملية البربرية التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد أسطول الحرية.

تجدر الإشارة إلى أن وفد فلسطينيو 48 المشارك في أسطول الحرية يضم وفدا من لجنة المتابعة، يشارك فيه رئيس لجنة المتابعة السيد محمد زيدان والشيخان رائد صلاح وحماد أبو دعابس، والنائبة حنين زعبي.

وفي سياق ذي صلة أعلنت الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب وذلك تحسبا من مظاهرات غضب، ومساندة لأسطول الحرية.

وعلم أن حالة التأهب تتركز أساسا في القدس المحتلة في مدينة يافا وفي المثلث!

وعلم في هذا السياق أن الشرطة تنوي إغلاق شارع وادي عارة.

وفي السياق ذاته أعلنت ما تسمى بـ"إدارة مصلحة السجون" حالة تأهب قصوى، وذلك خشية أن ينفذ الأسرى السياسيون أعمال احتجاج داخل جدران السجون.
".

التعليقات

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 20 06/25/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 06/24/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 06/23/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 06/22/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 20 06/21/2018 - 10:00