تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح ووفد المتابعة لـ 8 أيام

سلمان أبو عبيد ,مران فحماوي: بدأت قبل قليل جلسة محكمة الصلح في عسقلان للنظر في اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية والذي كان من ضمن المشاركين في اسطول الحرية ، هذا وبدا الى الشيخ رائد انه بصحة جيدة وبمعنويات عالية جدا . 

وكانت السلطات الإسرائيلية قد قامت الليلة بالتحقيق مع جميع أعضاء وفد المتابعة الذين شاركوا في أسطول الحرية، وهم السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني والشيخ حماد أبو دعابس وعضوة الكنيست حنين زعبي، وذلك في خيمة التحقيق التي أعدتها السلطات الإسرائيلية في ميناء أسدود.

وأكد المحامي خمايسي بأن السطات الإسرائيلية قد أفرجت عن عضوة الكنيست حنين زعبي، فيما تحتجز باقي أعضاء وفد المتابعة في مركز شرطة اسدود، وتنوي تقديمهم الى محكمة الصلح في عسقلان لطلب تمديد اعتقالهم، فيما يقوم طاقم الدفاع من مركز ميزان وهم المحاميان خالد زبارقة وعمر خمايسي، بالمرافعة عن الشيخ رائد صلاح .

ويأتي ذلك بعد أن ارتكبت السلطات الاسرائيلية مجزرة بشعة بحق المتضامنين على متن سفن أسطول الحرية ذهب ضحيتها 19 شهيدا وعشرات الجرحى، لتمنع بذلك مساعدات انسانية كان الأسطول يحملها الى أهل غزة المحاصرين.

تهم مختلفة بحق الشيخ ومن معه

وجهت الشرطة قبل قليل 12 بند اتهام بحق الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية والشيخ دعابسة ومحمد زيدان ولبنى مصاروة , وجاء من بين التهم الاعتداء على رجال الشرطة خلال مداهمتهم للسفينة , التسبب لرجال الشرطة باصابات بالغة والتجمهر الغير قانوني والاشتراك باعمال مخلة بالنظام , ومخالفات بكل ما يتعلق بالسلاح وعدم الانصياع لاوامر الشرطة والجيش.
وجاء ايضا من بين الشبهات ايضا , محاولة الدخول الى المياه الاقليمية الاسرائيلية بصورة غير قانونية , وعدم الانصياع لمطالب الجيش والعودة , وشبهات اخرى بمخالفات تختلف من كل معتقل لاخر .
هذا ولا تزال المحكمة تنظر في طلب الشرطة بتمديد اعتقال المذكورين اعلاه على ذمة التحقيق , ومن المتوقع ان تستمر الجلسة الى ساعات الليل المتأخرة , علما ان محامي الدفاع عن المشتبهين لا يزالون يتداولون مع المحكمة والنيابة العامة بغية الافراج دون شرط او قيد عن كل المعتقلين بما فيهم الشيخ رائد صلاح والشيخ دعابس ومحمد زيدان.
يذكر ان المحكمة رفضت الحديث والنقاش حول كل ما يخص دخول الاسطول الى المياه الاقليمية الاسرائيلية.

تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح ووفد المتابعة لـ 8 أيام

نطقت قاضية محكمة الصلح في عسقلان قبل لحظات بقرار تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ومحمد زيدان- رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والشيخ حماد أبو دعابس، والسيدة لبنى مصاروة من منطقة وادي عارة لغاية الثامن من حزيران الجاري.

 

جاء قرار المحكمه بعد تسع ساعات من التدوال المتواصل في ملف تمديد اعتقال المتهمين الاربعة لمدة ثمانية أيامٍ في قضية اسطول الحرية لكسر الحصار على قطاع غزة.
ودار نقاش حاد بين هيئة الدفاع عن المعتقلين وبين النيابة العامة حول جدوى المحاكمة وحيثياتها وكان طاقم الدفاع من مركز الميزان لحقوق الانسان خاض معركة قضائية طويلة على مدار تسع ساعات متواصلة لاقتناع المحكمة باطلاق سراح المعتقلين الذين ارادوا فقط المشاركة في تقديم المساعدات الانسانية للاهل المحاصرين في قطاع غزة.
وقال المحامي عمر خمايسي، لـ "فلسطينيو 48" أنّ "المعتقلين بصحة جيدة حيث تنسب لهم المحكة 12 بند اتهام منها التسبب لرجال الشرطة باصابات بالغة والتجمهر الغير قانوني والاشتراك باعمال مخلة بالنظام , ومخالفات بكل ما يتعلق بالسلاح وعدم الانصياع لاوامر الشرطة والجيش، وجاء ايضا من بين الشبهات , محاولة الدخول الى المياه الاقليمية الاسرائيلية بصورة غير قانونية , وعدم الانصياع لمطالب الجيش والعودة , وشبهات اخرى بمخالفات تختلف من كل معتقل لاخر".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 07/17/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 23 07/16/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 07/15/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 22 07/14/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 23 07/13/2018 - 10:00